صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33

الموضوع: مشكلة صوت غريب في كارت شاشة جديد 7970 " Coil Whine " / هل الكارت به عيب ؟

عضو

Question مشكلة صوت غريب في كارت شاشة جديد 7970 " Coil Whine " / هل الكارت به عيب ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى تساعدوني في مشكلتي مع كارت الشاشة اللي لسه مشتريه جديد منذ يومين فقط

الكارت هو :
    SAPPHIRE VAPOR-X HD 7970 GHz Edition 3GB GDDR5

والباور سبلاي هو : Seasonic X Series 850W 80 PLUS GOLD Certified PSU

المشكلة بإختصار شديد هو إني عند تشغيل بعض الألعاب أسمع صوت بعد البحث عنه وجدت أن أسمه Coil Whine

الصوت يظهر عند تشغيل بعض الألعاب مباشرة ، يعني قبل حتى الضغط على Start Game وهذا فيديو لهذا الصوت لكارت مثل كارتي ولكن ليس Vapor-x

نفس هذا الصوت بالضبط .... والصوت بالفعل مزعج جداً

مع العلم يا شباب أنه الكارت أدائه مع الألعاب ممتاز وحتى بعض الألعاب مثل باتلفيلد 3 و فار كراي 3 تعمل جيداً بدون حتى سماع هذا الصوت تماماً

ولكن ألعاب أخرى كثيرة " وكانت تعمل بصورة عادية مع كارتي القديم " مثل Crysis 1 - Crysis 2 - Far Cry 2 تصدر هذا الصوت رغم أنها تعمل جيداً أيضاً بإستثناء الصوت

قرأت في منتدى أجنبي من أشخاص يعانوا من نفس المشكلة ، أنه الكارت يصدر هذا الصوت عندما تكون الفريمات عالية جداً ، يعني مثلاً أكثر من 200 فريم

وهذا حقيقي لأنه عند بداية تشغيل بعض الألعاب في القوائم اللي في البداية يكون عدد الفريمات كبير جداً يصل لـ 1000 - 2000 فريم " طبعاً هذا في القوائم "

وعند تفعيل خاصية الـ Vsync وبالتالي الفريمات لن تتعدى الـ 60 فريم يختفي الصوت تماماً !!!

وطبعاً ليست كل الألعاب بها خيار Vsync أو خيار لتحديد الفريمات !!

وأيضاً يا شباب .. الكارت درجة حرارته ممتازة وصوته هاااااااااادىء جداً في الألعاب التي لا يوجد بها هذا الصوت المزعج

يعني أقصى درجة حرارة حتى بعد لعب باتلفيلد 3 على أعلى إعدادات هي 65 درجة

سؤالي الأن لأني أشتريت الكارت منذ يومين فقط .. هل أذهب المحل وأرجع الكارت ؟؟؟

يعني هل الكارت به عيب ؟

وجزاكم اله خيراً
    التعديل الأخير تم بواسطة iL Madrigal ; 02-03-2013 الساعة 06:33

عضو الصورة الرمزية IVY BRIDGE

رد: مشكلة صوت غريب في كارت شاشة جديد 7970 " Coil Whine " / هل الكارت به عيب ؟

ليس هناك قلق إن شاءالله .

على فكرة صوت الـ coil هذا موجود لدي في بطاقة 7970 SAPPHIRE ، ولكن مع الشغل الجامد يروح الصوت هذا تماماً، ولست انت فقط من واجه هذا الصوت وحله بالشغل القوى على البطاقه وعلى فكرة اللي واجه نفس المشكلة معاه بطاقة 7950 من جيجا بايت.

و كثير من الاشخاص حدث معهم هذا الصوت الحل مسأله و قت مع الشغل الجامد و ينتهى هذا الصوت .
    التعديل الأخير تم بواسطة IVY BRIDGE ; 02-03-2013 الساعة 07:20

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IVY BRIDGE مشاهدة المشاركة
    ليس هناك قلق إن شاءالله .

على فكرة صوت الـ coil هذا موجود لدي في بطاقة 7970 SAPPHIRE ، ولكن مع الشغل الجامد يروح الصوت هذا تماماً، ولست انت فقط من واجه هذه المشكلة وحلها بنفس الطريقة وعلى فكرة اللي واجه نفس المشكلة معاه بطاقة 7950 من جيجا بايت.

و كثير من الاشخاص حدث معهم هذا الصوت الحل مسأله و قت مع الشغل الجامد و ينتهى هذا الصوت .
    ألف شكر لك يا أخي على الرد وجزاك الله خيراً

يعني حضرتك عندك الكارت ولكن نسخة Sapphire وكان عندك مثل هذا الصوت ثم أختفى مع اللعب الثقيل ؟؟

وما هي المدة لكي يذهب الصوت ؟

وشكراً لك مرة ثانية أخي على المساعدة

عضو الصورة الرمزية IVY BRIDGE

علي فكره: الـ Coil Whine ده معروف في البطاقات AMD Radeon 79xx و أيضا بيظهر مع بطاقات nVIDIA أثناء الطي ,, بس مفيش قلق منها نهائي ..

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IVY BRIDGE مشاهدة المشاركة
    علي فكره: الـ Coil Whine ده معروف في البطاقات AMD Radeon 79xx و أيضا بيظهر مع بطاقات nVIDIA أثناء الطي ,, بس مفيش قلق منها نهائي ..
    شكراً لك أخي إنك طمئنتني

ولكن ياريت حضرتك ترد على إستفساري في الرد بتاعي

لأن الصوت مزعج

عضو

والله ياخي انا عندي كرت SAPPHIRE HD 7970 OC 3GB GDDR5 with Boost امس شاريه شغلته على اغلب الالعاب ولا ظهر نفس الصوت حتى كان في لعبة جايبة 150 فيرم ولم يظهر الصوت مثل يلي سجلتو

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abda953 مشاهدة المشاركة
    والله ياخي انا عندي كرت SAPPHIRE HD 7970 OC 3GB GDDR5 with Boost امس شاريه شغلته على اغلب الالعاب ولا ظهر نفس الصوت حتى كان في لعبة جايبة 150 فيرم ولم يظهر الصوت مثل يلي سجلتو
    شكراً لك أخي ومبروك الكارت

الفيديو ليس من تسجيلي ، وجدته على اليوتيوب وهو نفس الصوت الذي يحدث معي

يعني الكارت عندي به عيب أو مشكلة ؟؟

وعلى فكرة أيضاً أنا ألعب باتلفيلد 3 و الفريمات كانت توصل 110-120 فريم ولم أسمع الصوت !!!!

عضو

طيب يا اخي راجع الضمان وشوفهم اضمن لك وتتاكد انو لو فيه مشكلة راح يبدلوه ولو مافي مشكلة راح ترتاح

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abda953 مشاهدة المشاركة
    طيب يا اخي راجع الضمان وشوفهم اضمن لك وتتاكد انو لو فيه مشكلة راح يبدلوه ولو مافي مشكلة راح ترتاح
    أخي أصل أنا لسه شاري الكارت من يومين فقط

يعني حرام الواحد يوديه الضمان ومعرفش هأيعملوا أيه في الكارت وأيضاً معرفش هأنتظر وقت قد أيه !!

إذا الأعضاء قالوا أن الكارت به عيب أو مشكلة سأحاول الذهاب لإرجاع الكارت إن شاء الله

عضو

كلامك صحيح :ah7: لانو بصراحة الواحد بينقهر كرت جديد ويطلع هيك صوت مزعج بصراحة

عضو برونزي الصورة الرمزية Coolermaster

يا اخى الصوت دة موجود مع معظم الكروت من الفئه العليا لاتقلق دة شى طبيعى
    [CENTER] [/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Coolermaster مشاهدة المشاركة
    يا اخى الصوت دة موجود مع معظم الكروت من الفئه العليا لاتقلق دة شى طبيعى
    شكراً لك أخي

ولكن هل الصوت سيذهب مع الوقت ؟

عضو محترف الصورة الرمزية unexpected

وعليكم السلام
    لا اعتقد ان الصوت بسبب مشكلة معينة
    على اي حال جرب فعل خيار vsync سيختفي الصوت
    CPU: I7 4770K
    Motherboard: ASUS Z87-DELUXE
    video card: Gigabyte GTX 780 OC
    RAM: G.Skill 2x4GB DDR3
    Samsung 840 Pro Series 2.5'' 128GB SSD SATA III
    Cooling: Noctua NH-D14
    PSU: Seasonic X-Series 850W
    unexpected out

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unexpected مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام
    لا اعتقد ان الصوت بسبب مشكلة معينة
    على اي حال جرب فعل خيار vsync سيختفي الصوت
    أهلاً بك أخي حنا وشكراً لك على المساعدة

بالفعل أنا جربت تفعيل الـ Vsync والصوت أختفى نهائياً

ولكن أعتقد أن هناك ألعاب لا يوجد بها خيار Vsync ، فماذا سيكون الحل ؟

وهل سيذهب الصوت مع الوقت أم لا ؟ لأنه مثل ما ذكرت سابقاً الصوت مستفز ومزعج

عضو برونزي الصورة الرمزية rsamir

اخى العزيز انا املك كارت sapphire 7970 dual x وعندى نفس المشكلة للصوت وبحثت كثيرا فى جميع المواقع عن حل هذه المشكلة مع العلم اننى كنت املك 5850 ولم تكن موجودة فيه** ولم اجد سببا لوجودها غير ان عندما يرتفع عدد الفريمات اكثر من 60 فريم تسمع الصوت . والحل هى ان تفعل v sync ولن تسمع الصوت فى الالعاب وهى تذهب مع كثرة الاستخدام او كما اشار احدهما ان تشغل برنامج Heaven DX11 Benchmark 3.0 وتتركالجهاز يعمل لمدة 10 ساعات وسوف تختفى المشكلة .
    وهناك حلول اخرى كثيرة ولكن الشى المهم كما اشار unexpected ان تفعل v sync ولن سمع الصوت مرة اخرى

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المفضلات