صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 21 من 21

الموضوع: "إيه إم دي" تكشف النقاب عن المعالج المرتقب فينوم ثلاثي النوى

عضو

رد: "إيه إم دي" تكشف النقاب عن المعالج المرتقب فينوم ثلاثي النوى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GoldenLionTech مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم الكلام صحيح ولو لم يعجبك وإقتبست ردي لتشكك في الكلام
    حول أن Intel لا تستطيع صناعة معالج بعدد فردي من الأنوية.

أنت تحارب AMD بكل الطرق وبدون معلومات تقنية.. مجرد جدال للأسف
    ولو طرحت معلومات غلط يجب أن نصححها لك
    Intel إخترعت معالج فيه أربعة أنوية عبارة عن معالجين ثنائية النواة
    أما AMD ستريك معالج رباعي النواة يعني معالج واحد بأربع أنوية
    هذا ما نسميه NATIVE QUAD-CORE

إقتباسات لعلها تفيدك، إقرأ جيداً
    وممكن أفتح موضوع كامل عن هذه النقطة إذا تحب
    والآن بقي تقولي هل تستطيع Intel صناعة ثلاثي وخماسي ..

Intel, currently, sell quad core chips containing two separate dies. If either die has a flaw, it is sold as a Core Solo and not put in a dual-die package. AMD, however, are going to be making single-die quad-core chips. Selling three-core versions allows them to make use of the ones with a flaw in one core. This should help keep their yields high (and thus their costs relatively low), since it means that they can sell flawed chips almost irrespective of where the flaw is, just marking it down as a cheaper part.

https://hardware.slashdot.org/articl...17223&from=rss

Technically AMD can easily make microprocessors with odd amount of processing engines thanks to its DirectConnect architecture.
    https://www.xbitlabs.com/news/cpu/di...914212726.html

Going beyond the gut reaction, this is a surprisingly good move on AMD's part since it's one that Intel can't match. Intel is still reliant on the aging Front-Side-Bus architecture and has no direct-connect system put on the market. The result is that Intel can only do dual core and quad core chips on their architecture.
    https://zerias.blogspot.com/2007/09/...-thoughts.html

With our advanced multi-core architecture, AMD is in a unique position to enable a wider range of premium desktop solutions
    https://www.electronista.com/article...e.core.phenom/
    https://www.eggxpert.com/forums/thread/164254.aspx

Intel dismisses AMD's triple-core challenge
    https://www.pcpro.co.uk/news/125411/...challenge.html

وهنا خطة نزوله

المزيد

This is also a product that Intel won't be able to easily match just yet. Intel's road map for the next six months or so calls for packaged quad-core chips, two dual-core chips put together into the same package. Intel's unlikely to switch to a design that could accomodate three cores until later in 2008 when it releases the Nehalem generation of chips.

https://www.news.com/8301-13579_3-9780049-37.html

موقفين جميعاً إن شاء الله

اخي العزيز

انا لست محارب ل amd
    انا عندي كمبيوتر amd و انتل ولاكن مالفت انتباهي هو كتابة المواضيع والزيادة عليها
    اما قولك بان انتل لا تستطيع ان تنزل معالج بثلاثة انوية فهذا خطئ
    تصور ان انتل وضعت معالجين واحد بنواه واحدة والاخر بنواتين اليس ذالك ممكن
    وبعدين لا يجب المقارنة بين انتل و amd

وانت تقول ان معمارية amd هية احسن من معمارية انتل حيث ان انتل قامت بدمج معالجين بمعالج واحد
    ولاكن انا لا اتفق معاك لان دمج معالجين ليس بالامر السهل صحيح انه اسهل من معمارية amd اذا تخيلنا ذالك ولاكن عندما يصل الامر الى هذه الدقة بحيث لا وجود لحرارة واداء ثابت حتى في حالة الضغط
    وتفوق واضح على معالجات amd بشهادة كل خبراء العالم
    ولا تنسئ ايضا ميزة كسر السرعة
    فمعالجات انتل تتميز بميزة كسر السرعة بدون اي مشاكل
    والنقطة الفاصلة في هذا الموضوع هي ان معالجات الكور دو flexible
    وانت تعرف ما معنى كلمة flexible
    معناها المرونة يعني معالجات انتل تستطيع ان تطور بسرعة فائقة
    حيث ممكن ان تطور معالج الكور دو من ثمانية انوية الى اثناعشرة نواه في وقت قصير جدا وزيادة قوة المعالج بدون اي مشاكل
    فهل amd تستطيع القيام بذالك
    وانت تعرف ماذا حدث ل amd بسبب هذه المشكلة

فهل هذه التقنية هية تقنية دمج معالجين وانتهى الموضوع ام هية تقنية دقيقة تتيح لك خيارات متعددة.

اخي لا احقد على انتل ولا amd فكلهم سواء عندي ولاكن انا لا احب ان يكون هنالك تضخيم للتقنيات التي اصلا هي مجرد اختراع

وشكرا للمحاورة

مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL

والله تفحيط.... ههههه قال الشامسي ما يكره AMD...
    طيب هذه شهادة طيبة منك... وشهدوا على أنفسهم...
    رغم أن ردودك أستشف منها عداوة ضد محبي AMD أنفسهم وليس فقط معالجات AMD نفسها...

عموماً العبرة بالخواتيم...
    ورداً على سؤالك بأن لصمقة معالجين تحت تغليف واحد يعد عملية معقدة... تراها ليست معقدة وهي نفس الأسلوب المستخدم مع Pentium D وهو قمة في الغباء... لأنه كلما كانت هناك حاجة لتبادل البيانات بين الأنوية فسيضطرون للخروج للناقل الأمامي البطيئ للتفاهم...
    أبسطها لك تخيل إنت وخويك جالسين في غرفة وكل ما بغيت تكلمه تقله تعال نطلع الشارع أبغاك في موضوع...!!
    أعترف شخصياً بأنه حل فهلوي ويحفظ ماء الوجه...
    ولكنه ليس دقيق ومتقدم وعبقري و و...
    لا بل هو حل معاق ولكنه ينطلي على الكثير من المستخدمين المنخدعين بسياسة إنتل للأرقام....

ومشكور أخي ياسر على الرد العلمي المفصل...

السلام عليكم

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HESHAM.SY مشاهدة المشاركة

أوافقك الرأي القائل أن معالج AMD ذو الأنوية الثلاثة ليس اختراعاً لأن كل مايلزم لصنعه هو تعطيل نواة من الأنوية
    الأربع التي تخص معالج أخر رباعي النواة ولكن الاختراع من الأساس هو صنع معالج بأربعة أنوية حقيقية عن طريق
    تصميم Native Core Design وهو تصميم جديد لم تقدمه انتل من قبل ولولاه لما كان بالامكان صنع معالج ثلاثي النوى
    انتل حالياً تصمم معالجات رباعية النوى عن طريق وضع معالجين ثنائيي النوى على شريحة سيلكونية واحدة وهذا
    الأمر ليس بالصعب تقنياً ولكن انتل استطاعت القيام به لأن معمارية Conroe لا تستهلك الكثير من الطاقة لذلك معالج
    رباعي النوى بهذه المعمارية لن يتجاوز استهلاكه للطاقة الحد الأعلى المسموح به بينما AMD لم تقم بذلك لأن
    المعمارية الحالية لا تسمح فاستهلاك الطاقة سيكون مرتفع لمعالج رباعي النوى..
    وألا تظن أن معالج ثلاثي النوى سيملأ شاغر في الأداء والسعر بين أخويه الثنائي والرباعي النوى وسيقدم جدوى
    للشركة حيث المعالجات الرباعية النوى التي تحوي عطب في أحد الأنوية سيصبح بالامكان الأستفادة منها وبيعها
    كثلاثية النوى وستجد من المستخدمين من يجد ضالته فيها كون سعرها سيكون بالتأكيد مغرياً..
    بالجسر الشمالي ليس اختراعاً؟؟
    أو دمج متحكم الذاكرة بالمعالج الذي أحدث تغيير جذري على نظام الاتصال بالذاكرة بأكمله الذي كنا قد تعودنا
    عليه لعقود مضت وجلب لنا المزيد من الأداء ..أهذا أيضاً ليس اختراعاً؟؟
    وتقنية AMD64 التي أضافت دعم ال 64 بت الى المعالج بطريقة سلسة وسهلة وتؤمن توافقية مرجعية مع نظيرتها
    ال 32 بت وثم عادت انتل وسرقتها وأسمتها EM64-T وتعرضت وقتها لانتقادات لاذعة من خبراء التقنية حول العالم
    أهذا أيضاً ليس اختراعاً ؟؟
    كل هذه الابداعات وتقول أن اختراعات AMD قليلة..عجباً
    اخي العزيز

انا لم اقل ان اختراعات amd ليست ذو نفع ولاكن ليس كل اختراعات amd تستحق التصفيق
    وبعدين كثير من اختراعات amd ليست من اختراعات amd اصلا مثل ما يقول الاخوان

نظام 64 بت ليس من اختراع amd ولو انتل اخذت هذا النظام لكان مثل الكلام

نظام L2 L3 من صنع IBM
    ولو تطرقنا في هذا الموضوع لوجدنا حقائق كثيرة
    واصلا لو كانت المسئلة بهذه الكيفية لما كان هنالك شئ اسمه amd اصلا فكلنا يعرف كيف كانت بدايات اختراع X86

المهم ان التقنية ليست حكرا على احد المهم من يستغل التقنية بطريقة صحيحة

وشكرا

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshamsi330033 مشاهدة المشاركة
    مرحبا

اول شي انا مستغرب انت من اين جبت المواقع التقنية هذه.
    ثاني شي الخبر يقول ان المعالج اصلا هو معالج ذو اربع انوية تعطل واحدة عشان يصير ثلاثة.
    ثالث شي ليش انتل مب قادرة على صنع ثلاثة انوية
    رابع شي يجب عدم الزيادة على الوضوع والتاكد من الاخبار

واخيرا انتل نزلت اربع وعما قريب ثمان انوية ولم يقل احد انتل اخترعت شي جديد لان اختراعات انتل كثيرة في مجال البروسسر
    اما بالنسبة الى amd فعشاقها يفرحون ب اختراعات amd لانها قليلة حتى لو كانت بلا نفع

المهم هو عدم تغير المواضيع من الاخوان حتى يستفيد المشاهد
    وشكرا على المرور
    السلام عليكم

أخي الشامسي: انا من الملاحظين لسلوكك في الرد على أي خبر تقني من هذا النوع أنها ردود متطرفة لا تمت للواقع التقني بصلة، راجع ردودك مؤخراً وستعرف ما أقصده.

انا لا أقصد أن أهاجمك أخي الحبيب، بل أنا أذكرك بإسلوب النقاش العلمي لا يكون مبني على الإستهزاء والتحقير بأفكار الآخرين ومعتقداتهم.

لو تقرأ كل الردود ستلاحظ أن ردك كان بصراحة سلبي إفتقر للموضوعية، وانا متأكد أنه بسبب ردك سيفتح المجال الآن للبعض بالبدء بمعارك وتعليقات لا داعي لها.

أخي الحبيب: والله ما أردت إلا النصح لك فيما قلت، يا أخي لو عجبك المقال رد برد تقني، بدون أن تفتح مجال للتناحر والتنازع، يعني في كل ردك أين الجانب التقني فيه؟؟!! ولا شيء، كله كلام وقذف وبدء إشعال نار للتناحر في هذا المقال!!! يا أخي ليش؟؟؟ يعني هل هي كتبة علينا في منتدى عرب هاردوير كل موضوع يفتح بخصوص انتل أو AMD ينتهي بعراك وصراخ وطوشات؟؟؟ ليش يا أخي، والله ترى ملينا وكرهنا عمرنا من هذه السوالف، يا أخي الحبيب علق بس يكون تعليقكك علمي بناء له وزن، بعيد عن التشنجات، غير محرض، هذه هي أساسيات الخطاب المعتدل في النواحي العلمية.

أنت يا أخي الحبيب الشامسي من الناس اللي نقرأ لهم لما يردوا، عشان كذا رد من هذا النوع لا يليق بك أخي الحبيب، إنت أكبر من هذا، خلي خطابك مليء بالإثارة العلمية، لا بالإثارة العدائية!

أرجوك يا أخي الحبيب أن تبتعد عن مثل هذا النوع من الخطابات والردود، أرجوك يا أخي
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UNREAL مشاهدة المشاركة
    والله تفحيط.... ههههه قال الشامسي ما يكره AMD...
    طيب هذه شهادة طيبة منك... وشهدوا على أنفسهم...
    رغم أن ردودك أستشف منها عداوة ضد محبي AMD أنفسهم وليس فقط معالجات AMD نفسها...

عموماً العبرة بالخواتيم...
    ورداً على سؤالك بأن لصمقة معالجين تحت تغليف واحد يعد عملية معقدة... تراها ليست معقدة وهي نفس الأسلوب المستخدم مع Pentium D وهو قمة في الغباء... لأنه كلما كانت هناك حاجة لتبادل البيانات بين الأنوية فسيضطرون للخروج للناقل الأمامي البطيئ للتفاهم...
    أبسطها لك تخيل إنت وخويك جالسين في غرفة وكل ما بغيت تكلمه تقله تعال نطلع الشارع أبغاك في موضوع...!!
    أعترف شخصياً بأنه حل فهلوي ويحفظ ماء الوجه...
    ولكنه ليس دقيق ومتقدم وعبقري و و...
    لا بل هو حل معاق ولكنه ينطلي على الكثير من المستخدمين المنخدعين بسياسة إنتل للأرقام....

ومشكور أخي ياسر على الرد العلمي المفصل...

السلام عليكم
    اذا لماذا هذا التفوق من من Intel (z)

واذا كانت هذه الحيلة من انتل فلماذا كل شركات العالم تتهافت على انتل وحتى الذ اعداء الانتل
    https://www.intel.com/sunalliance/in...ge+news_sunall

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lumark_s مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

أخي الشامسي: انا من الملاحظين لسلوكك في الرد على أي خبر تقني من هذا النوع أنها ردود متطرفة لا تمت للواقع التقني بصلة، راجع ردودك مؤخراً وستعرف ما أقصده.

انا لا أقصد أن أهاجمك أخي الحبيب، بل أنا أذكرك بإسلوب النقاش العلمي لا يكون مبني على الإستهزاء والتحقير بأفكار الآخرين ومعتقداتهم.

لو تقرأ كل الردود ستلاحظ أن ردك كان بصراحة سلبي إفتقر للموضوعية، وانا متأكد أنه بسبب ردك سيفتح المجال الآن للبعض بالبدء بمعارك وتعليقات لا داعي لها.

أخي الحبيب: والله ما أردت إلا النصح لك فيما قلت، يا أخي لو عجبك المقال رد برد تقني، بدون أن تفتح مجال للتناحر والتنازع، يعني في كل ردك أين الجانب التقني فيه؟؟!! ولا شيء، كله كلام وقذف وبدء إشعال نار للتناحر في هذا المقال!!! يا أخي ليش؟؟؟ يعني هل هي كتبة علينا في منتدى عرب هاردوير كل موضوع يفتح بخصوص انتل أو AMD ينتهي بعراك وصراخ وطوشات؟؟؟ ليش يا أخي، والله ترى ملينا وكرهنا عمرنا من هذه السوالف، يا أخي الحبيب علق بس يكون تعليقكك علمي بناء له وزن، بعيد عن التشنجات، غير محرض، هذه هي أساسيات الخطاب المعتدل في النواحي العلمية.

أنت يا أخي الحبيب الشامسي من الناس اللي نقرأ لهم لما يردوا، عشان كذا رد من هذا النوع لا يليق بك أخي الحبيب، إنت أكبر من هذا، خلي خطابك مليء بالإثارة العلمية، لا بالإثارة العدائية!

أرجوك يا أخي الحبيب أن تبتعد عن مثل هذا النوع من الخطابات والردود، أرجوك يا أخي
    thanks
    :frnd"

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2