النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: يا خوان الفزعة - الهاردديسك ناوي على خيانة بعد عشرة عمر !!

عضو

Unhappy يا خوان الفزعة - الهاردديسك ناوي على خيانة بعد عشرة عمر !!

السلام عليكم اخواني ...

يا اخوة مبارح وانا على الجهاز مبسوط وما شاء الله عني ... ما حسيت ولا الهاردديسك يصدر اصوات اول مرة اسمعها لاول وهلة قلت يمكن يتدلل علي مع انو قديم ... وبعد ما وديتو عند محل التصليح حكالي فش امل هذه اصوات خروج الروح وللأسف مقهور لاني ما قدرت القنو الشهادتين يا حسرتي عليك :Unhappy:

انا ما بهمني يروح فستين داهية بس فيو معلومات كثير قيمة انا مبرمج مواقع وكل شغلي يروح ومن تياستلي مع عملت باك اب من شهرين وخلال هالشهرين انجزت كثير كثير وزبائن كثير تستنى !!

صوت الهاردديسك اشبها بصوت ماكنة قص الشعر لما تمشي على راس واحد شعرو خشن مثل شعري لاني بشبه هالصوت كثييير ويا ريت كلكو شعركو خشن او صوت ماكنة جز العشب لما يعلق بحلقها شي وتسير تسعل جراء الشوكة الي بحلقها ( هذه اقرب تشابيه ) Con:

اليوم رحت اشوف اذا قدر يساعدني محل الصيانة بس حكالي الخبر الصعب بحياتي على العموم وانا مروح صرت افكر ... يا رب بس ارجع على الدار ارجعو ويشتغل ... بس بدي يا ساعة اخود كل الملفات وبعدين انا ادفنو بأيدي (z)

والله شبكتو بالجهاز ... ما طلع اصوات ... قلت الحمد لله وصرت انط وارقص وما شاء الله عليه دخل عند استقبال المستخدم بالوندوز وهناك !!! بلش يطلع الاصوات وعاد التشغيل وتبخرت جميع احلامي !!

بس هالشي بحد ذاتو اعطاني امل من جديد ... انو يعني فات كمان مرة على الوندوز واخد فترة اطول عشان يطلع الاصوات ويعيد التشغيل ... هالشي بعطيني امل ... وعشان هيك اجيت اسئل الاخوة بلكي ان شاء الله ساعدتوني واذا زبط ... والله وعد ببرمج لعرب هاردوير منتدى خاص وبرمجة خاصة فريدة من نووووعها واي شي بكون بالخدمة ان شاء الله ..

الرسالة الي يعطيني ياها لما يعيد التشغيل هي :

reboot and select proper boot device وطبعا الخ ...

بتمنى المساعدة بقارب وقت اخواني واذا بدكو تسألو عنو مواصفات الجهاز انا ما بعرف بهالامور بس بعرف انو اللوحة الام asus وسعة الهاردديسك 20 جيغا وانو قديم من العصر الحجري ... :rolleyes: .
    بمزح مش الحجري يعني بتقدروا تقولوا البرونزي

سلامات .

عضو برونزي

رد: يا خوان الفزعة - الهاردديسك ناوي على خيانة بعد عشرة عمر !!

واللهي يا أخي أنا لم أفهم مشكلتك بشكل تام كما أنّك تستخدم لهجتك العامية في طرح المشكلة كان يفضّل استخدام اللغة العربية الفصحة حتى تحقق أكبر فائدة ممكنة وتمكّن الأعضاء الذين لم يفهموا على لهجتك بشكل واضح بطرح مساعداتهم لحل مشكلتك ..

على كل حال بإمكانك مراجعة موضوعي التالي لتقف على أسباب مشكلتك واستلام شهادة الوفاة الخاصة بقرصك الصلب :D..
    https://www.arabhardware.net/forum/s...ad.php?t=61485

بالتوفيق ..

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

الأخ EbNCaNa
    عند الأخ bigmaster حق بضرورة إستخدام شرح بالعربية الفصحى لتوفير فهم دقيق للمشكلة لدى الجميع. بخصوص مشكلة القرص... فمهما ستكون الحلول المُقترحة هنا فأن "العطار لا يُصلح ما أفسد الدهر"... كان يتوجب نقل ملفاتكَ من القرص المتهالك حال أن بدأتَ تسمع الأصوات منه.
    قد ينفع برنامج SpinRite الطبعة 5 أو 6 في تيسير عمل القرص بعض الشئ، وتجده ضمن القرص الخدمي Hiren's BootCD في الطبعة 9 وما دونها... فقد خلت منه الطبعة الحالية، أدناه رابط للطبعة الأقدم
    https://files.9down.com:8080/HBCD_v9....9down.com.rar
    باستعمال وظيفة (Refresh the surface ) في البرنامج يمكن إنعاش سطح القرص المتقادم، لكن لاتتوقع نتائج سحرية مضمونة، إذا أسعدكَ الحظ وإستطعت رؤية محتويات القرص... فسارع بنسخها الى قرص جديد يكون مربوطاً مسبقاً الى الجهاز داخلياً (IDE) أو خارجياً (USB)، أو حتى الى قرص فلاش.
    النديم

عضو الصورة الرمزية Escape

طيب حاول اشبكو مع هارد ديسك تاني ؟؟

عضو

بداية اخواني انا اعتذر اشد الاعتذار على ما بدر مني من استعمال لغتي العامية في طرح هالموضوع , بل كان لا بد من استعمال العربية الفصحى لتعم الفائدة .

اخوي bigmaster مشكور على التفاعل الرائع مع كلامي وقرأت الموضوع كاملا واريد ان اعرف كيفية الاستفادة او تشغيل اوامر مسح القرص الصلب بحين ان الوندوز لا يدخل اصلن ؟؟ وكيف يمكن ان نعمل شي من خلال البيوس لانني دخلت الاخير ولم اعرف كيفية التحكم وبنفس الوقت لم ارد ان اخرب بدل ان اصلح ... لذلك يا ريت تشرحلي كيف ممكن نستفيد بهذه الحالة من البيوس .

اخوي النديم مشكور على ردك الذي اعطاني بعض الأمل ... يعني كيف ممكن اشغل البرنامج الي اعطيتني رابطه بدون ما يكون عندي دخول للوندوز ؟؟ كيف ممكن ادخل موجة الدوس بالجهاز والتحكم وعمل اوامر معينة بدون الدخول للوندوز ... ؟؟

اخوي Escape مشكور على ردك بس شو يعني اشبكو مع هاردديسك ثاني ؟؟ شو الفايدة ؟؟ وكيف ممكن نشبك هاردديسك مع اخر ؟؟!!

مشكورين اخواني جميعا على الدعم وما شاء الله ترتيب موقعكم بجوجل ممتاز ...

الى الامام وبتمنى الرد على استفساراتي .

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

الأخ EbNCaNa
    قرص HBCD الخدمي هو قرص إقلاع يحتوي العديد من البرامج التي يشتغل قسم منها من بيئة دوس ذات الواجهة الرسومية أو النصية البسيطة، والعديد من تلك البرامج تتمتع بدعم للفأرة. ويشتغل القسم الآخر من البرامج من بيئة وندوز.
    يتولى القرص عند إقلاع الكومبيوتر به... تحميل برامج بيئة دوس الى الذاكرة وليس للقرص الصلب، وبالتالي لا حاجة لنظام التشغيل وندوز للتعامل معها كما لا تهم الحالة التي يكون بها ذلك النظام.
    النديم