النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: مشكلة في جهازي Core 2 Duo برجاء ايجاد حل

عضو الصورة الرمزية NenomaN

Exclamation مشكلة في جهازي Core 2 Duo برجاء ايجاد حل

عندي مشكلة
    انا لسة محدث جهازي من 3 ايام ودي المكونات اللي انا جبتها
    CPU..INTEL E6750 CORE 2 DUO 2.66 1333MHZ FSB 4 MB Cache

M.B..Gigabyte GA-P31-DS3L

Viga..G-force XFX 8400GS 256 up to 512

H.D.D..120G 7200 RPM ATA

O.S..Windows XP SP3

بس حاسس اني مش بشتغل علي جهاز Core 2 Duo خالص حاسس ان الجهاز عادي مافيهوش الامكانيات السريعة اللي قريت عنها في المواقع و المنتديات لما بقيت محتار افيدوني

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

رد: مشكلة في جهازي Core 2 Duo برجاء ايجاد حل

أخي الكريم ، جهاز مبروك إن شاء الله.
    لم تذكر لنا مقدار ونوع الذاكرة الموجودة في الجهاز، ولم يكن من داعٍ لكل تلك الصور بالحجم الطبيعي وتكرار بعضها، كان الأفضل بدلاً من ذلك أن تضع لنا أهم فقرات تقرير برنامج Everest فهي تساعدنا أكثر في أخذ أفضل فكرة عن الجهاز.
    بنظرة أولية... ألاحظ أنك إستعملت في جهازكَ قرص صلب بواجهة IDE. لماذا وكان يمكنكَ أن تستعمل قرص بواجهة SATA فهو أفضل إداءً وأسرع؟ كما أن وجود مقبس IDE وحيد على اللوحة الأم يجبركَ على ربط القرص الصلب مع مشغل القرص المدمج أو الناسخ (CD ROM/ Writer) على ذات كابل البيانات، وهذا سيقلل إداء القرص الصلب.
    لو أمكنكَ أن تستبدل القرص الصلب بآخر بواجهة SATA فسيكون هناك فارق إداء ملموس.
    بالنسبة لبطاقة العرض، تدل عبارة (XFX 8400GS 256 up to 512) أنها تشتغل بتقنية (Turbo Cache) والأفضل منها ما كانت بحجم ذاكرة ثابت.
    نظام التشغيل الذي تستعمله مُعدل، وهو بالرغم من بهرجته وألوانه ضعيف عملياً وتنقصه مكونات هامة كثيرة، من الأفضل أن تستعمل نظام تشغيل غير معدل.
    هذه ملاحظات على عجل، وبأنتظار أهم نتائج تقرير Everest.
    النديم

عضو

لدي نفس الماذر بورد

ولكن كان عندي مشكلتك وإكتشفت انها من الرام

لانه كان عندي 1 جيجا فقط وبتوقيت سي للغاية

لما بدلتها ب 2 كل وحده 1 جيجيا من كينجستون هايبر اكس

حسيت اني قاعد على طياره

نصيحه غير الرام الى شريحتين واحرص انها تكون من نوع ممتاز وذات جوده عالية
    وتاكد لما تركبهم من تشغيل القنوات المزدوجه (الدول تشانل )

وحاو تغير الهارد الى نوع sata 2.0 لانه المذبورد تدعمه

وباقي الاشياء عندك ممتازه

بس غير هاذولي وراح تلاحظ الفرق الكبير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم ، جهاز مبروك إن شاء الله.
    لم تذكر لنا مقدار ونوع الذاكرة الموجودة في الجهاز، ولم يكن من داعٍ لكل تلك الصور بالحجم الطبيعي وتكرار بعضها، كان الأفضل بدلاً من ذلك أن تضع لنا أهم فقرات تقرير برنامج Everest فهي تساعدنا أكثر في أخذ أفضل فكرة عن الجهاز.
    بنظرة أولية... ألاحظ أنك إستعملت في جهازكَ قرص صلب بواجهة IDE. لماذا وكان يمكنكَ أن تستعمل قرص بواجهة SATA فهو أفضل إداءً وأسرع؟ كما أن وجود مقبس IDE وحيد على اللوحة الأم يجبركَ على ربط القرص الصلب مع مشغل القرص المدمج أو الناسخ (CD ROM/ Writer) على ذات كابل البيانات، وهذا سيقلل إداء القرص الصلب.
    لو أمكنكَ أن تستبدل القرص الصلب بآخر بواجهة SATA فسيكون هناك فارق إداء ملموس.
    بالنسبة لبطاقة العرض، تدل عبارة (XFX 8400GS 256 up to 512) أنها تشتغل بتقنية (Turbo Cache) والأفضل منها ما كانت بحجم ذاكرة ثابت.
    نظام التشغيل الذي تستعمله مُعدل، وهو بالرغم من بهرجته وألوانه ضعيف عملياً وتنقصه مكونات هامة كثيرة، من الأفضل أن تستعمل نظام تشغيل غير معدل.
    هذه ملاحظات على عجل، وبأنتظار أهم نتائج تقرير Everest.
    النديم
    مشكور اخي النديم علي سرعة ردك ومحاولتك لمساعدتي وسوف اجيب علي كل شئ ورد في ردك
    1-مقدار الذاكرة هي 1 جيجا في شريحة واحدة من نوع QSD والباص 667
    2- الصور اللي انا حاطتها في الموضوع انا مش حاطتها كدة والسلام بس ليها سبب ودة علشان اعرف اللي يقدر يساعدني بنوع امكانيات جهازي ودي علي سبيل المساعدة ليس الا.
    3-بخصوص القرص الصلب فهو من نوع IDE لانة كان القديم عندي وبصراحة من غير احراج مكانش في استطاعتي اشتري ساتا مكانش فيه كاشات زيادة علشان كنت عايز اجيب ساتا 320 جيجا ففضلت اني اكمل شوية بالهارد دة لغاية لما ربنا يفرجها.( شكلي كدة فضحت نفسي علي الفاضي )
    4-الفيجا مش بتاخد كتير من الرام هما بس 2 ميجا اللي بتاخدهم من الرام ودة في حالة لو انا عرفتها وبكدة بتشتغل 512 اما لو معرفتهاش وسيبتها بتعريفة الويندوز حتبقي 256 ومش حتاخد حاجة خالص من الرام.
    5-ممكن يكون زي مانت بتقول ان النظام معدل بس دة برضوا مايمنعش ان فيه حاجة مقيدة الامكانيات دي علشان كدة الجهاز مش سريع مع العلم ان انا كل ما بقوم باي شئ زي الكوبي او فك ضغط ملفات كبيرة الحجم الاقي الجهاز بطئ مش تقيل والاقي ان 5% بس من البروسيسور هما اللي المستخدمين والباقي موجود طيب ازاي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    علي العموم نقطة الويندوز دي انا حشوف ليها حل اصل انا بنزل نسخة فستا التميت بس 64 بيت وحشوف
    وادي تقرير برنامج Everest في المرفقات
    فيه سؤال شبه محيرني عايز اعرف الفرق بين 32 بيت و 64 بيت في اي اصدار ويندوز
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alouchee مشاهدة المشاركة
    لدي نفس الماذر بورد

ولكن كان عندي مشكلتك وإكتشفت انها من الرام

لانه كان عندي 1 جيجا فقط وبتوقيت سي للغاية

لما بدلتها ب 2 كل وحده 1 جيجيا من كينجستون هايبر اكس

حسيت اني قاعد على طياره

نصيحه غير الرام الى شريحتين واحرص انها تكون من نوع ممتاز وذات جوده عالية
    وتاكد لما تركبهم من تشغيل القنوات المزدوجه (الدول تشانل )

وحاو تغير الهارد الى نوع sata 2.0 لانه المذبورد تدعمه

وباقي الاشياء عندك ممتازه

بس غير هاذولي وراح تلاحظ الفرق الكبير
    المشكلة يا اخي ان كل انواع الهاردوير او بعضها اللي بتتباع في السوق المصري زبالة ومش كلها اصلية والناس هنا بتستغلي الحاجة وتروح تشتري الرخيص علشان كدة الرامات او قطع الهاردوير النظيفة قليل قوي لما تلاقي حد بيبيعها دة غير انها بتبقي غالية جدا وانا اساسا معترف ان الرام كل ماكان اصلي ونظيف ومعروف بتبقي حاجة تانية خالص وللاسف الرام النظيف ملقيتهوش في السوق المصري وياريت تقوللي سعر الرام بتاعك كام في بلدك

عضو

التي امتلكها الان شريحة واحده 1 جيجيا من نوع ردي إشتريتها ب 150 ريال

بس انا جربت اضع شرحتين حقت صاحبي كل وحده 1 جيجا

من نوع كين ستون هايبر اكس

وصراحة الجهاز كان جبااار بوقتها

بس اخوي حاول تاخذ توقيت اقل للرام وخذ pc6400 يعني تردد الرام 800 مو 667

افضل لك

واكيد لو تدور تلاقي الكينج ستون اصيل بالعلبه وعليها الاستكر

1. لا بأس بنوعية الذاكرة التي عندك، فهي بشرائح من موشكين صناع الذاكرة المشهورين. إنما لوكان معها شقيقة لها وتضعهن على وضعية القناة المزدوجة... فستلاحظ تحسن واضح في الأداء. كما ويمكنكَ تجربة تواقيت أخرى.
    2. يفيد تقرير إيفريست أن سرعة الساعة للمعالج حين إعداد التقرير هي 2000MHz في حين أن السرعة الأسمية له هي 2667MHz ، هذا يدل أن تقنية Speed Step مُفعلة، وطالما أن المعالج لايشكو من إرتفاع الحرارة... إذن بأمكانكَ تعطيل هذه التقنية من برنامج إعداد البيوس وهذا يساعد في رفع الأداء العام للمعالج.
    3. يشير التقرير كذلك الى أن المساحة الحرة لأحد أقسام القرص الصلب F: (Hamada) مقدارها 6% من حجمه، وهذا يقلل كثيراً من إداء وندوز خصوصاً حين معالجة بيانات ذلك القسم. لا يجب أن تقل المساحة الحرة عن 11% من حجم القسم.
    4. لا حاجة لتثبيت وندوز أكسبي 64 بت كشرط للحصول على إداء أفضل، يكفي Windows XP PRO SP2 أو Media Center .
    5. يتوفر على موقع nVidia تعريف أحدث لبطاقة العرض.
    النديم

1-وماهي وضعية القناة المزدوجة وذلك للعلم اذا اكنت ارغب في زيادة مساحة الذاكرة بوضع شريحة اخري
    2-وكيف اعطل تقنية Speedstep وهل في تعطيلها اجد حل لزيادة اداء المعالج الي المعدل الطبيعي والمنصوص علية
    3-ارجو معرفة الفرق بين انظمة التشغيل 32 بيت و 64 بيت

1. القناة المزدوجة أو المُضاعفة (Dual Channel ) طريقة لمضاعفة سرعة شرائح الذاكرة حين صفها بطريقة معينة شرط أن تدعم اللوحة الأم ذلك. تجد في دليل لوحتكَ (المطبوع أو على القرص المُدمج) طريقة صف الشرائح للحصول عليها.
    2. قد تجد في برنامج إعداد البيوس فقرة بأسم (إعدادات المعالج CPU Configuration) وفيها فقرة فرعية بأسم (Intel SpeedStep Technology) إعداداتها هي Maximum,Minimum, Automatic, Disabled فتضعها على (تعطيل Disable). بأختصار تلك التقنية تخفض من سرعة المعالج حيت تعتقد أنه لايحتاج لتلك السرعة وبالتالي يساعد ذلك على تخفيض حرارته. تلك التقنية تفيد في الأجهزة المحمولة أما المكتبية فلا حاجة لها لأنها تخفض الأداء على فترات متناوبة.
    3. سأضرب مثلاً تبسيطياً عن الفرق بين الحوسبة بنظام 32 بت و64 بت، وهناك شروح أكثر تفصيلاً في منتدانا وفي الأنترنت عامة. قد تسمع شخص يحييكَ بعبارة " سلام" لكن آخر يحييكَ بعبارة " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته". فأيهم أفضل؟
    النديم

1000 شكر اخي النديم

عضو بلاتيني

ولو أن الاخوة ما قصروا , والله يعطيك العافية اخي النديم

NenomaN
    - أهم شيء عمل Defragment للهاردسك بعد تنزيل الويندوز وتثبيت \ حذف العديد من الملفات هنا وهناك
    - البرامج التي تعمل مع بدء التشغيل حتما ستجعل الجهاز يبدو من أسوأ من جهاز P4 , ألغي تلك البرامج من Msconfig ثم قسم startup
    - وللجيمز فالcpu لن يشفع لك , وكرت الشاشة ممتاز للفيديو لاكن لايمكن أن يكون أسوأ بالنسبة للجيمز
    - والاخ النديم ذكر نقطة مهمة , ربط الهارسدك مع منفذ IDE مشترك مع الCDrom سيبطيء من عملية نسخ الملفات من السيدي الى الهاردسك
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

مشكور اخي Om51 علي مساعدتك وسوف اعيد الحسبة من اول وجديد