النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إلى المبدع DDesigns - إشكاليات حول رايتر DVD

عضو

إلى المبدع DDesigns - إشكاليات حول رايتر DVD

السلام عليكم ..

تابعت أغلب كتاباتكم عن الـDVD وحقيقة كتابات أستاذ بحق ! ماشاء الله .

أستاذي الكريم عندي سؤالين لو سمحت :

1ـ عندما أشتري راير DVD وأعمل لي أفلام خاصة على أقراص DVD ليست منسوخة بل مقاطع فيديو محلية ( حلوه محلية ) المهم عندما أعمل ذلك وأخرج بعد النسخ بفلم على اسطوانه DVD+R h أو DVD-R المهم : هل تعتبر من ريجيون 1 أو ريجيون2 أو 3 4 5 ....

وإذا كانت لاتحمل أي ريجيون أوتحمل رييجون0 فلم هي تعمل على الدرايف المنزلي المغلق على ريجيون معيّن ؟ يعني هل من الممكن أن أفلامي التي نسختها بالرايتر الخاص بي لا تعمل على درايف DVD منزلي بسبب الرجيون ؟

أما مشاكل التوافق + / - وغيرها فلا تهم كثيرا .. الذي أقصد أن الرجيون في هذه الحالة هل تعتبر مشكلة ؟

أرجو أن ما أقصده قد اتضح ...

2 سؤال الثاني : أريد أن أشتري رايتر DVD+/- SONY أو بايونير ، فما رأيك في أن أشتري خارجي وليس داخلي ، لأنني سأستفيد منه في أكثر من جهاز ، ولكن خائف أن الجودة أو الأداء تكون أقل من الداخلي
    فما رأيك في الخارجي ؟

وهل تنصح بشكل عام بـ بايونير أم سوني ؟ وسمعت أنه خرج LG ولست متأكد .. ما رأيك أليست LG تعطي منتجات بجودة ( مقبولة ) بسعر ( ممتاز ) !!

آسف جدا على الإطالة ، وشكرا لك

عضو برونزي
    السلام عليكم

حياك الله اخي العزيز ...

بخصوص عمل افلامك الخاصه فا الريجون يعتمد عليك وعلى نوع التسجيل ..

يعني هل انت سجلته مثلا هل انت سجلته من كاميرا فيديو ؟؟ اذا كان كذلك فا هل الكاميرا كانت تسجل على نظام PAL اللي هو ريجو 2 او سجلته بنظام NTSC اللي هو ريجون 1 او ريجون 3 ..

طبعا هذا شيء ..

والشيء الثاني انت لما نسختهم على الكمبيوتر وعملتهم تحرير او قص او اي شيء آخر هل قمت بعمليه تغير الريجون بالداخل من PAL الى NTSC ؟؟

فا هذا هو امر آخر ..

اما بخصوص Region 0 او ما يسمى Region ALLفا ما عندي خلفيه عن طريقه عمله ولكن جميع المشغلات في العالم تستطيع تشغيل Region 0 او Region ALL .

اما بخصوص الرايتر فا انا انصحك انك تاخذ Plextor لانه الافضل الى الان ..

وتبتعد كل البعد عن السوني لانه فيه مشاكل مع النسخ على 4 اكس لانه مرات يقبل ومرات لا ( شيء غريب .. )

اذا ما تبي بليكستور فا خذ بايونير فا هو محترم وممتاز ..

خذ A06 اللي هو يقبل - و + ..

او خذ الموديل الجديد اللي يمكن نزل A07 اللي هو بسرعه 8 اكس ..

عموما انت اذا كنت مستعجل فا لا تاخذ اقل من 8 اكس ..

اما اذا كنت مو مستعجل فا لا تاذخ ولا شيء لانه بعد 3 شهور تقريبا او يمكن اكثر راح ينزلون DVD-9 رايتر ..

واللي هو تقدر تنسخ افلام الدي في دي الكبيره الحجم والتي تصل الى 8.5 جيجا بايت ..

طبعا فيه اشاعات من شركه فيليبس تقول ان جميع السواقات التي تنسخ بسرعه 8 اكس على اقراص DVD+R سوف تكون قابله للكتابه على اقراص DVD-9 في المستقبل عن طريق تحديث في firmware ..

ولكن حنا ما نبي نكون ضحيه الاشاعات .

اما بخصوص داخلي وخارجي فا انصحك دائما في الداخلي ولكن اذا كنت ستستعمله في جهاز محمول فا براحتك ..

ولكن يجب ان تمتلك USB2.0 والا لن تستطيع ان تنسخ اكثر من سرعه 1 اكس ..

اجد زملائي عنده سوني خارجي 4 اكس والان تركه وذهب الى الداخلي يقول لي انه يوجد الكثير من المشاكل !!!.

اما بخصوص LG فا طبعا هي واحده من الشركات التي تدعم الكتابه على DVD-RAM ولكن لا انصحك في منتجاتها في هذا الوقت ويجب التريث قليلا .

و كما قلت اترك السوني ...

تحياتي ....... :p :p :p
    [img]https://www.geocities.com/dd_sign/ddinsidesign2.jpg[/img]
    [IMG]https://www.tdmsoftware.com/mcplogo.gif[/IMG] [IMG]https://www.register.prometric.com/images/clientinformation/2testAcerC.gif[/IMG]