صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 63

الموضوع: لمن يرغب بالحصول على لاب حقيقي لدراسة ال CCVP

عضو الصورة الرمزية almohajer915

رد: لمن يرغب بالحصول على لاب حقيقي لدراسة ال CCVP

شي جميل أخي immdhi ممكن طلب بسيط أنا من أول بدور على softphone ولم أجدة ممكن تعمله أبلود في 4 shared على شان نستفيد ,a;vh

عضو

أنا أرغب فى الحصول على لاب لدراسة ال CCVP أخى الكريم وفى انتظار مقالك المفصل لأفضل وأرخص اللابات ان شاء الله
    شكرا جزيلا وبارك الله فيك

عضو

حاضر يااستاذ almohajer915
    بس ياريت تصبر عليا اسبوع
    لاني في سفر ومعنديش هنا نت
    وانا لسه هاشوف ازاي ارفع لاني اول مره ارفع
    وشكرا

عضو

حاضر يااستاذ almohajer915
    https://rapidshare.com/files/1491651...cator_v2.0.rar

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة immdhi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    طبعا توفر لاب voip ديه حاجه جميله اوي ولو يوفي اغلب ccie voice يبقى اروع واروع
    ومهمه جدا لان مجال الفويس مش صعب اوي بس عايز عملي
    هو انا نزلت vmware وشغلت عليه ccm 4.1 و شغلت كذا تليفون softphone على كذا جهاز تخيلي وربطهم ببعض على ccm وطبقت عليهم
    بس انا عايز اربط كذا cluster عن طريق dynamps واستخدم h323 gatekeeper
    وعايز كمان اعرف هل يمكن اربط 2 softphone باستخدام h.323 and sip ولو ينفع ازاي
    وكمان عايز نسخة cisco unity لو متوفره torrent يبقى شكرا جدا
    وطبعا انا باشكر الاستاذ لومارك جدا لاني اتعلمت منه vmware وازاي اربطه ب dynamps
    واحب اوله كمان اني اعتقد ان ccie بالنسبه ليه وخبرته مش محتاجه خالص 6 شهور ده ييمكن ميكملش شهرين تركيز
    وربا يوفقه ويسرله امره ويخترله الخير في الدنيا والاخره والمسلمين اجمعين
    وجزاكم خير الله خيرا

اخي الكريم حسب علمي انه يجب ان يتوفر لديك سيرفر بمواصفات معينة
    يتطلبها CCM، وانه لا يمكن تشغيله على VMware.

ارجو ان تفيدني بكيفية تحميله على VMware ان امكن ذلك؟؟

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

الموضوع سيكون من ذهب لاهميته القصوى.

شكرا يا ذهب.
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو

اخي fastory
    نعم كلام صحيح ولكن هناك بعض التعديلات تقوم باجرائها على ويندوز 2000 وبعض ال updates حتى يسمح بنزولها
    ولكن فيه نسخ متعدله وجاهزه على الvmware يعني نسخه 2000 vmware
    وموجوده تورنت كل اللي عليك تنزلها وتسطب vmware وتشغلها
    وبعدين تسطب ccm
    ورابط الملف موجود في المنتدى
    https://www.4shared.com/file/47454813...ersion_41.html
    وشكرا

عضو الصورة الرمزية almohajer915

سلام عليكم على فكر أخي immdhi ملف ال vmware 2000 مش موجودة تأكد من الرابط وإذا أمكن ترفع ملف الرابيدشير الى الفورشير ويعطيك العافية

عضو

السلام عليكم الاستاذ لومارك وجعله الله في ميزان حسناتك راح اخرج عن الموضوع شوي واذا ممكن احصل على لاب للCCSP وياريت اعرف الاسعار 0 وكافة التفاصيل

وجزاك الله الف خير

عضو

السلام عليكم
    حبيبنا فين اللاب - انا اول واحد ماشى
    ولا هيكون فيه سحب على اللابات دى ولا ايه انا مش فاهم؟

عضو الصورة الرمزية ethical

اضم صوتي للاخوان .

نبغي لاب يكون متوفر علي Amazon .com ... قصدي بالنسبة للرواوترات . والسويتشات .
    بس ابعدنا عن 2800 لانة مخيف ( غالي مررررة )

لان موقع ebay صعب شوية .. ماقدرت اسجل فية .

ومشكور يالغالي .

وربنا يسهل عليك ان شاء الله
    "Love your Job, but never fall in love with your company....because you never know when your company stops loving you!"

عضوية جديدة

السلام عليكم
    كلنا بالانتظار

وجزاك الله الف خير

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

السلام عليكم يا أحبة

لازلت أجمع القطع والأجهزة المطلوبة لعمل لاب خاص بدراسة ال CCVP و CCIE Voice إن شاء الله.

طبعاً العمل على تجميع لاب للفويس متعب جداً يا أحبة، إتصالات و مقارنة أسعار و البحث في موقع شركة سيسكو عن ملائمة القطع مع بعضها البعض و و و ..... قصة طويلة ومتعبة.

ولكن كما قلت سابقاً بأنني بصدد تكوين لاب فويس ليكون لدراسة شهادة ال CCVP و أيضاً لشهادة ال CCIE Voice بعون الله ومشيئته.

طبعاً شكل المكتب عندي في البيت مضحك بصراحة، الراوترات في كل مكان :D الكيبلات الأجهزة هنا وهناك ، ولكن هذه هي مرحلة الإعداد فقط ولهذا الأمور غير مرتبه في المكتب لغاية هذا اللحظة.

تالياً صور لللاب وهو لم يكتمل بعد ولكن معظمه جاهز:

وهذه صورة السوتش العملاق من فئة 6509 والذي سيكون أمر إضافته مثار إستفهام بالنسبة لي.

طبعاً اللاب سيتكون ممايلي:

راوتر يمثل المكتب الرئيسي للشركة أو كما تسمى HQ وسيكون هذا الراوتر مشبوك على سوتش من نوع 6500 أو 3550 ، واي من هذين السوتشين سيكون عليه خاصية ال Inline Power لمد التلفونات بالطاقة ، ويوجد في المكتب الرئيسي عدد 2 تلفونات سيسكو IP Phones من نوع 7960 ، وفي ال HQ أيضاً سأشبك VG-200 وعليه سأوصل تلفونين من نوع Analog مثل التلفون المنزلي. وفي هذا المكتب أيضاً سيكون هناك 3 سيرفرات وندوز 2000 عليها Cisco Call manager Pub و Cisco Call Manager Sub و IPCC و Cisco Unity ، طبعاً هذه السيرفرات ستعمل على ال VMware وستكون مشبوكة على السوتش في المكتب الرئيسي، وفي داخل أي من هذه السيرفرات سأنصب IP SoftPhone أيضاً لكي أتدرب على كيفية تسجيل مثل هذا النوع من التلفونات في ال CCM . أيضاً سيكون على هذا الرواتر موديل من طراز VWIC-2MFT-T1 لربطه بال Frame Relay و ال PSTN . هذا الرواتر سيكون مزود بعدد 4 شرائح من ال PVDM-12 لإضافة خاصية ال Conferencingو ال Transcoding للرواتر لإجراء المكالمات.

رواتر يمثل الفرع الأول للشركة أو كما سيسمى ب BR1 ، وسيكون هذا الراوتر مشبوك بسوتش من نوع 3550 والبورتات التي على هذا السوتش فيها خاصية ال Inline Power لكي تشغل ال IP Phones ، وأيضاً سيكون في هذا الفرع تلفونين من نوع Cisco IP Phone من نوع 7960 ، وكذلك IP SoftPhone سيكون على جهاز لابتوب مشبوك على السوتش في هذا الفرع. أيضاً في هذا الفرع هناك جهاز ATA وشابك عليه تلفون Analog و جهاز فاكس. أيضاً سيكون على هذا الرواتر موديل من طراز VWIC-2MFT-T1 لربطه بال Frame Relay و ال PSTN . هذا الرواتر سيكون مزود بشريحة واحدة من نوع PVDM-256K-16 لإضافة خاصية ال Conferencing و ال Transcoding للرواتر لإجراء المكالمات.

راوتر يمثل الفرع الثاني من الشركة أو كما يسمى ب BR2 ، وهذا الراوتر سيحتوي على موديل NM-16ESW ، هل تذكرون يا أخوان الموديل الذي كنا نضيفه على برنامج ال Dynamips لكي نستخدم خاصية السوتش ؟؟؟ أخيراً حصل لي الشرف و شفت هذا الموديل ههههههههههههه بصراحة هو موديل جميل وفيه 16 بورت FastEthernet وفيه خاصية ال PoE أو ال Power Over Ethernet لكي يمنح أجهزة ال Cisco IP Phones الطاقة عندما تشبك عليه. أيضاً هذا الفرع سيتحتوي على تلفون من نوع Cisco 7960 IP Phone وكذلك سيتحتوي على Analog Phone وكذلك سأشبك لابتوب على هذا الفرع لكي أنصب عليه برنامج ال IP SoftPhone . أيضاً سيكون على هذا الرواتر موديل من طراز VWIC-2MFT-E1 لربطه بال Frame Relay و ال PSTN . هذا الرواتر سيكون مزود بعدد 4 شرائح من ال PVDM-12 لإضافة خاصية ال Conferencing و ال Transcoding للرواتر لإجراء المكالمات.

طبعاً يوجد غيمة واحدة لعمل Simulation لكل من ال Frame Relay و ال PSTN ، وراوتر من طراز 2811 عليه موديل VWIC-2MFT-T1 و موديل VWIC-2MFT-E1 سيكون الحل الرائع لهذه العملية، سيقوم هذا الراوتر بعمل Simulation لكل من غيمة الفريم ريلاي وغيمة ال PSTN في جهاز واحد. هذا الجهاز سيكون مزود بعدد شريحتين من طراز PVDM2-32 و PVDM2-16 لإضافة ال Resources اللازمة للجهاز حتى يتمكن من إجراء المكالمات بين الفرع الرئيسي والفرعين الآخرين للشركة. فكروا في هذه ال Resources على أنها تشبه الرام وعمل الرام في جهاز الحاسوب الخاص بك

طبعاً لن أنسى الجهاز المحبب لقلبي وهو رواتر من طراز 2511 وسيعمل ك Access Server ، حيث سيمكنك التحكم بجميع الأجهزة من خلال نافذة واحدة في برنامج ال SecureCRT .

طبعاً حالياً %70 من اللاب إكتمل، والباقي قادم بعون الله ، وإن شاء الله ربنا يوفقنا في هذا المشروع وطبعاً لا تنسوا إننا سندرس سوياً على الإنترنت بواسطة برنامج ال WebX وجميع المحاضرات ستكون على الهواء مباشرة وسيتم تسجيلها بعون الله ورفعها للأحبة الذين لن يتمكنوا من الحضور بسبب محدودية عدد الأشخاص الذين يستوعبهم البرنامج.

هذا كل ما لدي الآن ، وبعون الله سأضيف بعض القطع والأجهزة خلال الأيام القادمة وسأرفع المزيد من الصور حالما أرتب المكتب ، بصراحة مش لاقي مكان أحط فيه رجولي ههههههههههه

بالنسبة للأحبة الذين يرغبون أن يحصلوا على لابات لل CCVP فأقول إنني بعد أن إكتسبت خبرة الآن من خلال عمل لابات أستطيع أن أساعدكم من خلال توفير لابات لأي شهادة تريدونها.

العمل على لاب حقيقي يختلف طبعاً عن أي سيمولتر مهما كان، وفي النهاية عندما تذهب للعمل لابد أن تعرف الأجهزة وأشكالها وكيف تعمل عليها، ولكن كبداية برنامج ال Dynamips هو الأفضل، وبعد أن تتقن التكنولوجيا يأتي دور اللاب الحقيقي للتدريب.

سيتم التعديل لاحقاً على هذا المقال حتى ننتهي من شرح كامل لللاب و الله المستعان
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضوية جديدة

جزاك الله اخ لومارك على ما تقوم به و ان شاءالله في ميزان حسناتك.

عندي سوال لك انا حصلت على ال ccnaمن اقل من شهر .هل تنصحني ان ابد مباشره في ال ccvp او يجب ان اخذ خبره قبل ما ابدى بها و هل هي تعتمد على ال ccna او لا.

بالتوفيق لك ولجميع المسلمين

عضو برونزي الصورة الرمزية mahmoud saad

جزاك الله خيرا يا استاذنا
    [URL="https://img193.imageshack.us/i/ubuntuuser2php.png/"]
    [/URL]

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة