إخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعد هذه أولى مشاركاتي في منتداكم الكريم ولقد دعيت إلى هذا المنتدى عن طريق شخص لا أعلم ما إذا كان عضوا في المنتدى أم لا ولكن هذا الشخص كنت قد طلبت منه أن يدلني عن طريق أبدأ منه رحلتي في مجال الشبكات فأفادني ببعض الكلام المختصر ثم دلني على هذا المنتدى وقال لي أن هذا المنتدى من أكبر المنتديات في هذا المجال وأنني سأجد من يساعدني في هذا المجال إن كنت في حاجة إلى العون وأبلغني أنا من أكبر العوامل لذلك أنه في منتداكم الكريم هناك الكثير من الأعضاء لديهم أصعب وأكبر شهادات سيسكو وهي ال ccie وسوف يخدمونني في هذا المجال.
لا أطيل عليكم الكلام مشكلتي بإختصار هي أنني من المهتمين بمجال الشبكات جدا جدا وأريد أن أكون محترفا في هذا المجال ولكن الغريب في الموضوع هو أن علمي في هذا المجال لا يتجاوز أبدا علم طفل ولد حديثا بكيفية الكلام أي أنني تقريبا لا أعرف شيء كما أنني بصفتي لازلت طالبا في الجامعة وأعيش حياة متوسطة لا أمتلك المال الكافي الذي يعينني على أن آخذ الدورات في هذا المجال ولكن لحرصي الشديد على أن أتعلم في هذا المجال ولحين توافر المال أردت أن أبدأفي التعلم عن طريق الجهود الذاتية وعن طريق الإنترنت ولكن أردت من يرشدني إلى بداية الطريق في هذا المجال لأني تائه ولا أعلم من أين أبدأ
وأرجو إن أي حد يقرأ المقالة دي وعنده خبرة في مجال الشبكات انه يساعدني ويعرف إني والله من طلاب العلم الجادين جدا بس في نفس الوقت يعتبرني مبفهمش أي حاجة في المجال ده خالص ولما يبعتلي لينكات يبعت حاجات على أساس إن أنا مبتديء جدا جدا بس من ناحية اللغة مفيش مشكلة أنا اللغة عندي في الإنجليزي كويسة وأقدر أفهم الكلام الإنجليزي يعني حتى لو كانت الكورسات باللغة الإنجليزية فأنا مستعد لذلك.
طلب أخير
أرجو منكم إنكم تقولولي بالتفصيل ايه الخطوات اللي ممكن أسلكها حتى أستطيع الحصول على أعلى شهادات سيسكو علشان لما أمشي في المجال أبقى شايف أنا ماشي ازاي ومحدد هدفي كويس
معلش أنا يمكن طولت عليكوا شوية في الكلام ولكن أملي فيكم بعد ربنا كبير جدا انكم تساعدوني
وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله