الرئيسية » غير مصنف » مراجعة لوحة المفاتيح G.Skill RipJaws KM780 RGB Mechanical keyboard

مراجعة لوحة المفاتيح G.Skill RipJaws KM780 RGB Mechanical keyboard

لوحة مفاتيح ميكانيكية متعددة الالوان من G.SKILL
بواسطة محمد عاطف في 22 August,2016
featured image
تقنية
Golden Award
معلومات سريعة
اسم المنتج

G.SKILL RipJaws KM780 RGB Mechanical keyboard

الكاتب
22 August,2016
الشركة المصنعة

G.SKILL

واجهة التوصيل

USB

وصف سريع

لوحة مفاتيح ميكانيكية متعددة الالوان

الأوسمة
الجوائزGolden Award

لوحة المفاتيح الميكانيكيه متعددة الألوان والأنظمه G.SKILL RipJaws KM780

سوف نقوم بعمل مراجعة للوحة المفاتيح الميكانيكية G.SKILL RipJaws KM780 بألوانها المتميزة Cherry-MX RGB LEDs.
لوحة المفاتيح الميكانيكية G.SKILL RipJaws KM780 هى أول سلسلة لوحة مفاتيح من G.Skill ومع هذا الاصدار الأول لهم فإن G.Skill على وشك ان تبهرنا بهذه اللوحة.

لوحة المفاتيح هذه تأتي مع مفاتيح وازرار ميكانيكية من نوع Cherry Brown MX التى تدعم خاصية الوان RGB واللتى يمكن التحكم فيها وتغير الوان كل زر على حده. ويمكن ايضا جعل هذه الاوان متحركة على اللوحة وعمل ملفات شخصية منفصله لأى اعدادت تناسبك من الألوان على اللوحة.

_MG_9193فلنلقي نظرة سريعة معا على ما تقدمه هذه اللوحة الميكانيكية الجديده من G.Skill من امكانيات لهواة الألعاب

المواصفات التقنية

Specs

نظرة سريعة على امكانيات لوحة المفاتيح G.SKILL RipJaws KM780

1

أزرار ميكانيكية 100% من نوع Cherry MX وبألوانRGB المتميزة، امكانية عمل برمجة لكل زر على حدة، عمل macro بسهولة ، 6 ازرار مخصصه لعمل Macro، ازرار للتحكم الكامل فى المالتيميديا مع وجود شاشة LED تبين مستوى الصوت، حامل لكبل الماوس، ازرار باللون الأحمر مخصصه للألعاب.
لوحة المفاتيح الميكانيكية RipJaws KM780 المخصصه للألعاب مصممة ومصنوعة بمتانة لتعطيك تجربة رائعة لأفضل آداء للالعاب والكتابة السهلة.

2

ازرار ميكانيكية 100% من نوع Cherry MX RGB لتعطيك افضل آداء فى الألعاب من حيث زمن الاستجابة ومن حيث الكتابة

3

جميع الأزرار يمكن برمجتها حسب احتياجك واستخدامك وعمل اى Macro او Function عليها بالاضافة الى امكانية تغيير الوان كل زر على حدة او الازرار جميعا لاى لون تريده ولعدد الوان يصل الى 16.8 مليون لون لكى تحصل على تجربة رائعة فى تعديل ازرار اللوحة على حسب احتياجك

4

تحتوى لوحة المفاتيح على ازرار باللون الأحمر مخصصة للألعاب والآداة التى سوف تغير بها الأزرار على اللوحة وعلبة تحتويهم

5

تحتوى لوحة المفاتيح على امكانية تخزين 3 ملفات شخصية كاملة على اللوحة نفسها. كل ملف يحتوى على الاعدادات الخاصة بك على اللوحة من حيث الألوان واعدادات الازرار بحيث ان هذه الاعدادات تكون موجودة ومسجلة على اللوحة اينما ذهبت واينما اسخدمتها على اى جهاز

6

نجد فى اقصى الشمال من اللوحة 6 ازرار G1-G6 مخصصين لعمل macro او اى function تريدها لسهولة الاستخدام فى اى وقت

7

تحتوى اللوحة زر قفل لزر الويندوز وزر لتعديل الاضاءة الخاصه بالازرار كيفما تحب وزر لتنبيهك فى الألعاب عندما ينتهى الوقت المخصص لability تستخدمها اثناء اللعب

8

يوجد ايضا ازرار للتحكم الكامل فى الملتيميديا وبكرة للتحكم فى مستوى الصوت وشاشة LED توضح مستوى الصوت على الكمبيوتر

9

تعديل ليس له حدود يمكن فعله على هذه اللوحة وعلى الأزرار جميعا وعلى كل زر على حده من حيث عمل Macro او اى function تريدها وتعديل الاضاءة الخاصة بكل زر وحتى تعديل اشكال وانماط الاضاءة على اللوحة بالكامل وامكانيات اخرى متعددة لتعطيك خصوصية التحكم الكامل على اللوحة كيفما تشاء

10

تحتوى RipJaws KM780 ايضا على مخرج USB لاستخدامه كمخرج للماوس او اى جهاز اخر ويوجد ايضا مخرج صوت ومايك لسهولة الاستخدام كما تحتوى على حامل لكبل الماوس حتى لايعيقك اثناء الاستخدام

نظرة على صندوق لوحة المفاتيح G.SKILL RipJaws KM780

_MG_9276

  تاتي لوحة المفاتيح في صندوق رصاصي واسود مطبوع عليها من الأمام صورة للوحة المفاتيح وبعض من امكانيات اللوحة المتميزة

_MG_9279

نجد ايضا من الخلف صورة اللوحة مطبوعة على خلفية العلبه باللون الأسود وموضح على اللوحة الإمكانيات المتميزه للأزرار الميكانيكية للوحة والتى سوف نتحدث عنها لاحقا

نظرة على  لوحة المفاتيح G.SKILL RipJaws KM780

_MG_9239

بمجرد فتح العلبة ورؤية اللوحة عن قرب وبطريقة أفضل جاء الى ذهني كلمة المتانة والتصميم الممتاز. لوحة المفاتيح تشعر انها مريحة وثقيلة الوزن. مصنوعة من قاعدة من البلاستيك المغطى بالألومنيوم المصقول . الألومنيوم المتأكسد باللون الأسود لونه رائع. ستلاحظ ان النموذج الذي تلقيته يأتي بأزرار Cherry Brown. هذه اللوحة تأتى بأزرار باللون الأحمر مخصصة للألعاب ويمكن تبديلها ويوجد ايضا مسند لليد والرسغ قابل للتركيب والخلع.

_MG_9261

_MG_9299

أزرار الملتيميديا المتعددة على هذه اللوحة تعمل من تلقاء نفسها من غير حاجة الى برنامج على الويندوز ونلاحظ أيضا شاشة LED لتوضح لك مستوى الصوت.

_MG_9268

من الخلف نلاحظ وجود مسند لليد او الرسغ مع وجود 4 قواعد لتثبيت اللوحة على سطح المكتب ووجود قاعدتين لإطالة لوحة المفاتيح عن السطح قليلا.

_MG_9310

_MG_9309

بمجرد توصيل لوحة المفاتيح لن تعمل ال LEDs بشكل كامل. مجرد ضوء احمر. لكي تعمل الإضاءة بشكل كامل يجب تنزيل البرنامج الخاص باللوحة.

_MG_9263

تستخدم لوحة KM780  كابل اسود ومضفر بطريقة جيدة جدا وطوله حوالى مترين وسميك بعض الشىء. وأنا شخصيا لا يروق لى ذلك. ما هو السبب في ذلك قد نتساءل؟ حسنا، ربما تكون قد لاحظت ذلك بالفعل ولكن هناك نوعان من وصلات USB في نهاية الكابل.

_MG_9271

من الخلف نلاحظ وجود مخرج الصوت والمايك ومخرج USB

_MG_9294

_MG_9308

نلاحظ اقصى يسار اللوحة ازرار من G1  الى G6 التي يمكنك عمل أي Macro  اوFunction  عليها كما تشاء مع وجود اعلى اللوحة على اليسار ازرار M1,M2,M3   لتسجيل 3 ملفات شخصيه للوحة بالإعدادات والاضاءة التي تناسبك.

_MG_9288

مفاتيح اللوحة من نوع RGB Cherry MX تستطيع تحمل حتى 50 مليون ضغطه.

_MG_9258

لوحتنا الجميلة تحتوي على مفاتيح Brown Cherry MX كما ترى في الصورة. كما يمكنك ايضا ان تختار ألوان مختلفة عند شرائك للوحة كاللون الأحمر أو الأزرق.

_MG_9316

الأزرار المخصصة للألعاب التي تأتى مع اللوحة تعطيك احساس جيد. شخصيا، لم يعجبني الشكل أو الاحساس الخاص بهذه الازرار. تعطيك احساس بالانزلاق الشديد. شخصيا سوف استخدم الأزرار العادية التي تأتى ملصقة باللوحة ولكن من الجيد وجود هذا الاختيار إذا قررت استخدامهم.

_MG_9318

من الخلف قمت بعمل تعديل لألوان أزرار اللوحة لنراها بهذا الشكل الجميل من الخلف وبألوان مختلفة.

نظرة على البرنامج الخاص باللوحة الميكانيكية G.SKILL RipJaws KM780

اللوحة يتم التحكم فيها يالبرنامج الخاص بها. تستطيع اعداد ملفات خاصة و Macros  والتحكم فى الاضاءه. ثم يمكنك حفظ هذه الاعدادت على ذاكرة بداخل اللوحة نفسها وليس على الجهاز فقط. وبمجرد عمل ذلك يمكنك الاستغناء عن السوفتوير الخاص باللوحة ويمكنك استخدام اللوحة على اى جهاز آخر بنفس الاعدادت المحفوظة على ذاكرة اللوحة.

كل زر له اعداداته الخاصة من حيث الاضاءة و العملية التى يقوم بها. يمكنك عمل تسلسل اوامر على اللوحة واستخدامها وتنفيذها بزر واحد وهو مايسمى بعمل Macro .

soft5

soft6

soft1

soft2

soft3

soft4

نقاط القوة

انظمة الوان متعددة
صوت منخفض عند الضغط علي الازرار
لا يوجد تعارض مع ضغط على عدة ازرار في نفس الوقت
متانة و جمال التصميم
وجود ازرار لعمل Macros على يسار اللوحه
سهلة التنظيف

نقاط الضعف

سعر اللوحه نوعا ما اعتيادى

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
9.5
السعر
8.5
جودة التصنيع
9.5
الملحقات
9.5
التصميم
9.5
الخلاصة

كأول اصدار للوحة مفاتيح نجد ان اللوحه RipJaws KM780 RGB من شركة G.Skill متكاملة تماما ومتنوعة ايضا فى الآداء. أى لوحة مفاتيح بالطبع سوف تستغرق بعض الوقت حتى تعتاد عليها, هذه هى الحقيقة. اعطى لنفسك بضعة أيام حتى تعتاد على اللوحة وتفهمها بشكل كامل. استخدام لوحة مفاتيح ميكانيكية بالتأكيد مختلف مقارنتاً باللوحة العادية. يجب على ان احذرك اذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح للعمل أو الكتابة كثيرا ( كتابة الجوابات و المقالات مثلا) فإن صوت الأزرار والاحساس بها يحب ان تضعه فى اعتبارك. ببساطة اللوحات الميكانيكية تصدر بعض الصوت عند الكتابة عليها.
من اهم المزايا فى هذه اللوحة اضاءتها المتميزه RGB LEDs والاحساس عند الكتابة وآداءها الممتاز. اللوحة KM780 RGB مصنعة ومبرمجة بإتقان مع وجود قاعدة للوحة جيدة وتجعل اللوحة مثبته بإحكام على المكتب. ولا ننسى وجود الأزرار الاضافية G في اقصى شمال اللوحة لعمل الMacros.
فى النهاية، هذه اللوحة تنتمى لسلسة اللوحات التى يستخدمها اللاعبين المحترفين بسعر جيد نوعا ما. حيث ان لكل تقنية تكلفة وفى الحقيقة هذه اللوحة امكانياتها تستحق تكلفتها بإضاءتها الرائعة. عموما شركة G.Skill تعطيك لوحة اكثر من رائعة بإمكانيات مدهشه وبسعر معقول مع هذه الامكانيات. انها واحدة من افضل اللوحات التى يمكن ان اختارها لنفسى

9.3
التقييم النهائي
You have rated this
ما هو انطباعك؟
Happy
83%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
17%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%