الرئيسية » تقنية » تعرف على جهاز ماك بوك برو الجديد الذى تم اطلاقه في مؤتمر ابل ” اهلا مجددا “

تعرف على جهاز ماك بوك برو الجديد الذى تم اطلاقه في مؤتمر ابل ” اهلا مجددا “

بواسطة احمد عبدالله في 27 October,2016
featured image
تقنية

اخيرا و بعد انتظار طويل نرى جهاز ماك بوك برو الجديد يخرج لنا، و نبدا فى رؤية جهاز ماك بوك برو بشكل جديد، خصوصا اننا لن نرى تحديث لهذا الجهاز الرائع منذ عام 2012، و الذى لم يكن بتحديث مهم جدا حيث قام بجلب Force Touch Trackpad، و هذا يعنى انه ان كنت من المهتمين بهذا الجهاز فانت ترى حقا جهاز جديد لاول مرة منذ اربعة اعوام على الاقل، و الذى لم يكن تحديث مهم، لذالك كان علينا ان نرى شيء مثير للاهتمام حقا فى هذا المؤتمر، و هذا ما كان من شركة ابل.

لمن يريد ان يعرف ما هو الجديد، فلنبدا بالاكثير اثارة، و هو ما يسمى بالـTouch Bar الذى كانت التسريبات تدور حوله منذ بضعة اشهر، و ياتي الـTouch Bar مع قارىء بصمة خاص به، و الجهاز لا ياتي بزر Esc حقيقى كما قالت التسريبات ايضا، و لكنه سوف يكون مكانه و سوف يعمل عن طريق اللمس، اما عن قارىء البصمة او Touch ID فسوف يسمح لك بالدخول بسرعة الى جهاز ماك بوك برو الخاص بك.

بداية من التصميم الجديد المعدنى من كل النواحى الذى وصفه Phil Schiller بانه جيد بشكل لا يصدق، و مرورا بكون هذه النسخة ارفع نسخة من ماك بوك برو حتى الان، حيث ياتي الجهاز بسماكة 14.9mm بينما كان الجهاز مسبقا ياتي بسمك 18mm، و هذا يعنى انك سوف تكون قادر و بشكل فعلى بالشعور بهذا الفارق، و ايضا سوف يكون اخف من الاجهزة الاخرى، حيث تاتنى نسخة الـ13 انش بحجم 3 باوند، و هو حجم اخف من القديم.

Apple Macbook Pro - ابل ماك بوك برو - Hello Again - مرحبا مجددا - جهاز ماك بوك برو

و لكن ماذا عن Force Touch ؟ حصل هو الاخر على تحديث جديد و الذى جعله اكبر و اسرع، فى الحقيقة وصفته ابل انه اكبر بالضعف، اي انه سيكون لك ضعف المساحة للتحكم، لا اعلم ان كان هذا مبالغ فيه ام انه مطلوب، و لكننا سوف نعرف قربيا، و لكن حتى هذا الوقت انا ارى ان كبر الحجم ليس بشىء مفيد كثيرا، و لكن سرعة الاستجابة و السرعة الزائدة هي اهم ما حصلنا عليه فى الـForce Touch.

اما عن الشاشة فهي كما قالت و صرحت الشركة اكثر سطوعا بنسبة 67%، و ايضا الحصول على معدل تباين افضل بنسبة 67%، و ياتي بامكانية عرض 25% الوان اكثر، و بالرغم من التطور الذى حصل للشاشة فهي سوف تستهلك كهرباء اقل من الوقت الفائت، مما يعنى انها قد تكون من افضل الشاشات الذى رايناها فى اجهزة ماك بوك برو مسبقا.

Apple Macbook Pro - ابل ماك بوك برو - Hello Again - مرحبا مجددا - جهاز ماك بوك برو

فى ناحية المعالج و المواصفات، فجهاز ماك بوك برو ياتي بمعالج رباعى النواة من عائلة Intel Core i7 بسرعة 2.66GHz، و بذاكرة عشوائية بتردد 2,133mHz، و معالج رسوميات ATI Radeon Pro مع ذاكرة عشوائية خاصة بمعالج الرسوميات 4GB، و يمكنك ايضا الحصول على ذاكرة داخل الجهاز بحجم 2TB من نوعية SSD الذى قالت ابل انه اسرع بنسبة 50%، و قالت ابل ان صوت جهاز ماك بوك برو الذى ياتي بشاشة بحجم 15 انش اعلى من من الذى ياتي بشاشة بحجم 13 انش.

حديثا عن النسخة الاقل التي تاتى بشاشة بحجم 13 انش، ربما عليكم معرفة انها سوف تاتى بمعالج Intel Core i5 ثنائى النواة بسرعة 2.9GHz، و هو اقل من المعالج المتواجد فى الجهاز الذى ياتي بشاشة بحجم 15 انش، و بمعالج رسوميات Intel Iris Pro، و يمتلك الجهاز نفس تردد الذاكرة، و ايضا سوف يكون الصوت الخاص بالجهاز اقل من الاخر، و هذا ما تقوله ابل.

و لكن هذه ليست اقل نسخة من جهاز ماك بوك برو الجديد، حيث انه سوف يكون هنالك جهاز ماك بوك برو ايضا ياتي بشاشة بحجم 13 انش، الذى سوف ياتي بمعالج Intel Core i5 ثنائى النواة بسرعة 2.0GHz، و لكن ميزاته سوف تكون انه ارفع من جهاز Macbook Air بنسبة 12%، و لكنه ايضا اقل فى الصوت بنسبة 13%، و ياتي الجهاز بمعالج ابطىء، و لن يحتوى هذا الجهاز على الـTouch Bar او الـTouch ID، و لكنه سيحتوى على مدخلين من نوع Thunderbold 3.

هل بقى مدخل 3.5mm التقليدى وسط المداخل الخاصة بجهاز ابل الجديد ؟ حسنا نعم، و لكننا سوف نتخلص من المداخل الاخرى مثل Display Port و HDMI و VGA و المكان الخاص بالـSD Card و مدخل MagSafe الخاص بشحن الهاتف بشكل نهائى، هذا سوف يتم عن طريق وضع اربعة مداخل Thunderbolt 3 و 3 مداخل USB Type-C، و سوف ينخفض عدد مادخل Thunderbolt فى اقل نسخة من الماك بوك برو الى مدخلين فقط، و يمكنك استخدام اية من هذه المداخل للشحن.

سوف ياتي جهاز ماك بوك برو بنسخه الثلاث قريبا، يمكنك الان الحصول على اقل نسخة بسعر 1499$، او الحصول على النسخة الاخرى التي تاتى بشاشة بحجم 13 انش، الذى قلنا انها نسخة اقل بعد اسبوعين او ثلاث بسعر 1799$، او جهاز ماك بوك برو فى افضل حالاته بعد اسبوعين او ثلاثة اسابيع، وبسعر 2399$.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول جهاز ماك بوك برو الجديد، و اخبرنا ان كنت تنوى الحصول على احدى هذه الاجهزة.

ما هو انطباعك؟
Happy
22%
Thumbs Up
11%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
44%
Sad
0%
Devil
22%