الرئيسية » العاب » لعبة Final Fantasy XV سوف تحصل على تحديث لسد ثغرات القصة

لعبة Final Fantasy XV سوف تحصل على تحديث لسد ثغرات القصة

بواسطة عمار القاضي في 8 December,2016
featured image
العاب

حسنًا لماذا نشتري الألعاب في يومها الأول إذن؟ ما دامت بعض العناوين الكبيرة بحجم Final Fantasy XV تحصل على إصلاحات وتحديثات لسد فجوات داخل القصة وتغيير حبكتها.

في خطوة فريدة من نوعها أعلن مخرج اللعبة Hajime Tabata أن التحديث القادم للعبة Final Fantasy XV لن يقوم بإصلاح الأخطاء داخل اللعبة فقط وإنما أيضًا سيُعنى بإضافة المزيد من المشاهد السينيمائية لإصلاح القصة وجعلها أكثر وضوحًا، بالإضافة إلى صقل الفصل 13 من اللعبة والذي لاقى الكثير من النقد نظرًا للبطء الشديد في أحداثه وذلك عن طريق إضافة بعض القدرات والذخيرة لـ Noctis لتسريع رتم اللعب قليلًا داخل هذا الفصل.

نحن نريدكم أن تستمتعوا بلعبة Final Fantasy XV لأطول وقت ممكن، لقد كنا نصغي جيدًا لأفكاركم لتحسين تجربة اللعبة وصقلها، لذا فإننا سوف نقدم تحديثات مجانية للعبة على مدار العام القادم فضلًا عن المحتوى الإضافي المدفوع الذي قمنا بالإعلان عنه سابقًا المخرج Hajime Tabata


وأردف قائلًا:

مبدئيًا فإننا ننوي إثراء أجزاء معينة من اللعبة بإضافة عدة تحسينات لأسلوب اللعب للفصل الثالث عشر على سبيل المثال، عن طريق تعزيز وصقل Ring Magic لتسريع رتم اللعب قليلًا، سوف نوافيكم بموعد تلك التحديثات في المستقبل القريب

لهؤلاء الذين لم يقوموا بشراء Final Fantasy XV بعد -ويجدر بهم ذلك- فإن الفصل الثالث عشر من اللعبة هو اختصارًا فصل يحدث فيه أن يُجرد البطل وأصدقاؤه من عتادهم وذخيرتهم، لذا يضطرون إلى استخدام الدهاء والحيلة للتغلب على الأعداء، أو الاشتباك بالأيدي إن لزم الأمر، وقد حصل هذا الفصل على انتقادات عدد كبير من اللاعبين نظرًا لأنه ذو رتم بطيء جدًا مما أصاب العديد من اللاعبين بالملل.

Final

أكمل المخرج في عبر مدونة Square Enix الرسمية :

بعد ذلك فإننا نأمل أن نتجه إلى تحسين القصة وإضافة بعض العمق لها، حيث سنضيف بعض المشاهد التي ستساعدك على فهم دواقع بعض الشخصيات، مثل Ravus حيث ستوضح المشاهد التي سنضيفها سبب اختياره للطريق الذي سلكه في النهاية، مما يعني أننا بحاجة لعمل بعض الأداء الصوتي للشخصيات بعدة لغات مختلفة لإضافة تلك المشاهد إلى قصة اللعبة، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت، ولكننا سنوافيكم بالتفاصيل فور الانتهاء من وضع الخطة كاملة.

وعلى المدى البعيد؛ فإننا نأمل أن نجعل بعض الشخصيات الرئيسية قابلة للعب، وأيضًا ربما إضافة خيار تخصيص وتعديل الـ Avatars.

علاوة على بعض الخصائص التي نخطط لها من الآن مثل إضافة خيار New Game Plus الذي يسمح لك بالاستمرار مع نتائجك السابقة رغم إعادة القصة وبدئها من جديد، وأيضًا نفكر في إضافة بعض الخصائص التي تقدم أساليب لعب جديدة مثل Low-level Runs و God mode.

فضلًا عن ذلك فإننا ننوي إضافة بعض التحسينات على النصوص من خلال حجم الخط للغات معينة، بالإضافة إلى New Bosses مع جوائز حصرية وإنجازات ومطاردات صيد محدودة بوقت معين

Final

كل هذا جيد ما عدا شيء واحد وهو تلك الثغرات الموجودة داخل حبكة وقصة اللعبة الأصلية، حيث ظهرت بعض الشخصيات الرئيسية بشكل ضبابي غير واضح فنحن لا نفهم حتى الآن دوافعها داخل القصة مثل Ravus.

جديرٌ بالذكر أن لعبة Final Fantasy XV قد تأخرت في التطوير لمدة عشر سنوات كاملة، وتم تأخيرها أيضًا لمدة شهرين عن موعد الإصدار الأولي، حتى يتمكن المطور من إدراج محتويات تحديث اليوم الأول داخل اللعبة نفسها مراعاة لهؤلاء الذين لا يملكون اتصالًا قويًا بالانترنت إلا أن ما رأيناه يوم 29 نوفمبر الماضي أن تحديث اليوم الأول تجاوز 8 جيجابايت حيث أضاف عددًا من الخصائص مثل إدراج عدد من المشاهد من فيلم Kingslaive داخل اللعبة.

وعلى الرغم من أن تحديث القصة وتغيير حبكتها بعد الإطلاق هو أمر فريد من نوعه وغير مألوف بالنسبة لمجتمع اللاعبين، إلا أن نفس الأمر قد حدث مع Mass Effect 3 حيث تم إضافة بعض التعديلات والتحسينات على نهايتها بعد ردود الأفعال السلبية من الجماهير، ولكن يبدو أن تحديثات Final Fantasy XV للقصة قد تأتي على نطاق أكبر بكثير مما حدث مع Mass Effect 3، فقد لتدرك حجم المأساة يمكنك تخيل أن ملايين من اللاعبين الآن قد حظوا بالتجربة ناقصة غير مكتملة وبدون فهم أجزاء كبيرة من القصة.

على كل حال فإني أعتقد أن مثل هذه التحديثات وتغييرات الحبكة ما هي إلا عقاب من نوع آخر يوجهه المطور لهؤلاء الذين حرصوا على شراء اللعبة في اليوم الأول، رجاءً أضف ما حدث اليوم مع Final Fantasy XV إلى الأسباب التي ذكرناها في موضوع انخفاض ثقة اللاعبين في خاصية الطلب المسبق.

شاركنا انطباعك عن التغييرات التي سيتم إدخالها على قصة Final Fantasy XV بعد الإطلاق وهل واجهتك أي مشاكل في فهم قصة اللعبة؟

ما هو انطباعك؟
Happy
100%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • ايه الالعاب المسخرة دي لا تقارن ب god of war 3 او mgs 4