الرئيسية » تقنية » تعرف على عائلة لوحات ASUS بشريحة Z270

تعرف على عائلة لوحات ASUS بشريحة Z270

تقنيات ثورية ومواصفات مذهلة
بواسطة محمد هشام شوقي في 4 January,2017
featured image
تقنية

تعرف على عائلة لوحات ASUS بشريحة Z270

أعلنت ASUS بشكل رسمي من خلال موقعها الالكتروني عن تشكيلة كاملة لعام 2017 من لوحات أم بشريحة Z270 الجديدة كلياً والمصممة لرفع إمكانية معالجات الجيل السابع المطلقة حديثاً إلى أقصى حد. المجموعة الجديدة تتضمن لوحات الجيل التالي المنتظرة بشدة من قبل الاعبين ومحبي شركة ASUS وفعلاً هناك عائلة كاملة بانتظارك أولها الفئة الموجهة للعب Republic of Gamers (ROG) Maximus IX مثل لوحة Maximus IX Apex التي استطاعت أن تبقي على موقعها التاريخي بحصولها على ثمان أرقام قياسية و13 مركز أولي عالمي في بعض أقصى اختبارات البنشمارك في العالم!

أيضا هناك فئة الاعبين كذلك ROG Strix المصممة للمتحمسين والفريدة من نوعها من ناحية التصميم والمميزات، بجانب سلسلة ASUS Prime الجديدة كلياً والمناسبة للتخصيص والتعديل اليومي، ولوحات ASUS TUF الأحدث مع درعها الضخم لتوفر استقرار على مدار الأسبوع 24/7 بجانب قدرات كسر سرعة. كما لدينا اخيراً سلسلة لوحة محطة العمل التي تم تحديثها بشريحة Z270.

 تعليقاً على هذا التدشين الجديد للوحات ASUS بشريحة Z270 قال السيد جو هسيه نائب رئيس ASUS والمدير العام لقسم تخطيط المنتجات الجديدة وقسم أعمال اللوحات “إن أجيالنا السابقة حازت على جوائز عدة من العديد من المواقع والمعارض المحترمة، مما يثبت أن ASUS هي العلامة التجارية الأولى لللوحات الأم. إننا نسعى لعرض اللوحات الأم الأكثر ثقة، استقرار، سهولة الاستخدام والأفضل مبيعاً – لهذا السبب نسميها الأفضل – بالنسبة لجيل Z270، فقد أخذنا الابتكار والتعديل إلى الدرجات القصوى، مع ميزات مثل إضاءة Aura Sync RGB ودعم لمكونات طباعة ثلاثية الأبعاد. لقد تعاونا أيضاً مع Shapeways لإطلاق متجر ASUS مخصص حيث يكون المستخدمون قادرون على شراء، تحميل وتعديل مع ملحقات قابلة للطباعة بدرجة ثلاثية الأبعاد في جميع أنحاء العالم – بالتالي لن يضطروا إلى النظر إلى كيس حاسوب ممل وغير مشوق. لقد حان الوقت لفتح قوة معالجات الجيل السابع من إنتل و سلسلة لوحات ASUS Z270 هي الطريقة الأمثل للقيام بذلك”.

قابلية كسر سرعة سهلة مع لوحات ASUS Z270

تعرف على عائلة لوحات ASUS بشريحة Z270

منح المستخدمين القدرة والثقة على كسر السرعة وصولا إلى 5.0GHz  وأبعد من ذلك هو تحديث حقيقي شركة ASUS وبخبرتها الكبيرة في عالم اللوحات الأم استطاعت أن تفعل ذلك بنقرة واحدة من ملف UEFI في إعدادات البيوس. لوحات ASUS Z270 تمتلك ميزات متعددة وتساعد كاسري السرعة في الوصول الى ترددات خارقة. بجانب ذلك لدينا تقنية 5Way Optimization الحصرية من ASUS والتي تحسن بشكل ديناميكي الجوانب الهامة للنظام المستندة على الاستخدام في الوقت الفعلي، بما في ذلك ميزة Stress Test Distribution  الجديدة كلياً والتي تسمح للمستخدمين بتعديل نسبة من ضغط CPU و DRAM من أجل أداء كسر سرعة أفضل.

إضافة إلى ذلك، فإن تقنية Fan Xpert 4 الجيل الأحدث تسمح للمستخدمين بمراقبة درجات حرارة المعالج الرسومي لضمان سيناريوهات الاستخدام الأكثر برودة حينما تكون البطاقة الرسومية تحت العبء الثقيل. كما لدينا أيضاً تقنية ASUS Pro Clock التي تمتلك (BCLK) ذو تردد رئيسي مخصص والمصمم من أجل معالجات الجيل السابع، فبفضلها تتيح لنا ترددات رئيسية مكسورة السرعة تصل إلى 425MHz وما بعد ذلك. كما تعمل جنباً إلى جنب مع وحدة معالجة ASUS TurboV لتعزيز التحكم بكسر السرعة للترد الرئيسي والفولتاج وتعزيز الأداء وصولا إلى 5.4GHz ومابعد ذلك.

ونكمل في التقينات الكثير من ASUS مع الجيل الثالث ASUS T-Topology التي تأخذ كسر سرعة ذاكرة DDR4 إلى مستويات عليا جديدة تصل إلى 4133MHz وحتى أعلى من ذلك فالتصنيع المصقول يضمن جودة متواصلة والحد الأدنى من تداخل الإشارات بين مسارات التتبع المخصصة لذا يمكن للمستخدين الاستمتاع بلذة كسر سرعة DDR4 مع استقرار فائق. ولوحات ASUS بالمناسبة تجاوزت اختبارات التوافق مع طرازات ذاكرة 790+[3] DDR4 الرائدة في المجال من أجل ضمان عالي.

إضاءة LED متزامنة مع قابلية طباعة ثلاثية الأبعاد لتعديل اللوحات

تعرف على عائلة لوحات ASUS بشريحة Z270

ASUS Aura Sync هو تقنية مزامنة لإضاءة RGB للوحة الأم الأول في العالم، بحيث يقدم عروض ضوئية متميزة عبر البطاقات الرسومية، الأجهزة الطرفية واللوحات المهيأة لـAura Sync، والتي تصل إلى 9 مؤثرات, كل تلك المؤثرات يتم التحكم بها بواسطة تطبيق Aura البديهي والبسيط. نمط الموسيقى الجديد كلياً قادر أيضاً على مزامنة الإيقاع بإضاءة LEDS مع ألحان المستخدم المفضلة. كما يمكن أن يعرض Aura طيف متميز من الألوان ويمكن تغييرها لتعكس درجات حرارة المعالج المركزي مما يوفر لك بلمحة واحدة من معرفة حرارة معالج حاسوبك.

دائما ما تسعى ASUS لجعل الأمور أسهل للمستخدمين في تعديل المظهر الجمالي لمكونات الحاسوب لديهم، والآن فقد أصبحت العلامة التجارية الأولى في العالم للوحات الأم في دعم مكونات بطباعة ثلاثية الأبعاد مما يجعل الأمر سهل للمستخدمين بطباعة قطعهم الخاصة لتعديل مظهر اللوحات الأم، وتحسين أداء النظام أو إدارة الكابلات. تركيبات ثلاثية الأبعاد على متن اللوحة والذي يستخدم نفس البراغي كما هي فتحات تركيب اللوحة الأم القياسية وكذلك M.2 تجعل المنطقة المطبوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد سهلة التركيب ومناسبة تماماً، بالتالي يمكن للمستخدمين من إضافة لوحات الأسماء، أغطية الكابلات أو حتى حامل مروحة M.2 لتخفيض درجات حرارة M.2 إلى 30 درجة مئوية مما يجنب حصول حرارة زائدة. وقد صممت ASUS كذلك سلسلة من الاكسسوارات المطبوعة بطباعة ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك غطاء جسر 2way SLI ، شبك المروحة، أحرف أمامية ROG وكل أحجام الكابلات، مما يضيف الأسلوب الخاص لأي جهاز من ناحية تعديله.

وفي هذا الخصوص الذي نتحدث عنه تعاونت ASUS كذلك مع Shapeways، وهي شركة خدمية للطباعة ثلاثية الأبعاد الأكبر في العالم، لإطلاق متجر طباعة ASUS الثلاثية الأبعاد. هذا المتجر يستضيف تشكيلة كاملة من خيارات القطع المطبوعة، مما يتيح للمستخدمين اختيار القطع التي يريدون طباعتها – مع مواد وألوان مفضلة – وطلبها مباشرة بواسطة Shapeways. من أجل تعديل متقدم، فإن ملفات CAD متوفرة للتحميل، وتسمح للمستخدمين بتشخصيها بقدر ما يرغبون بها قبل طلب القطع بواسطة خدمات طباعة Shapeways أو استخدام طابعاتهم الثلاثية الأبعاد. نعتقد أن الفضل في ذلك يعود الى صاحب الفكرة الأولى شركة كولر ماستر 🙂

تحطيم أرقام قياسية عالمية مع لوحات ASUS ومعالجات الجيل السابع

تعرف على عائلة لوحات ASUS بشريحة Z270

لوحة ROG Maximus IX Apex الجديدة كلياً هي الطراز الأحدث والأكثر تطوراً في عائلة منتجات ROG. مع تصميم موجه لتوفير أفضل أداء، فإن Apex تتيح لمتحمسي كسر السرعة من الذهاب إلى ما أبعد الحدود باستخدام وسائل تبريد فائقة، بما في ذلك النيتروجين السائل أو هيليوم السائل وقد حققت أرقام قياسية متعددة ومراكز أولى عالمية، ومن تلك الأرقام ما بقي لفترة طويلة. الجديد هو وصول معالج إنتل Core i7-7700K لرقم قياسي من خلال كسر سرعته لتردد 7.383GHz على نواة واحدة ومسار واحد وتردد 7.328GHz على أربع نواة و8 مسارات!

تلك اللوحات الجديدة من ASUS هي حقاً رائعة ومثيرة لكل الاعبين الباحثين عن التميز والجودة والابتكار, لا يخفى على أحد أن هناك منافسة شرسة ستكون بين ASUS وباقي الشركات لكن ما قامت بتقديمه ASUS يستحق التقدير بعملها الدؤوب نحو تقديم الأفضل للمستخدمين. بالنسبة للأسعار فليس هناك أي معلومات بعد..تابعونا فما زال هناك الكثير من الأخبار من قلب معرض CES 2017.

نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن في معرض CES 2017 المقام في لاس فيغاس لينقل لكم كل الاخبار المهمة من مختلف الشركات. تابعونا على موقعنا وصفحة الفيس بوك وتويتر:-)

ما هو انطباعك؟
Happy
25%
Thumbs Up
50%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
13%
Sad
0%
Devil
13%
  • لا منتضرين ولا بشده حاولو من تغير اسلوب عناوين مقالاتكم التي اصبحة ترويجيه فقط😁😁

  • Yahya Muhammad

  • السلام عليكم ممكن نعرف وين المشكله كلما حاولت افتح متجر عرب هاردوير…تطلع كلمه في المتصفح account suspended. سواء فتحت من اللاب توب او الهاتف؟

    • المتجر متوقف مؤقتا لحين استقرار الامور في مصر و يوجد به بعض الاصلاحات الفنية 🙂

  • Pii Wii

  • Z 2 70 😮

  • تعالوا شوفوا هادي حاج صالح Fawaz Alsayed Kareem Haj Salh

  • Mohamed Attalla Mousa
    اشتري بورده زي دي

  • ممكن اعرف ايش افضل نوع لوحات االام الشركة الصانعة