الرئيسية » تقنية » تعرف على لابتوب Acer Predator 21 X الذى يأتى بسعر 9 آلاف دولار

تعرف على لابتوب Acer Predator 21 X الذى يأتى بسعر 9 آلاف دولار

هل يستحق هذا المحمول بهذا السعر؟
بواسطة محمد هشام شوقي في 7 January,2017
featured image
تقنية

ضمن تغطيتنا المتواصلة في معرض CES 2017 في لاس فيغاس توجهنا الى جناح شركة Acer والتقطنا عدد من الصور لعدد من الأجهزة المحمولة الجديدة من سلسلة Predator وهي تشكيلة مخصص للاعبين لكن أبرز ما لفت نظرنا هو Predator 21 X الفريد من نوعه بتصميمه الضخم جداً والفريد من نوعه أيضاً من جانب السعر..قد تنصدم بأن هذا المحمول سيكلفك مبلغ وقدره 9 آلاف دولار!!

بما أننا وجدنا هذا المحمول الضخم والقوي بجانبنا كان لابد لنا من أن نأخذ عدة صور له ونلمسه بيدينا 🙂 حتى نتعرف على هذا الوحش الذي يبدو عليه قوة وشكل وتفاصيل غير مسبوقة في عالم الاجهزة المحمولة..لن نبالغ إن قلنا أن هذا المحمول ليس هناك مثيل له كشكل قوة ومواصفات, بالتأكيد بعيداً عن السعر المبالغ به.

المقابلة الأولى مع وحش الاجهزة المحمولة

لابتوب Acer Predator 21 X

حالما دخلنا الى جناح Acer شاهدنا عدد من الاجهزة كما ذكرنا ولكن فوراً جذبنا ذلك المحمول بشكله الجذاب الدال على القوة المفرطة والتصميم العنيف ليدل فوراً على أنه محمول مخصص فقط للاعبين المتحمسين لاغير. Predator 21 X يعتبر اليوم الجهاز الأول من نوعه الذي يمتلك شاشة منحنية بحجم 21 بوصة بلوحة شاشة IPS عند دقة عرض 2560×1080 بكسل. قد تختلف الأذواق بين شخص وأخر خاصة من ناحية الشكل فالبعض قد يراح قبيح التصميم مع حوافه وأطرافه الضخمة باللون الأسود والفضي مع شكل تنين أزرق اللون فوق الكيبورد القابل للتعديل أي يمكن من تعديل ذلك الشكل, والبعض الأخر قد يراه أنه المحمول الذي يعبر عن التصميم الفعلي للاعبين بزواياه العنيفه وحجم شاشته ومميزاته المرفقة معه بشكل ملفت وغير مسبوق.

لابتوب Acer Predator 21 X لابتوب Acer Predator 21 X لابتوب Acer Predator 21 X لابتوب Acer Predator 21 X

أغلب الأجهزة المحمولة القوية جداً تأتي بتصميم جميل ورائع لكن Acer صممت لنا جهاز محمول بشكل عنيف غير مسبوق وبقوة جنونية كمواصفات وقدرة. ببساطة أنت لا تشتري Predator 21 X من أجل مظهره بل أنت تشتري الجهاز لقوته الهائلة. أحد الأمور السلبية التي لاحظناها فور حملنا للجهاز أن وزنه ثقيل جداً فهو يصل الى 8 كيلو غرام تقريباً, مع ذلك قد تشفع لوزنه حالما تعرف انه يتضمن كل تلك التقنيات والمواصفات.

بماذا يتمتع هذا المحمول كمواصفات ومميزات؟

لابتوب Acer Predator 21 X لابتوب Acer Predator 21 X

 يتميز الجهاز المحمول Predator 21 X ببطاقتين انفيديا GeForce GTX 1080 مرتبطة بجسر SLI ومعالج من الجيل السابع Core i7-7820HK رباعي النواة بتردد 3.90GHz وقابل لكسر السرعة، أربع منافذ لذاكرة DDR4 تصل إلى حجم 64GB بتردد 2400MHz، وما يصل إلى أربع أقراص SSD 512GB تعمل بوضعية RAID 0، لكن الجيد أنك إذا كنت بحاجة إلى سرعات نقل بيانات هائلة فيمكن استخدام اثنين من الأقراص كـNVMe PCIe SSDs لتمنحك سرعة تصل حتى خمس مرات مقارنة مع أقراص SATA القياسية بفضل مواصفات الواجهة المحدثة. مع ملاحظة أن القرص الصلب HDD المرفق معه سيكون بحجم 2TB.

لابتوب Acer Predator 21 X لابتوب Acer Predator 21 X لابتوب Acer Predator 21 X

لماذا إذا هو بهذا السعر المرتفع؟ لم ننتهي بعد فما زال هناك الكثير, شاشة الحاسوب تأتي بحجم 21 بوصة وهي منحنية كأول شاشة بالعالم بهذا التصميم لجهاز محمول بجانب انها تأتي بنسبة عرض 21:9 كما أنها تتمتع بتقنية تتبع النظر Tobii التي رأيناها لأول مرة مع أجهزة MSI المحمولة في عام 2015، وكيبورد ميكانيكي كامل الحجم مع خيارات إضاءة RGB خلفية قابلة للتعديل حيث يمكن تعديل لون كل زر على ذلك الكيبورد باللون المناسب وبأنماط مختلفة كما لو انه كيبورد ميكانيكي منفصل، والمثير أيضاً أن لوحة المفاتيح الرقمية على الجانب الأيمن يمكن إزالتها وتركيبها بالعكس بسهولة ليكون لديك لوح لمسي! هناك أيضاً أربع مكبرات صوتية عالية الجودة ومضخمين لتوفير أداء صوتي هائل وخمس مراوح تبريد لتحقيق أفضل تبريد لهذا الوحش.

إذا بمبلغ 9 ألاف دولار ومع كمية إصدار محدودة تصل الى 300 قطعة فقط يمكنك اليوم أن تختبر جهاز محمول غير مسبوق من ناحية الأداء والمميزات المتضمنة معه.السؤال هو هل نجحت Acer فيما صنعته اليوم؟ نعم هي نجحت بإثبات أمر مهم للغاية أنها تملك حس الابتكار والتصميم وليس هناك ما يعيقها في هذا المجال, فالكثير من الشركات تعجز عن تحقيق هذه الامور فهي تحتاج الى خبرة طويلة ومهندسين مخضرمين يعرفون كيف يمسكون بمعدن وقطع هاردوير ويحولونها الى تحفة فنية.

نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن في معرض CES 2017 المقام في لاس فيغاس لينقل لكم كل الاخبار المهمة من مختلف الشركات. تابعونا على موقعنا وصفحة الفيس بوك وتويتر ?

ما هو انطباعك؟
Happy
2%
Thumbs Up
22%
Laugh
7%
Unsure
2%
Surprised
63%
Sad
2%
Devil
2%