الرئيسية » أجهزة ذكية » اندرويد » تعرف على مواصفات ومزايا هاتف شركة HTC الجديد HTC U11

تعرف على مواصفات ومزايا هاتف شركة HTC الجديد HTC U11

بواسطة مصطفى الفقي في 16 May,2017
featured image
أجهزة ذكية

كنا احد القنوات الإعلامية العالمية التي تم دعوتها لزيارة مصنع HTC في تايوان لمشاهدة كيف يبدئ الهاتف من فكرة إلى أن يخرج إلى النور لكن المفاجأة كانت إعلان الشركة في مؤتمرها الصحفي اليوم ورسميا عن اطلاق هاتفها الذكي الجديد من الفئة العليا HTC U11 المنتمي لعائلة هواتفها الجديدة U التي قدمتها الشركة لأول مرة بشكل رسمي في مطلع عامنا الجاري 2017.

 وهي التي ينتمى لها هواتف HTC U Ultra من الفئة العليا المعتمد على منصة Snapdragon 821 من شركة Qualcomm وأيضا هاتف HTC U Play من الفئة المتوسطة المعتمد على شريحة Helio P10 من شركة Mediatek.

هاتف الشركة الجديد قادم لينافس هاتف شركة Samsung الجديد +Galaxy S8\S8 حيث يأتي معتمدا على منصة Snapdragon 835 المركزية من شركة Qualcomm التي احتكرتها شركة Samsung لهواتف Galaxy S8 المنصة ذات معالج مركزي ثماني النواة بنواة Kryo يعمل على تردد 2.45 جيجا هرتز لعدد أربعة انوية أما عن الأربعة انوية المتبقية تأتي بتردد تشغيل 1.9 جيجا هرتز متصل بالمنصة معالج رسومي Adreno 450. توفر الشركة من الهاتف نسختين النسخة الأولي قادمة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية ذات سعة 64GB في حين أن النسخة الأعلى محملة بذاكرة توصيل عشوائي بحجم 6 جيجابايت وذاكرة داخلية ذات سعة 128GB داعم لتركيب بطاقات تخزين إضافية عن طريق منفذ microSD بحجم يصل إلى 256 جيجا بايت.

الهاتف يأتي بحجم 5.5 بوصة لكلا النسختين معتمدة على واجهة العرض Super LCD 5 وزجاج Gorilla Glass 5 من شركة Corning لضمان اعلى قدرة للتحمل لشاشة العرض الخاصة بالهاتف، تعمل شاشة العرض الخاصة بالهاتف على دقة عرض 1440X2560. إلى جانب قوة التحمل الهاتف من حيث واجهة العرض الهاتف يحمل شهادة IP67 حيث يأتي مضادا للأتربة والماء حتى عمق 1 متر ولمدة ثلاثون دقيقة.

ككل الهواتف الذكية الهاتف يأتي محمل بكاميرا خلفية وأخرى أمامية، الكاميرا الخلفية أو كما تعرف بالكاميرا الأساسية قادمة بمستشعر ذو دقة 12 ميجا بيكسل بدعم لتقنية HTC الحصرية بهواتفها UltraPixel 3 إلى جانب دعم عددا من تقنيات التصوير المختلفة والمتقدمة مثل ( UltraSpeed Autofocus، Optical Image Stabilization واختصاراها OIS و مستشعر BSI وقدرة على التصوير بدقة 4K ودعم لتسجيل الصوتيات ثلاثية الأبعاد وبالطبع دعم لتقنية الـ HDR في الوضع التلقائي ).

أما عن الكاميرا الأمامية أو كما تعرف بكاميرا الصور الشخصية Selfie ذات مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل داعم لعددا من تقنيات التصوير على سبيل المثال وليس الحصر ( مستشعر BSI، دعم لتقنية الـ HDR إلى جانب قدرة على التسجيل بدقة 1080p Full HD إلى جانب المزيد من التقنيات ).

زودت الشركة هاتفها الجديد ببطارية بسعة 3000 ميللي أمبير وهي نفس البطارية المستخدمة في هاتف HTC U Ultra والتي قدمت تجربة جيدة بفضل تمتع الهاتف بنظام التشغيل Nougat إلى جانب التعديلات التي أدخلتها شركة HTC على فئة هواتف HTC U.

التصميم الخارجي من الهاتف مصنع من الزجاج السائل مما يعطى رونق للهاتف يتميز بتغيير الوانه في الزوايا المختلفة من النظرة الأول يمكن القول أن هاتف لامع بهذا الشكل سيجذب الكثير من الخدوش إلى جانب بصمات الأصابع لكن الشركة حرصت في هاتفها الجديد HTC U11 باستخدام مادة على السطح لتفادى تلك المشاكل التي واجهت هاتفها السابق HTC U Ultra.

الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android من شركة Google في احدث إصداراته Nougat 7.1 بواجهة تشغيل HTC Sense من الشركة. لكن ليس ما يتميز به الهاتف هو نظام التشغيل فقط فقد سعت الشركة المصنعة HTC في هاتفها الجديد HTC U11 من إضافة عددا من منصات الذكاء الاصطناعي والتي تعد سمعة العام الحالي مثل HTC Sense Companion وهي منصة الذكاء الاصطناعي المعتدة على أفعالك اليومية التي قدمتها الشركة لأول مرة في هاتها HTC U Ultra إلى جانب منصتي Google Assistant و Amazon Alexa حيث يعد هاتف HTC U11 أول هاتف في سوق الهواتف الذكية المحمل بمنصة  Amazon Alexaاما عن احدث الاضافات من الشركة هي تقنية HTC Edge Sense والتي تمكن المستخدم من التعديل على استجابة الهاتف لمستويات ضغط مختلفة على حواف الهاتف لتشغيل عددا من الوظائف المختلفة مثل تشغيل الكاميرا أو حتى تشغيل تطبيقا ما، للتقنية الجديدة القدرة على استشعار مستويات مختلفة من الضغط كما ذكرنا سلفا حتى مع ارتداء القفزات، وهي تمثل نقلة نوعية في مجال التفاعل عبر اللمس. ليس هذا فقط فلمستخدمي هواتف الشركة في الصين تتعاون شركة HTC  مع شركة Baidu لتقدم دعم لهاتفها الجديد U11 في منصة DuerOS.

سيتوافر  HTC U11  في أسواق الإمارات العربية المتحدة بألوان الفضي والأزرق الياقوتي والأسود والأبيض والأحمر الناري، كما ستتيح الشركة فرصة الحجز المسبق مباشرة عبر المتجر الإلكتروني HTC.com والتي من خلالها سيكون لدى المتسوقين فرصة الحصول على سماعات الأذن الشهيرة من طراز JBL Reflect Aware Earphones والتي تعادل 799 درهم إمارتي. على ان يتم طرحه في أسواق المنطقة اعتباراً من شهر يونيو القادم…

ما هو انطباعك؟
Happy
50%
Thumbs Up
50%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%