الرئيسية » تقنية » شركة AMD تعلن عن بطاقة Vega Frontier Edition وخطتها الخاصة ببطاقات العرض

شركة AMD تعلن عن بطاقة Vega Frontier Edition وخطتها الخاصة ببطاقات العرض

بواسطة Ahmed Abdelwahab في 17 May,2017
featured image
تقنية

أين هي بطاقة Vega وماهو الأداء المتوقع لها؟ الكثير والكثير من الإستفسارات تم طرحها في الفترة السابقة حول بطاقات Vega ومعماريتها الجديدة من شركة AMD فبعد أن تحدثت السيدة Lisa Su عن خطة AMD المستقبلية بخصوص بطاقات Radeon الجديدة والمعماريات المنتظرة في الفترة القادمة وهي معماريةNavi والتي ستأتي بدقة تصنيع 7nm، والجيل التالي لها والذي سيأتي بدقة تصنيع ما بعد 7nm..

بعد ذلك توجه السيد رجا قدوري بالتحدث عن معمارية Vega الجديدة من الشركة والتي سمعنا عنها الكثير في الفترة السابقة ليقطع الشك باليقين ويعلن عن بطاقة Vega Frontier Edition والتحدث عن الخطط المستقبلية الخاصة بقسم البطاقات الرسومية من الشركة…

بطاقة Vega Frontier Edition هي البطاقة الأولي من معمارية Vega والتي ستكون موجهة لفئة أخري من المستخدمين وهي خاصة بفئات مهندسي التصاميم وعلماء البيانات، وليست موجهة لجمهور اللاعبين وسيتم إصدارها في النصف الثاني من يونيو، مما يعني أن الشركة قد تكون تخطط لإطلاق بطاقات Vega المخصصة لفئة وجمهور اللاعبين في النصف الثاني من 2017، حيث أن الشركة قد أعربت في وقت سابق عن وجود 3 بطاقات بمعمارية Vega.

تأتي بطاقة Vega بذواكر HBM2 الجديدة وحجم يصل إلي 16GB، مع نواة Vega الرسومية ومخرجين 8-pin power connectors للطاقة، مما قد يعني إستهلاك طاقة في حدود 300 واط تقريبا، بالتأكيد مثل هذه الخطوة ستفيد الشركة بشكل كبير في جانب الأعمال المهنية التي تريد الشركة أن تزيد من أرباحها فيه والذي بالفعل سيكون أكثر فائدة للشركة من جانب الأرباح والتي تحتاج إليها الشركة في الوقت الحالي..

كما أشار السيد رجا قدوري أن الشركة قد ضاعفت في الفترة الأخيرة من عدد المهندسين في قسم البطاقات الرسومية مع مراعاة الإلتزام بالمعايير الأساسية لتصميم البطاقات الرسومية من حيث: إستهلاك الطاقة والأداء والدعم البرمجي المميز، الأمر الذي إلتزمت الشركة به حتي في الجانب التسويقي الخاص بها والذي أدي إلي زيادة في المبيعات الخاصة بالشركة في الفترة الأخيرة في كلا الإتجاهين الخاص بالجانب الترفيه للمستخدمين العاديين والجانب المهني الخاص بالمحترفين.

كما وتحدث السيد رجا عن الخطة المستقبلية لقسم البطاقات الرسومية في شركة AMD والتي يطلق عليها Radeon Rising والتي ستركز بشكل قوي علي جني الأرباح من السوق المهني جنبا إلي جنب مع سوق ومجتمعات اللاعبين، وقال رجا قدوري انه يتفق بشدة مع الرئيس التنفيذي لشركة نفيديا جنسن هوانغ في أنه في المستقبل القريب، قد يصبح كل إنسان علي وجه الأرض لاعب.

أشار السيد رجا قدوري أيضا أن معمارية Vega كانت الرؤية الخاصة بها منذ سنتين سابقتين أن تكون بطاقة تستطيع أن تشغل التطبيقات والألعاب علي دقة 4K مع معدل إطارات أكثر من 60 إطار في الثانية، وهو ما إستطاعت البطاقة بالفعل تحقيقه كمثال في لعبة Sniper Elite 4 إستطاعت البطاقة تحقيق ذلك، كما وتكلم أيضا عن وحدة تحكم ذاكرة التخزين المؤقت ذات عرض النطاق الترددي الواسع أو ما يعرف بـ HBCC حيث إستطاعت البطاقة تشغيل لعبة Rise of the Tomb Raider مع ذواكر وصول عشوائي للمنصة بحجم 2GB فقط إستطاعت البطاقة أن تعطي أداء أفضل 3 مرات بالنسبة للمعدل الأدني لللإطارات مقارنة بتلك التي لا تعمل بـHBCC، والذي يعني تجربة أداء أفضل بدون تقطيع..

كما قام السيد رجا أيضا بالتحدث عن تقنية SSG الخاصة بعمليات التصميم وكيف تؤثر علي بيئة تصميم كاملة من ray-traced environment وكيف أن التقنية توفر تحولات أكثر سلاسة في النظام، كما أشار أن الشركة عملت مع أدوبي على دمج ميزة SSG في Adobe Premiere Pro.

ثم تحدث السيد رجا بعد ذلك إلي موضوع أخر وهو الذكاء الميكني machine intelligence، التي يعتقد رجا أنها لن يتم الهيمنة عليها من قبل نهج شركة إنفيديا عن طريق إستخدام البطاقات الرسومية ولا حتي بإستخدام وحدة المعالجة المركزية كنهج شركة إنتل، ولكن بإستخدام الحوسبة غير متجانسة الحقيقية والتي يمكن إستخدام وحدات معالجة غير متجانسة.

كما إستدل السيد رجا علي رأيه بإستخدام منصة إختبار DeepBench الخاصة بإختبار الذكاء الميكني machine intelligence والتي تهيمن عليها شركة Nvidia في الوقت الحالي بنواة P100 حيث تظهر النتائج زيادة في الأداء بنسبة 30% مقارنة بنواة إنفيديا الحالية (بغض النظر عن نواة إنفيديا المعلن عنها أخيرا V100)..

كان هذا بشكل مبسط كل ما جاء علي لسان السيد رجا قدوري فيما يخص بطاقة Vega ومعمارية Vega الجديدة، هل هي معمارية مخصصة للعمل المكتبي بشكل خاص أم أن هناك بطاقات أخري من نفس المعمارية ستكون موجهة لجمهور اللاعبين؟ الجدير بالذكر أيضا أن بطاقة Vega Frontier Edition سيتم إطلاق نسختين منها أحدهما بتبريد مائي؟ ماهو أداء Vega في الألعاب ؟ هذا ما قد نعرفه في مؤتمر COMPUTEX القادم، وإذا أردتم المزيد من المعلومات حول بطاقة Vega إنتظروا تغطيتنا لفعاليات معرض COMPUTEX القادم…

ما هو انطباعك؟
Happy
88%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
13%
Sad
0%
Devil
0%