الرئيسية » أجهزة ذكية » شركه Apple تعلن عن iOS 11 بوجهه أفضل ومساعد شخصي أذكى

شركه Apple تعلن عن iOS 11 بوجهه أفضل ومساعد شخصي أذكى

بواسطة معتز احمد في 6 June,2017
featured image
أجهزة ذكية

أعلنت شركه Apple خلال فاعليات Apple WWDC 2017 عن اصدار جديد لنظام التشغيل الخاص بها iOS 11، وكما كان متوقع ان يصدر خلال WWDC 2017، والتحديث الجديد يضيف تعديلات كبيره على النظام سواء من ناحية تغييرات على المساعد الشخصي Siri، و Air Play، والكاميرا، ومتجر التطبيقات App Store. وعلى الاغلب سينال رضا المستخدمين كما فعلت النسخة السابقة iOS 10.

نظره عامه

Apple iOS 11

تعد أكبر التعديلات الموجودة في التحديث الجديد iOS 11 هي مركز التحكم وتم وضع كل أدوات التحكم في صفحه واحده، وتستطيع الوصول الى أدوات اخري عن طريق 3D Touch.

وتم توحيد قفل الشاشة مع مركز الاشعارات في النظام الجديد، اسحب للأسفل سيظهر لكل شاشه القفل مع اهم الاشعارات وإذا سحبت للأعلى سيظهر لك المزيد والسحب لليسار للوصول للتطبيقات.

تطبيق الملفات يضاف اليه التحكم بالملفات، وتستطيع من خلاله التحكم في الملفات والتحكم في الخدمات السحابية مثل iCloud و Dropbox و OneDrive والخدمات السحابية الأخرى.
اعدادات منع الازعاج تم تحديثها في التحديث الجديد iOS 11 بخاصيه جديده وهي وضع السيارة، أي أنك إذا كنت تقود سيارتك فالنظام سيمنع وصول أي اشعارات إذا فعلت ذألك الاختيار، وتستطيع ارسال رد تلقائي، والاسماء المهمة التي انتا تحددها ستكون قادره على الوصول اليك في حاله الطوارئ.

وهناك بعض التحديثات الجديدة في النظام ولكنها مخصصه لأجهزه iPad Pro الجديد التي تم الإعلان عنها اليوم،  تحديث iOS 11 سيضيف الكثير لا جهزه iPad Pro اللوحية الجديدة، ومنها تعدد المهام عن طريق تقسيم الشاشة والذي سيتيح للمستخدم امكانيه الشد والنقل  بين التطبيقات.

Siri

Apple iOS 11

المساعد الشخصي Siri هو أحد اعمده نظام التشغيل iOS وبعدد مستخدمين 375 مليون مستخدم شهريا. ففي التحديث الجديد قامت شركه Apple بتطوير المساعد الشخصي لتجعله أكثر ذكاء والصوت واقعي أكثر وهذا كله بفضل تعلم النظام ما يريده المستخدم مع مرور الوقت، وقامت أيضا شركه Apple بتطوير وجهه المساعد الشخصي في محادثات الأسئلة والأجوبة ويقوم المساعد الشخصي بإظهار عده إجابات لك. وأيضا قامت الشركة بإضافة صوتين لاستخدام Siri صوت ذكر وصوت انثي يشبهان الى حد كبير جدا صوت البشر الطبيعيين.
يستطيع أيضا المساعد الشخصي Siri بالترجمة فمثلا من الممكن ان تتحدث باللغة الإنجليزية والمساعد الشخصي يقوم بترجمة هذا الكلام للغة اخري ان اردت ذألك.

الكاميرا

أعلنت شركه Apple في مؤتمر WWDC 2017 عن ان هناك ما يزيد عن تريليون صوره يتم تصويرها سنويا بأجهزتها، فالشركة ستقوم بتقليل مساحة الصور ولكن الشركة تعد بان ذاك لن يأتي على حساب الجودة فتقليل الصور الى النصف مع عدم التأثير على الجودة هو امر رائع جدا. فالشركة بدل الامتداد التقليدي JPEG قامت بأطلاق امتداد HEIF وتعد بهذا الامتداد بانه لن يؤثر على الجودة ولكن بنصف الحجم فقط.

وأعلنت بان الوضع العمودي لتصوير تم تحسينه فالان يعمل جيدا مع الضوء البسيط ودعم المثبت OIS. وتستطيع من خلاله التقاط صور HDR وتستطيع التعديل عليها عن طريق برامج اخري من مطورين لتنتج في النهاية صوره ترضى المستخدم.

متجر التطبيقات

متجر التطبيقات App Store هو أحد اعمده نظام التشغيل iOS وهو يعد حجر الأساس بالنسبة لأي مستخدم. فلذألك قامت Apple بتطوير المتجر وتقسيمه الى قسمين قسم للتطبيقات وقسم للألعاب.

AR KIT

قد غطينا مؤتمر Google I/O منذ فتره قصيره وغطينا أيضا الواقع المعزز في المؤتمر. فالان شركه Apple أيضا قد اضافت ARKit لنظام التشغيل الجديد iOS 11، وهذا يمثل تحدي جديد في عالم الهواتف الذكيه، و ARKit يتيح للمطورين بان يطلقوا تطبيقات والعاب تعمل على الواقع المعزز لأجهزه Apple التي تعمل بإصدار iOS 11.

ميعاد إطلاق التحديث سيكون في شهر سبتمبر القادم وبالطبع هواتف Apple iPhone القادمة ستحصل عليه عند الاطلاق وهواتف iPhone حتى القديمة مثل iPhone 5s فيما بعد سيحصل على اصدار iOS 11 وأيضا الأجهزة اللوحية iPad Air والأجهزة اللوحية الجديدة ستحصل عليه فور صدوره.

شاركونا آرائكم في التحديث الجديد iOS 11 التي أعلنت عنه شركه Apple اليوم.

ما هو انطباعك؟
Happy
81%
Thumbs Up
7%
Laugh
0%
Unsure
7%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
4%