الرئيسية » العاب » سوف تسترشد بالنجوم وتمارس اليوجا وتُطعم النسر في Assassin’s Creed Origins

سوف تسترشد بالنجوم وتمارس اليوجا وتُطعم النسر في Assassin’s Creed Origins

بواسطة عمار القاضي في 2 July,2017
featured image
العاب

تطلعنا جميعًا بإعجاب واشتياق للعبة Assassin’s Creed Origins أثناء مؤتمر Xbox بمعرض E3 ومن بعده مؤتمر Ubisoft. بل وقابلنا منتج اللعبة ومخرجها. وكنا الموقع الأول والوحيد في الوطن العربي الذي يُسمح له بتجربة وتسجيل جيمبلاي من داخل اللعبة.


ومن ساعتها امتلأت مواقع الانترنت وقنوات اليوتيوب المختلفة بأسلوب اللعب داخل Origins. وفي هذا الموضوع نحاول أن نوفر عليك عناء مشاهدة كافة الفيديوهات المتواجدة على يوتيوب، خصوصًا وأن اللعبة لا يزال أمامها الكثير من الصقل والتطوير وربما تأخذ انطباعًا سلبيًا عند كثرة المشاهدة والتدقيق في التفاصيل. لهذا ننقل لك أبرز ما جذب انتباهنا لأسلوب اللعب بداخل المنتظرة Origins.


إطعام النسر Senu

لاحظنا أن النسر المرافق لك Senu سوف يستقر على كتفك في حالة توقفت عن الحركة لفترة طويلة. وفي حالة استمررت لوقت أطول، فإنك سوف تبدأ في إطعام النسر Senu من طعامه الذي تحمله في جرابك الخاص. يمكنك أن تلاحظ ذلك من مجموعة الصور التالية بالترتيب، لكن وقبل الصور، يجب أن أذكرك أن Origins سوف تقدم أصل كل شيء عرفناه يومًا عن عقيدة الأساسنز إذ أن Bayek هو الأساسن الأول ولا سلف له في ذلك، ومن ثم فقد كان من المنطقي أن نرى نسخة مبكرة من قدرة الـ Eagle Vision بمعناها الحرفي عن طريق الرؤية من خلال عيني نسر حقيقي هو -أو هي للدقة- Senu.


تمارين الاسترخاء واليوجا والتأمل

سوف تقوم بممارسة اليوجا أو تمارين الاسترخاء والتأمل لتمضية الوقت. فكما ذكرنا قبلُ، أن اللعبة تحتوي على دورة ليل ونهار كاملة ومتعاقبة بحيث يكون لكل شخصية روتينها الخاص الذي تقوم باتباعه سواءً كنت بالقرب أم لا، مما يعني أنك قد تضطر لممارسة تمارين التأمل لتمضية الوقت حتى تقترب من فترة تواجد الشخص المراد اغتياله أو الاتصال به والاقتراب إلى النقطة المطلوبة من روتينه المعتاد.


أنواع الأسلحة الخمسة

سوف يكون هناك خمسة فئات من الأسلحة وهي الأسلحة الطويلة كالرماح والحراب وغيرها، والأسلحة الثقيلة والسيوف والدروع والأقواس والأسهم. وكما تعلمون فإن اللعبة سوف تحتوي على عناصر تطور الشخصية RPG وسوف ينطبق ذلك أيضًا على الأسلحة إذ سوف يكون هناك أسلحة نادرة ذات قدرات خاصة.


الاسترشاد بالنجوم وحل الألغاز

سوف تحتوي المهمات على نوع من الألغاز والتحديات ولكنها هذه المرة سوف تكون عن طريق النجوم وأشكالها وتجمعاتها المختلفة، يمكنك أن تفهم أكثر التصور وراء تلك الألغاز من المقطع التالي:

تفاصيل جديدة صغيرة

  • كما رأينا في الديمو الخاص باللعبة في E3، فسوف يكون هناك السفن أو الفلوكة، لكن الجديد أنها سوف تكون عبارة عن أنواع عديدة، وسوف يكون هناك أيضًا السفن الضخمة، ولكن الأخيرة لن تكون قابلة للقيادة أو الإبحار، وإنما سوف تتواجد أمامك على هيئة غنيمة يحاول اللاعب اقتناصها ونهب خيراتها.
  • العواصف الرملية ديناميكية متحركة، لكنها لا تؤثر على اللاعب وإنما تحجب عنه الرؤية -وعن أعدائه بطبيعة الحال-، وهو ما يجعل الوضع خطيرًا إذا ما كنت وحيدًا في الصحراء غير مدرك للحيوانات المفترسة التي تحيط بك. نعم أعلم ما تفكر به .. Senu لا يستطيع الرؤية أيضًا خلال العواصف الرملية.
  • سوف تتمكن من امتطاء الجمال والأحصنة والعجلات الحربية، إلا أن الأشخاص داخل اللعبة NPC s سوف يكونون قادرين على قتل تلك الحيوانات لمنع تقدمك، بل وربما يعوق تقدمك حيوان مفترس آخر يقتل الحصان أو الجمل الذي تستقله.
  • المخرج أشرف إسماعيل يعتقد أن الجزء الحديث من اللعبة -جزء Abstergo- سوف يحوز على رضا اللاعبين
  • سوف تكون دورة الليل مرتبطة بالذكاء الاصطناعي للأشخاص المهمين غير القابلين للعب، بمعنى أنهم سوف يستغرقون وقتًا أطول للوصول إلى منازلهم، على اعتبار أن الظلام يحجب الرؤية وما إلى ذلك، كما أن الليل سوف يرتبط بالنوم، وذلك قبل أن تبدأ دورة النهار ويعودون إلى روتينهم الطبيعي اليومي.
  • عندما تكون مصابًا أو مجروحًا أو تحمل شيئًا ثقيلًا، فإن خيارات وحركات الباركور المتاحة سوف تكون محدودة.
  • سوف تخبرنا القصة كيف جاءت فكرة النصل الخفي Hiiden Blade.
  • عالم اللعبة لن يكون مفتوحًا من اللحظة الأولى، إذ ستضطر لإكمال المهمة الأولى في القصة أولًا والتي تأتي بمثابة مقدمة أو محاضرة لتوضيح مفهوم اللعبة وطريقة اللعب.
  • سوف تقوم بالهلوسة أحيانًا حينما تكون درجة الحرارة عالية في الصحراء.
  • أسلوب القتال صار يعتمد على تقنية “Hitbox” بمعنى أنك سوف تكون مضطرًا للتحرك والاقتراب من العدو بمسافة مناسبة حتى تستطيع الوصول إليه بسلاحك، على عكس الأجزاء السابقة التي كان البطل يملأ الفراغات فيها تلقائيًا وهو ما جعل أسلوب القتال في الأجزاء السابقة سهلًا ومكررًا.
  • المهام الجانبية تم تصميمها بشكل يدوي منفرد كل على حدة، وليس بشكل تلقائي، مما يوحي بأننا سوف نكون أمام أنشطة جانبية غير مكررة إلى حد كبير.
ما هو انطباعك؟
Happy
54%
Thumbs Up
38%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
8%
Sad
0%
Devil
0%