الرئيسية » غير مصنف » أهم الألعاب التي نتوق لتجربتها في شهر أكتوبر

أهم الألعاب التي نتوق لتجربتها في شهر أكتوبر

بواسطة عمار القاضي في 3 October,2017
featured image
العاب

لقد بدأ الربع الرابع من العام رسميًا مع بداية شهر أكتوبر، ذلك الشهر الذي يعتبره الكثيرون الشهر الأكثر ازدحامًا من العام بالألعاب عالية الجودة AAA. واليوم ومن خلال هذا المقال نُحاول أن نُساعدكم لتحددوا أي الألعاب التي ستدمر ميزانيتكم خلال الفترة القادمة لتحصلوا على جرعات من الدوبامين عند الانغماس في عالمها!

أفضل ألعاب شهر أكتوبر من عام 2017

Forza Motorsport 7

تصدر اللعبة في الثالث من أكتوبر عبر منصتي Xbox One و ويندوز 10 على الحاسب الشخصي وهي من تطوير فريق Turn 10. من المُقرر أن تدعم اللعبة دقة 4K حقيقية بمعدل إطارات 60 في الثانية على منصة Xbox One X فور إصدارها. كما أنه من المقرر أن تحتوي على أكثر من 700 سيارة من كبرى العلامات التجارية مع 30 موقع حول العالم من بينها مضمار بدبي. كذلك سوف تحتوي اللعبة على نظام طقس ودورة ليل ونهار مُتعاقبة تؤثر على أسلوب اللعب.

ما يُميز اللعبة هي أنها سوف تقدم لك التجربة الأفضل ما بين ألعاب المحاكاة جميعًا من حيث المُتعة حيث تجمع اللعبة بشكل لطيف ما بين أسلوب المحاكاة وأسلوب الـ Arcade فضلًا عن رسومياتها الرائعة على الحاسب الشخصي على دقة الـ 4K. لكن ما يعيب اللعبة حقًا هو حجمها الكبير جدًا الذي يصل إلى 100 جيجابايت.


 Shadow of War

اللعبة الثانية التي تصدر هذا الشهر هي المُنتظرة Middle-earth Shadow of War والتي تأتي لتكمل نجاح الجزء الأول بنظام أعداء Nemesis مُعدل تمامًا ومحتوى وحجم أكبر بكثير من الجزء الأول. اللعبة  تصدر في العاشر من أكتوبر  على PS4 و Xbox One و الحاسب الشخصي. أسباب تحمسنا للجزء الثاني من اللعبة هو أن احداثها تدور ما بين Lord of The Rings و The Hobbit لكن هذه المرة لقد صرنا بالفعل في Mordor داخل أراضي Sauron ونحاول السيطرة على قلاعه وحصونه وتشكيل خاتم القوة الخاص بـ Talion. تأتي نسخة الحاسب الشخصي من انفيديا بدعم تقنية التصوير Ansel ودعم الخصائص الحصرية للحواسب المشغلة من قبل بطاقات انفيديا Geforce.

في نفس اليوم تصدر واحدة من الألعاب التي نتوقع أن تكون مفاجأة الشهر وهي لعبة Raid World War II. كما هو مُتوقع فإن اللعبة لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تحكي قصة الحرب العالمية الثانية. في هذه اللعبة يُمكنك أن تتعاون مع ثلاثة من أصدقائك لتقوموا بمحاولة تدمير برج المراقبة الذي أقامه النازيون في برلين. سوف يكون عليك التسلل إلى داخل المعسكر النازي لتنال قطعة من الذهب على كل جندي تقوم بقتله! اللعبة من تطوير استوديو Lion Game Lion وهي قادمة في العاشر من أكتوبر على منصتي PS4 و Xbox One إلا أنها متوفرة بالفعل حاليًا على ستيم منذُ 26 سبتمبر الماضي. انتظروا منّا الكثير عن هذه اللعبة تحديدًا لأننا سوف نُراهن عليها هذا الشهر!

بعد ذلك تأتي لعبة الرعب النفسي The Evil Within 2 عبر المنصات الثلاثة في الثالث عشر من أكتوبر المُوافق الجمعة وهو ما يجعلنا أمام حركة تسويقية في غاية الذكاء. إذ إن موعد إصدار اللعبة صار الآن في Friday the 13th واحدة من أشهر علامات الرعب سواء في عالم الأفلام أو ألعاب الفيديو. سوف نستكمل من خلال هذا الجزء سعي المحقق  Sebastian Castellanos للبحث عن ابنته من خلال البعد البديل المعروف باسم Stem المليء بالوحوش والكوابيس المُريعة. وهذه الكلمة الأخيرة تحديدًا هي مستوى صعوبة متواجد بالفعل في اللعبة وهو المستوى الأصعب Nightmare. من بين تلك الوحوش هُناك وحش آدمي يُدعى Valentini يُمكنك التعرف عليه من هذا العرض:

رُبما فقط يجب أن نحذرك من أن الجزء الثاني قد يتطلب معرفة منك بقصة الجزء الأول بل وربما جميع المحتويات الإضافة الصادرة له.


WWE 2K18

بعد ذلك، سوف نلتقط أنفاسنا أخيرًا لمدة أربعة أيام حتى تُفاجئنا WWE 2K18 في السابع عشر من أكتوبر لأول مرة عبر PS4 و Xbox One و الحاسب الشخصي في نفس اليوم (تتوفر نسخة Switch في وقتٍ لاحق). سوف يُمثل هذا الجزء الاتجاه السائد منذ عدة إصدارات بتحسين السلسلة على أمل تقديم لعبة مصارعة واحدة تستحق التجربة أخيرًا! وفقًا للمطور، فإن وصفه للعبة يعد بتقديم نظام حركة واقعي ومحاكي للحقيقة بشكل كبير دون الاتجاه لأسلوب الأركيد مع السلسلة. كذلك سوف تأتي اللعبة بمستوى رسومي أفضل من الجزء السابق مع محرك تطوير جديد فضلًا عن دعم تواجد 8 لاعبين في الحلبة في نفس الوقت. كذلك تم الإعلان مؤخرًا عن طور جديد يشبه طور MyCareer والذي يأتي هذه المرة تحت اسم Road to the Glory.


في نفس اليوم سوف تحاول سوني الرد على حصرية مايكروسوفت Forza Motorsport 7 من خلال لعبة المحاكاة الكاملة GT Sport والتي تصدر حصريًا على PS4، مع إمكانية تشغيلها بمعدل إطارات 60 في الثانية ودقة عرض 4K على PS4 Pro فضلًا عن إمكانية لعبها باستخدام نظارة الواقع الافتراضي PSVR. كما ذكرنا فإن هذه اللعبة سوف تستهدف عُشاق ألعاب المحاكاة الكاملة إذ إنها سوف تحتوي على عدة اطوار مثل طور التدريب وطور Sport واللذان سوف يعلمانك بروتوكولات الأمان في السباقات الاحترافية وغيرها من التفاصيل الصغيرة التي لا يهتم بها الكثيرون. اللعبة تأتي بعد إحباط محبيها من تأجيلها وإخراجها خارج إطار 2016 بأكمله. وعلى الرغم من التأجيل فإن اللعبة سوف تأتي بقائمة سيارات أقل من Forza بما لا يتجاوز 140 سيارة و 19 مضمار. ما يجعلنا نتحمس للعبة هو المحرك الجديد الذي استخدمه Polyphony Digital لتطوير الجزء الجديد من السلسلة مع ظهورها الأول على الجيل الجديد من المنصات المنزلية. أما ما يُقلق الكثير من اللاعبين هو أن اللعبة سوف تكون بحاجة للاتصال الدائم بالانترنت لتشغيل معظم مزاياها وتسجيل أعلى اللاعبين في الأطوار المختلفة. كما ذكرنا؛ تصدر Gran Turismo Sport حصريًا لـ PS4 في السابع عشر من أكتوبر المقبل.


South Park Fractured But Hole

أما اللعبة لنفس اليوم، فإنها South Park The Fractured But Hole😄 من شركة Ubisoft. تأتي اللعبة بجزئها الثاني بنفس طابع الجزء الأول الكوميدي مع الكثير من الإسقاطات السياسية لكن هذه المرة مع حبكة متعلقة بكون الجميع مريدًا للعب دور البطل الخارق المنقذ. اللعبة لن تقف عند التعليق السياسي والمجتمعي على التقاليد الخاطئة، إلا إنها تأخذ هذا الأمر إلى المستوى التالي حيث سيصير مستوى صعوبة اللعب في أقصى مستوياته إذا قمت باختيار شخصية ذات بشرة داكنة، في سخرية من العصرية والتفرقة المنتشرة في المجتمعات المختلفة بناءً على اللون.

تتميز هذه اللعبة المقتبسة عن المسلسل الكرتوني أنها لعبة RPG وتقمص أدوار غير اعتيادية مع اعتناء بكتابة حوارات الشخصيات بافضل شكل ممكن دون حاجز اخلاقي أو ادبي يمنع من السخرية والاستهزاء من وبأي شيء.

بدون الكثير من الكلام عن اللعبة سوف أتركك مع العروض التالية😁:

تصدر South Park The Fractured But Hole في السابع عشر من أكتوبر عبر المنصات الثلاثة.


احتفاءً بمرور 20 عامًا على إصدار الجزء الأول من سلسلة Age of Empires أعلنت مايكروسوفت خلال معرض Gamescom الماضي على العمل على نسخ محسنة من الأجزاء الثلاثة الأولى من اللعبة، على أن يأتي أولها Age of Empires Definitive Edition في 19 اكتوبر المقبل للجزء الاول الصادر عام 1997.

وكالعادة يأتي الجزء الجديد والنسخ المحسنة أيضًا من تطوير الاستوديو الكندي Relic الذي قدم لنا عدة العاب استراتيجية رائعة مثل Company of Heroes و Homeworld.


بعد هذا اليوم المرهق، نأخذ استراحة مقاتل حتى 24 أكتوبر لنجد أنفسنا على موعد انتظرناه كثيرًا وهو الظهور الأول للحراس في عالم الحواسب الشخصية، إذ تتوفر اللعبة على الحاسب الشخصي في الرابع والعشرين من أكتوبر .. لن أكرر ما قلته سابقًا، Destiny 2 على الحاسب الشخصي تحفة فنية تستحق الانتظار!


في نفس اليوم وهو الرابع والعشرين من أكتوبر يصدر عنوانٌ جديد لاستغلال قدرات تقنية PlayLink التي سبق وأعلنت عنها سوني في E3 الماضي. اللعبة تأتي من مطوري Until Dawn وهو استوديو Supermassive Games الذي يعود لنا بلعبة Hidden Agenda التي تعتمد على التحقيق في قضية ما ومحاولة تعقب أحد المجرمين القتلة. خلال اللعبة سوف تشترك مع 5 من أصدقائك في حل الألغاز، والتشاور قبل اتخاذ القرار الصائب، وفي أحيان أخرى يكون عليك الاختيار منفردًا بعيدًا عن أصدقائك بحيث تختبر اللعبة توافق قراراتك مع أصدقائك وكيفية تأثيرها في حل اللغز بنهاية المطاف. طبيعة التحكم في اللعبة سوف تكون بنظام QTE أو Quick Time Event أو الضغط على الزر لتنفيذ الأمر في وقتٍ محدد. بطبيعة الحال اللعبة حصرية لـ PS4.


استراحة مقاتل أخرى حتى 27 أكتوبر والذي يشهد إصدار ثلاثة ألعاب من أهم ألعاب الشهر وهي Assassin’s Creed Origins و Wolfenstein II و Super Mario Odyssey.

Assassin's Creed Origins

تصدر لعبة Assassin’s creed Origins في السابع والعشرين من أكتوبر عبر المنصات الثلاثة، وذلك بعد أن أخذت السلسلة استراحة لمدة عامٍ تم خلالها تعديل مسار السلسلة بأكملها والعودة بالزمن إلى 49 قبل الميلاد حيث مصر القديمة والتاريخ الفرعوني القديم إذ نشهد هُناك بداية أخوية الأساسنز وبداية فرسان المعبد أيضًا. يُمكنك أن تعلم كافة التفاصيل على اللعبة من خلال التقارير المفصلة التي أصدرناها لها خلال الفترة الماضية ولعل أهمها: هذا الموضوع، وذاك.

كما يُمكنك أن تنتظر مقابلتنا مع مخرج اللعبة أشرف إسماعيل قريبًا.


أما سلسلة Wolfenstein فإنها تعود بالجزء الثامن من خلال Wolfenstein II The New Clossus، من المقرر أن تصدر اللعبة في السابع والعشرين من اكتوبر عبر جميع المنصات. قصة اللعبة تدور في عالمٍ استولى فيه النازيون على أمريكا وعلىك من خلال المقاتل BJ أن تقوم بالثورة ضدهم واستعادة مانهاتن. من المقرر أن تصدر اللعبة  أيضًا على منصة Switch في وقتٍ ما من 2018.


Super Mario Odyssey

اللعبة الاخيرة خلال هذا الشهر هي Super Mario Odyssey والتي تُرينا بشكل مختلف تمامًا حيث يكون قابلًا للتخصيص والتعديل للمرة الأولى كما أن قبعته الأيقونية سوف تكون أداته الجديدة للتخلص من الأعداء. تصدر اللعبة على منصة Switch ونتوقع أن تكون سببًا رئيسيًا في زيادة مبيعات المنصة خلال الفترة المقبلة، تمامًا كما Zelda Breath of The Wild.

ما ألعابكم المفضلة التي تنتظرونها خلال شهر أكتوبر؟! شاركونا في التعليقات.

ما هو انطباعك؟
Happy
33%
Thumbs Up
44%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
22%
Sad
0%
Devil
0%