الرئيسية » تقنية » طابع الكفاءة في مزودات MasterWatt من Cooler Master مع التجربة

طابع الكفاءة في مزودات MasterWatt من Cooler Master مع التجربة

بواسطة مصطفى الفقي في 3 October,2017
featured image
تقنية

تعد شركة Cooler Master واحدة من الشركات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص لاقتناء عددا من المنتجات التي تقدمها على صعيد أجهزة الحاسب الشخصي والطرفيات الخاصة به حيث تقدم الشركة عددا من المنتجات المختلفة مثل المبردات من الحالة السائلة او الحالة الهوائية، الطرفيات من لوحات المفاتيح الاحترافية وفارات التحكم الاحترافية الموجهة بصفة مباشرة واساسية لمجتمع اللاعبين، صناديق الحاسب الاحترافية من الفئات المختلفة علاوة على ذلك مزودات الطاقة قلب أجهزة الحواسيب الشخصية التي بدونه يتوقف كل شيء عن العمل… لذا رحب معي عزيزي القاري بسلسلة مزودات الطاقة MasterWatt.

لما MasterWatt

تقدم شركة Cooler Master في تلك الفئة MasteWatt عددا من المميزات التى تكفل بان تكون احد اباختيارات الممتاز في حالة احتياجك لبناء حاسب شخصي جديد او اردت التحديث الى مزود طاقة جديد بعد ان نال الزمن والقضاء والقدر من مزود الطاقة السابق.

تصميم DC-DC المعدلة

Cooler Master MasterWatt 650

دائرة الطاقة قادمة بتصميم حيث ث يسمح هذا التصميم من مرور خط المزود ذو الـ 12 فولت الى خط 5 فولت و 3.3 فولت دون أيا من أنواع فقد الطاقة التي تجدها في الدوائر الأخرى التقليدية. مما يقلل من التشويش على إشارات المزود الكهربية وتحقيق اعلى كفاءة ممكنة الى جانب الاستقرار التام للنظام ككل.

كابلات PCI-e عالية الكفاءة

Cooler Master MasterWatt 650

تستخدم Cooler Master في تلك المزودات كابلات طاقة من نوع 16AWG على عكس المزودات الاخرى التى تستخدم كابلات من نوع 18AWG ويرجع السبب في استخدام تلك النوعية من الكابلات الى كونها امن من حيث قدرة التحمل نظرا للسمك العالي التي تمتلك تلك النوعية فكما يقال دائما سمك اعلي يعنى متانة وقوة تحمل اعلى.

شهادة 80Plus Bronze

شهادة 80Plus Bronze والتي تعنى ان المزود الحالي بكل تلك المكونات الداخلية من حيث مكثفات ودوائر طاقة بذلك التصميم قادرة على تقديم كفاءة في الطاقة تصل الى 82% عند الضغط على المزود بنسبة 100%.

مراوح من نوع Silencio FP 120

Cooler Master MasterWatt 650

تستخدم شركة Cooler Master في مزودات تلك الفئة مراوح من نوع Silencio FP ذات قطر 120 ملليمتر ذات شفرات تصميم قادر على الوصول لأفضل نقطة في الكفاءة من حيث ضخ الهواء Airflow لمكونات المزود الداخلية و معدل ضجيج المروحة الناتج عن عملية الدوارن. المروحة قادمة ببنية داخلية من نوع LDB ذات عملية تشحيم ذاتية وتصميم مضاد للأتربة.

هدوء تام حتى نسبة ضغط 15%

تحت تلك النسبة 15% المذكورة بالأعلى لن تسمع أي صوت تماما لذلك المزود حيث يمكن للمكونات بالعمل على تلك النسبة دون الحاجة لتبريد اعلى لذا يطلق على تلك الفئة مسمى Semi-Fanless.

تصميم Semi-Modular

الفئة ككل قادمة بتصميم Semi-Modular لمزودات الطاقة بداية من اقل مزود من حيث الطاقة وهى 450W مرورا بـ 550W و 650W وصولا بـ 750W. حيث يوفر ذلك التصميم نوعا من أنواع عملية تنظيم الكابلات Cable Management.

هل لنا تجربة مع احد تلك المزودات

Cooler Master MasterWatt 650

تمكنا في الفترة القليلة الماضية من تجربة مزود الطاقة MasterWatt 650 بقدرة 650W في بنية حاسب شخصي تحتوى على معالج AMD المعتمد على معمارية Zen وهو Ryzen 7 1800X الى جانب امتلاك الحاسب الشخصي للمعالج الرسومي الأقوى  GeForce GTX 1080 Ti من NVIDIA في نسخته ASUS ROG STRIX مكسورة السرعة مصنعيا.

ليقدم لنا قدرة عالية على استيعاب تلك المكونات بكل سهولة دون حدوث أي نوع من أنواع فقد الطاقة مع مثل هذا العتاد من الفئة العليا على دقة عرض وتشغيل للألعاب 4k وأيضا تواجد نظام الإضاءة ASUS AURA SYNC  متجليا في تزامن بين مكونات تلك البنية.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%