الرئيسية » العاب » مُراجعة لعبة السباقات والمُحاكاة Forza Motorsport 7

مُراجعة لعبة السباقات والمُحاكاة Forza Motorsport 7

بواسطة عمار القاضي في 11 October,2017
featured image
العاب
معلومات سريعة
اسم المنتج

مُراجعة لعبة السباقات والمُحاكاة Forza Motorsport 7

الكاتب
11 October,2017
تاريخ الإصدار

3 أكتوبر 2017

إسم اللعبة

Forza Motorsport 7

الشركة المطورة

Turn 10 Studios

الشركة الناشرة

Microsoft Studios

المنصات

Xbox One و الحاسب الشخصي

على عكس العام الماضي، ربما يُمكننا أن نصف عام 2017 بأنه عام ألعاب السباقات الأفضل منذُ فترة طويلة، فقد شهدنا خلال هذا العام فقط انطلاق ألعاب مثل Dirt 4 و F1 و WRC 7 بالإضافة إلى Project Cars 2 و Forza Motorsport 7 فضلًا عن لعبة السباقات المنتظرة Need for Speed Payback و GT Sport القادمة بعد أيام.

وكلاعب محب لألعاب السيارات والسباقات؛ ربما تشعر بالحيرة بسبب كثرة الاختيارات المُتاحة، وهُنا يأتي دورنا لنقدم لك مُراجعة تفصيلية لكل لعبة سباقات تتوفر لدينا في محاولة لمُساعدتك في قرار الشراء. لقد سبق وقُلنا أن Project Cars 2 ليست للجميع بسبب أنها تقف في صف المُحاكاة والواقعية بشكل كبير جدًا. وها نحن اليوم على موعدٍ مع لعبة مُحاكاة أخرى وهي Forza Motorsport 7.

ما الفرق بين ألعاب المحاكاة والأركيد في السيارات؟!

ألعاب المُحاكاة تُركز على الجانب الرياضي من السباقات، بحيث تقدم لك تجربة السباق أو قيادة السيارة بشكل حقيقي خاضع لقوانين الفيزياء ويُعطيك التحكم في كل كبيرة وصغيرة أثناء قيادة السيارة. وذلك على عكس ما يحدث مع ألعاب الأركيد التي تُركز أكثر على جانب المتعة أو الترفيه في اللعبة وكثيرًا ما تمتلئ بمُطاردات الشرطة لإضفاء لمحة من الأكشن على اللعبة. من أمثلة العاب المُحاكاة Project Cars 2 و Forza Motor Sport 7 و GT Sport بينما تُعتبر سلسلة Need for Speed من أشهر عناوين ألعاب السيارات الأركيد.


مبدئيًا يجب أن نُحذرك أن حجم اللعبة يُقارب الـ 100 جيجا بايت، وعلى الرغم من أن هذا الرقم قد يبدو ضخمًا إلا إنه يعبر عن حجم المحتوى الذي تُقدمه لك اللعبة بالإضافة إلى جودة رسومياتها وخصوصًا مع دقات العرض العالية 4K. كذلك يجب أن نُحذرك أن هذه المُراجعة لن تتناول جانب الأونلاين من اللعبة وذلك لأننا لم نتمكن من تجربته وعلى ما يبدو أن المُشكلة خاصة بمصر وليست بخوادم اللعبة حول العالم أو في المنطقة العربية.


دعنا الآن ندلف فورًا إلى مُراجعة جوانب اللعبة المختلفة.

كما ذكرنا سابقًا فإن Forza Motorsport 7 هي لعبة مُحاكاة تُركز على الجانب الرياضي من السباقات ومن ثم فإنها موجهة للـ Hardcore Gamers لكن ما يُميز هذه اللعبة هو أنها تُقدم المحاكاة مع نوع من الاهتمام بجانب المُتعة وذلك على عكس Project Cars 2 التي تُقدم تجربة السباق الواقعية لغرض الواقعية فقط دون هدف يسعى اللاعب أن يصل له. أما Forza 7 فإن هُناك ما تسعى إليه من خلال نظام مكافئات وجوائز وعناصر تجميلية وتعديلات على السباقات ونظام تقدم واضح. كل هذه العناصر تجعل من لعبة Forza 7 “لعبة سباقات ومحاكاة” على عكس Project Cars 2 التي لا يُمكننا أن نصفها بكونها لعبة لافتقادها لأبسط عناصر أسلوب اللعب وهي “نظام تقدم واضح” فقط أنت تلعب من أجل المُحاكاة وهذا أمرٌ لا يرضى به سوى فئة مُعينة من مهووسي السيارات. لكن هذا لا يعني أن Forza تُهمل جانب المُحاكاة أيضًا، إذ إنها تُعطيك الاختيار لإضافة عناصر واقعية على أسلوب المُحاكاة في اللعبة وهو ما يزيد من صعوبتها لكن هذا سوف يعود عليك بجوائز ومكافآت أكبر.

ما يُميز Forza هو نظام التقدم الواضح، إذ تضعك اللعبة في تحدي إنهاء عدة كؤوس مختلفة تتميز عن بعضها في أنواع السباقات وأنواع السيارات وحتى أنواع مضامير السباق. ومع كل سباق تفوز به تحصل على نقاط تجمعها لشراء السيارات المختلفة بحيث يصير لديك المجموعة المناسبة من السيارات لجميع أنواع السباقات والكؤوس.

أما نظام المكافآت في اللعبة فهو عبارة عن عملة داخلية ونقاط خبرة ومستوى. تزداد هذه الثلاثة (العملة ونقاط الخبرة والمستوى) عندما تفوز بأي سباق، كذلك هُناك صناديق المكافآت أو الـ Loot Boxes التي تحتوي على تغييرات تزيينية يهتم لها الكثير من اللاعبين مثل إضفاء تغييرات على شكل السيارة أو بدلة السائق وما إلى ذلك. الأهم هُنا في الـ Loot Boxes هو الـ Mods والتي تُعطيك زيادة في المكافآت من خلال تنفيذ مهام وتحديات صغيرة مثل أن تحافظ على تواجدك داخل المضمار طوال السباق أو أن تسير على خط مستقيم، كذلك هُناك Mods تُساعدك في السباقات المختلفة إذ تعطيك القليل من المساعدة في الانعطافات الحادة أو تُساعدك عند استخدام المكابح. إذًا الـ Loot Boxes تُعطيك الإمكانية لزيادة العملة الخاصة بك داخل اللعبة (والتي يُمكنك من خلالها شراء السيارات) أو تُساعدك في السباقات المختلفة.

نأتي هُنا للجانب الأهم، وهو لحظة التحكم في السيارة فعليًا؛ التحكم في Forza 7 بالطبع أكثر سهولة من Project Cars 2 لكن مع وجود بعض عناصر المحاكاة مثل التحكم في ثبات السيارة والـ Traction عند زيادة سرعة السيارة في المنحنيات. أما إن كُنت تتحكم في اللعبة من خلال يد التحكم فإن اللعبة سوف تُساعدك قليلًا فيما يتعلق بالحفاظ على ثبات السيارة خصوصًا في المنحنيات. وهذا ينقلنا للنقطة الثانية وهي نقطة المساعدات التي تقدمها لك اللعبة، والتي تجعل التحكم أبسط وأسهل بشكل ملحوظ، لكن دون تحويل اللعبة بالكامل إلى نظام الأركيد.

اللعبة تأتي بقائمة جيدة من السيارات سوف تصل مع الوقت إلى 700 سيارة مع مضامير سباقات واقعية كثيرة مشتركة بطبيعة الحال مع ألعاب المحاكاة الأخرى مثل Project Cars 2 لكن ما يُميز Forza 7 من حيث المضامير هو جودة الرسوميات الأفضل ومن حيث السيارات فهو أنها تضم فئات مختلفة من السيارات وخصوصًا فئة Fast and Furious التي تحتوي على سيارات من سلسلة الأفلام الشهيرة، وهذا بالطبع كما ذكرنا لأن Forza ليست لعبة مُحاكاة كاملة.

فضلًا عن هذا الميزان الرائع في الجمع ما بين المحاكاة والمتعة، جاءت Forza 7 بمحتوى كبير جدًا من السيارات ومضامير السباق وأنواع السباقات والكؤوس مع نظام تقدم ومكافآت يجذبك لاستكشاف هذا الكم الضخم من المحتوى الذي يستحق بجدارة مبلغ 60$ ثمن اللعبة الكاملة. ربما لا تتميز Forza 7 عن منافسيها كثيرًا من حيث فيزيائية حركة السيارات ومقاومتها من قبل الأسطح المختلفة ومدى تاثير قوة المحرك على حركة السيارة وما إلى ذلك من العوامل، وذلك بسبب تقارب محركات ألعاب السيارات التي وصلت إلى مراحل متقدمة جدًا من المحاكاة والواقعية.

ما يعيب اللعبة؛ كما ذكرنا حجمها الكبير وحصريتها لمايكروسوفت وهو ما يجبرنا على التعامل مع متجر ويندوز 10 ومشاكله المعروفة من حيث التحميل وتشفير الملفات، فضلًا عن إعادة التحميل منذُ البداية عند أي لحظة توقف (وهو ما لم يحدث معنا هذه المرة لحسن الحظ).

نقاط القوة

+عدد ضخم من الطرق والسيارات
+نظام مكافئات وتقدم باللعبة
+رسوميات ممتازة

نقاط الضعف

-احتمالية مواجهه مشاكل أثناء تحميل اللعبة على الحاسب الشخصي (ويندوز10)
-حجم اللعبة الضخم 95 جيجا

التقييم
تقييم عرب هاردوير
أسلوب اللعب
9.0
الرسوميات
8.0
الصوتيات
6.0
الخلاصة

ما يُمكننا أن نقوله إجمالًا عن اللعبة هو أنها جمعت بين عنصر المحاكاة والمتعة بميزان رائع، بحيث تستهوي اللعبة جميع اللاعبين بتفضيلاتهم المختلفة من حيث جودة التفاصيل والرسوميات المحيطة باللعبة، وهذا عكس ما فعلته Project Cars 2 تمامًا إذ آثر مطورها الاهتمام بتجربة القيادة أكثر من جودة التفاصيل الموجودة في الطريق وحوله.

9.0
التقييم النهائي
You have rated this
ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
50%
Laugh
0%
Unsure
50%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • سكر مالح

    يرجى إضافة مقطع فيديو للعبة و كا هي متطلبات اللعبة من ناحية هاردوير الجهاز