الرئيسية » العاب » 10 نصائح تمنيت معرفتها قبل البدء في Assassin’s Creed Origins

10 نصائح تمنيت معرفتها قبل البدء في Assassin’s Creed Origins

بواسطة عمار القاضي في 5 December,2017
featured image
العاب

لا أعلم إن كنتَ قد انتهيتَ بعدُ من Assassin’s Creed Origins أم أنك في انتظار نسخة المنصات المنزلية من اللعبة بالترجمة العربية في 19 ديسمبر المقبل، لكن ما أعلمه يقينًا هو أن تجربتك للعبة سوف تتحسن كثيرًا إن لعبتها وفقًا لإرادة مطورها وتصميمه. لذا أقدم لكم في هذا المقال عشر نصائح تمنيت أن أعرفها قبل البدء في Assassin’s Creed Origins.

1-لا تُحاول الانتقال إلى المهام الأعلى منك .. هذا الرقم ليس من فراغ

إن كان هُناك عنصر أهم من بايك وسينو في لعبة Assassin’s Creed Origins ، فهو الرقم الذي يظهر فوق كل شيء، الأعداء، الأسلحة، الوحوش المفترسة، وحتى المهام، هذا هو عصب نظام التقدم في اللعبة. لذا رجاءً لا تفعل مثلي.

-عندما أنهيت أول مُهمة لي في سيوة، لم أتمالك نفسي وقررت السفر فورًا إلى الإسكندرية لأرى ما بداخلها، وبالفعل كنتُ مُحقًا، فقد راعني ذلك التصميم الخلاب للمدينة، التي تفوقت في تصميمها على مدينة باريس من لعبة Assassin’s Creed Unity. لكن وبعد الانبهار بروعة التفاصيل، فاجأني ذلك اللون الأحمر على جميع المهام، إن بيني وبين أقل مهمة، 5 مستويات على أقل تقدير، بعض المهمات كانت قابلة للتحايل على النظام فيها، وإنهائها لكن بعد وقتٍ طويل جدًا في وضع التخفي، بينما أغلب المهمات الأخرى، كانت في غاية الاستحالة.

لذا فنصيحتي لك، قبل أن تنتقل من منطقة، احرص على أن تُنهي جميع المهام الجانبية والمواقع الموجودة فيها، وساعد المدنيين في الشارع فهذه المهام قصيرة وتُعطيك نقاط خبرة تُضاهي مهام القصة الطويلة.

2-احذر الجمجمة الحمراء

كما ذكرتُ لك من قبل، لكل شيء رقم في Assassin’s Creed Origins، حتى الأعداء، عندما يختفي هذا الرقم ويتحول إلى جمجمة حمراء، فأنت في خطر كبير!

لأول مرة قابلت فيها جنديًا ذا مستوى عالٍ بفارق خمس مستويات تقريبًا، تغلبت عليه، بعد الكثير من التأرجح يمينًا ويسارًا، وإطلاق Sleep Darts مرارًا وتكرارًا، صحيح أنه لم ينم، إلا أنه كان غير قابل للحركة لمدة ثانيتين، وهي مدة كافية لأن أقوم بتنفيذ ضربة قوية. اعتقدت أن الأمر سوف يكون بالمثل عندما واجهت أول جمجمة حمراء. والحقيقة أن لا.

عندما تظهر الجمجمة الحمراء على جندي أو وحش مفترس، اعلم أن قتله الآن مستحيل، ليس لأنك ضعيف لا سمح الله، فأنت بايك حامي مصر .. أعني .. في الواقع .. أنت ضعيف الآن، لن تستطيع الصمود حتى أمام أول ضربة له، بينما سوف تكون ضرباتك المتتالية القوية كرمح أطلقه طفل صغير على HULK، حرفيًا لن تُنقص من صحته أي شيء. والعكس تمامًا إن كنت متفوقًا على أعدائك بعدة مستويات!

3-هُناك ما هو أخطر من الجمجمة الحمراء

إذًا، ها أنت ذا على بُعد مستوى أو أكثر من المهمة القادمة، ولأنك في حاجة إلى ترقية مستواك، قررت أن تقوم بمهمة جانبية باغتيال قائد حصن، ولأنك شخص تسعى وراء الكمال، قررت إنهاء هذا الحصن عن بكرة أبيه، سوف تقتل جميع الجنود، تحصل على جميع الغنائم، وسوف تُنهي جميع المهام الفرعية المتواجدة في الحصن. تبدو مهمة سهلة “In and Out” كما يقولون؟! أليس كذلك؟

لكن وبعد القضاء على أول حفنة من الجنود، بدأت تُلاحظ تغيرًا ملحوظًا في نوعية الجنود، من هؤلاء الملثمون ذوو السرعة العالية؟! نعم لقد أوقعت نفسك الآن في مشكلة مع الـ Phylakes! وما دام هؤلاء القوم قد لحقوك، فلا مناص عن الموت الآن .. إعادة سعيدة للمهمة!

ما الحل؟! لا تتراجع عن أداء المهمة، ولا تتنازل عن السعي وراء الكمال، لقد أخطأتَ المرة السابقة في تفصيلة صغيرة، وهي أنك لم تلغ استدعاء الإمدادات. إذًا لنُعيد السيناريو الماضي مرة أخرى، لكن على الطريقة الصحيحة!

تسلل إلى المُخيم، أنتَ لست وحدك، إنه أنت وسينو أمام العالم .. أنت على الأرض و Senu في السماء. الآن اضغط زر V لتفعل عين النسر حرفيًا. ارصد أعداءك واحدًا تلو الآخر، لكن ما هو أهم من الأعداء هُنا، هو أبراج الاستغاثة، قم بتحويلها إلى فخ متفجر!

هنيئًا لك، اذهب وراء كل جندي الآن لتقتله، أما هؤلاء الذين يهرعون لبرج الاستغاثة، فللأسف لن يكونوا هُنا عندما يُلبى النداء من .. لا أحد!


4-
أبراج السفر السريع

ربما لم تعد الأبراج بذات الأهمية كما كان الحال مع الأجزاء السابقة، إذ اقتصرت فائدتها هذه المرة على أن تزيد من القدرة الإدراكية للنسر Senu، كما أنها تُعطيك القدرة على استكشاف عالم اللعبة الرائع بأفضل طريقة ممكنة عند عمل Synchronization.

لكن تظل الفائدة الأكبر لها هو فتح نقاط التنقل السريع عبر الخريطة، ربما ننصح بهذا في الكثير من الأحيان، حتى تختبر وتشاهد جودة العالم المصمم بنفسك، وهو ما يمكن أن تفعله أيضًا من خلال التجول قليلًا بالنسر Senu من الهواء رفقة Ba Yek على حصانه، لكن ربما يتم اصطيادك أحيانًا من قبل أعداء أقوى منك بكثير أثناء تجولك في منطقة مجهولة لم تعلم مستوى الأعداء المتواجدين بها من قبل، وساعتها سوف تهتم كثيرًا بفتح نقاط السفر السريع للتنقل من دون مخاطرة في أرجاء الخريطة وإنهاء المهام المختلفة.

5-اختيار شجرة المهارات الصحيحة

Skill Tree Assassin's Creed Origins نصائح

 لا يجب أن تُخطئ مثلي عند تجربتك الأولى للعبة إن أردت أن تتقدم في اللعبة بشكل ملحوظ وغير ممل.

عندما حصلتُ على نقطة المهارة الأولى لديّ، -وعلى الرغم من دراستي لشجرة مهارات اللعبة قبل إصدارها بفترة طويلة- إلا أنني قد آثرت أن أحصل على مهارة ذات شكل مختلف لإضفاء نوعًا من التجديد على أسلوب اللعب. وهذا هو الخطأ الأكبر. هُناك عدة مهارات يجب أن تحصل عليها قبل غيرها وقد اخترنا لك 5 منها في مقال منفصل. وبعد تلك الخمسة، يجب أن تُعطي الأولوية دائمًا لنقاط المهارة التي تُعطيك المزيد من نقاط الخبرة، وهو ما يعني الارتقاء في المستوى بشكل سريع، وهو ما يعني المزيد من نقاط المهارة بنهاية المطاف.

6-قم ببيع العناصر غير الهامة

Assassin's Creed Origins عشر نصائح
او السهم الأسفل باستمرار على PS4 و Xbox One

خلال مسيرتك في اللعبة، سوف تقوم بنهب الكثير من الغنائم، صحيح أن بعضها يُستخدم في صناعة الادوات أو يساعدك على زيادة عدد الأسهم التي تحملها أو ما شابه، لكن يظل هُناك الكثير من العناصر التي لا فائدة لها سوى أن تحصل عند بيعها على بعض النقود، لذا احرص على أن تقوم بفتح مهارة Salesman ثم قم بزيارة المتجر دائمًا للتخلص من تلك العناصر غير المفيدة لتقوم ببيعها وتحصل من خلال مهارة Salesman على نقود أعلى بنسبة 25%. ولأن المطور يعلم بأن الكثير من اللاعبين لا يهتمون حقًا بهذا الجانب من اللعبة فقد وفر لك خيارًا في كل متجر يُعطيك القدرة على بيع العناصر غير الهامة دُفعة واحدة من خلال الضغط على زر V باستمرار.

7-الأسلحة ذات المميزات النادرة أهم من الأسلحة ذات المستوى العالي

في Assassin’s Creed Origins، كل شيء يدور حول الأرقام، لن تتمكن من قتل هذا الجندي لأنه أعلى منك في المستوى بفارق 4 أو 5 مستويات، بينما سوف يتمكن هذا الجندي منك في ضربة واحدة فقط لأنه أعلى منك بكثير في المستوى. وهكذا. ومن ثم فإن ترقية مستواك هو العامل الأهم في نظام تقدم اللعبة، وهو ما يحدث عن طريق اكتساب نقاط الخبرة باستمرار بالإضافة إلى تطوير مستوى عتادك دائمًا، سوف تحتاج إلى سلاح بنفس مستواك دائمًا. لكن يجب أن تتعلم الأمر التالي:

الأسلحة الأسطورية والنادرة لها ميزات أهم بكثير من مستواها

ربما تحصل على ذلك السلاح النادر الذي يقوم بتسميم الأعداء عند ضربهم، أو الآخر الذي يسبب لهم النزيف باستمرار عند إصابتهم. يجب أن تحتفظ بهذه الأسلحة، وبدلًا من الترقية إلى أسلحة عادية ذات مستوى أعلى، اذهب إلى الحداد لترقية الأسلحة النادرة والأسطورية للاستفادة من مميزاتها الحصرية.

8-مهارة Dawn and Dusk في غاية الأهمية

لطالما أراد مطور Assassin’s Creed Origins أن يروج للعبته على أساس أن عالمها “عالم ديناميكي متفاعل” ولكل شخص فيه روتينه الخاص ويومه المعتاد الذي سوف يحدث سواءً كنتَ موجودًا بالجوار لتشهد ذلك الروتين وهو يحدث أو كنت غير موجود.

وهو ما يُعطيك ميزة كبيرة أثناء اللعب عند استخدام مهارة Dawn and Dusk والتي يجب أن تكون المهارة الأولى التي تفتحها بعد المهارات ذات الأولوية التي أشرنا لها في مقال منفصل، ببساطة مهارة Dawn and Dusk هي قدرة Ba Yek على تسريع عملية مرور الوقت من خلال أداء تمارين الاسترخاء والتأمل.

كيف تستفيد من هذه المهارة؟!

بعض المهام سوف تجبرك على الاستفادة من مهارة Dawn and Dusk، لكن في بعض المهام الأخرى، سوف يكون من الأسهل لك أن تستخدم تلك المهارة.

كيف ذلك؟!

حسنًا، لنقل أن هُناك تلك المهمة التي تحتم عليك أن تقتحم معسكرًا بعينه لتقتل القادة بداخله، لكن المشكلة هُنا هو أن جميع القادة داخل ذلك المعسكر أعلى في المستوى منك بكثير، ما الحل؟ الحل ببساطة أن تقوم بتمرير الوقت حتى الليل، وعلى الأقل سوف تجد أحد القادة نائمًا، وهو ما يجعله هشًا كالطفل الرضيع في تلك اللحظات، كل ما عليك أن تدرس المكان جيدًا من خلال Senu لتتسلل إلى خيمة القائد دون أن يُلاحظك أحد.

ومن هُناك قم باغتيال القائد واخرج فورًا دون أن تُلاحظ، ربما تصبر للقليل من الوقت حتى ينام القائد الذي كان يُناوب في الفترة الليلية، وساعتها يُمكن قتله أيضًا بسهولة.

9-اقض عليهم بالنيران الصديقة

بعد أن وصلت إلى المستوى المناسب للمهمات التي أريد إنجازها، بات تقدمي في اللعبة متزنًا وسريعًا، إلا أنني افتقدت بعد عدة مهمات شعور التحدي الذي صاحبني عندما كنت أحاول إنجاز الأعلى في المستوى. وهُنا قررت أن أتجه لواحدة من المهمات الصعبة التي تفوق مستواي الحالي بقرابة خمسة مستويات كاملة. فقط من أجل استعادة الإحساس بالتحدي. لكن الأمرَ صعبٌ جدًا، حينما لا تقتصر المهمة على اغتيال شخص أو اثنين، وإنما يجب عليك أن تقضي على مُعسكر بأكمله، وكأن مطور اللعبة قد شعر بما يدور في تفكيري، ووجدت الحل أمام ناظريّ.

إنها النيران الصديقة. بعد أن أغلقت باب الإمدادات وفخخت برج الاستغاثة، رصدت عدة مواقع لمدافع  ترمي سهامًا ضخمة، موزعة على اطراف المعسكر،  رصدت مواقع تلك المدافع، ودرست روتين القادة ذوي المستوى العالي من خلال صديقي Senu. نصبت لهم الكمين المناسب وانتظرت في الزمان والمكان المناسبين، وعندما حانت اللحظة، سهم ضخم واحد في الرأس تكفل بالمهمة، دون أن أخسر سهمًا واحدًا من ذخيرتي الخاصة، وكررت نفس الأمر مع بقية القادة الذين لا يمكنني التغلب عليهم في النزال وجهًا لوجه.

المثير للدهشة هُنا، أن القائد الأخير كان روتينه اليومي داخل المعسكر لا يتعرض على الإطلاق لنطاق تأثير المدافع الموزعة، لذا قررت أن أقوم باغتياله يدويًا، ولحسن الحظ، أنه عندما رآني سارع مهرولًا إلى برج الاستغاثة المفخخ، ومرة أخرى، قضيت على قائد أعلى في المستوى بفارق 5 مستويات دون أن أضربه ضربة واحدة، ودون أن أفقد سهمًا واحدًا.

10-احترف استخدام القوس والسهم المناسبين

لطالما وجدتني مغرمًا بمبدأ القوس والسهم في جميع الألعاب، لذا شعرت أنني في المكان الصحيح تمامًا عندما وجدت فرعًا من شجرة المهارات عبارة عن فرع مهارات لاقتناص الأعداء عن بُعد، خصوصًا عندما علمت أن هُناك عدة أنواع مختلفة من الاسهم، هُناك القوس ذي الأسهم السريعة، وهُناك القوس الذي يُطلق خمسة سهام موزعة إما على نطاق واسع (الوضع الافتراضي) أو على نقاط ضيق على جندي بعينه (مهارة يجب فتحها).

أما المفضل بالنسبة لي في جميع الأوقات كان سهم Predator وهو عبارة عن سهم قناصة للمدى البعيد، المثير للاهتمام في هذا القوس، هو أنه قابل للتحكم حرفيًا بعد إطلاقه، لنفترض أنك أطلقت السهم على جندي معين، لكنك لم تصب رأسه عند الإطلاق الأول، ساعتها يُمكنك أن تتحكم في السهم، لتقوم بتحريكه يمنة ويسرة وإلى أعلى أو أسفل لتقوم بإصابة هدفك تحديدًا. لا نعلم ما السر وراء هذا السهم وهل له علاقة بقدارت الأساسنز إلا أنه يبدو جيدًا على أي حال.

هل تعلم ما أفضله أكثر من سهام Predator؟ 

سهم Predator مشتعل بالنار! نعم النار في هذه اللعبة عنصر في غاية الروعة والتأثير في أسلوب اللعب، لقد كنت أهرول كالمجنون حينما أجد أي مصدر للنار في أي جزء من عالم اللعبة، فقط لاقوم بإشعال القوس ذو الخمسة أسهم وإطلاقهم جميعًا، على المدنيين أحيانًا إن لم أجد جنودًا من الأعداء (مسموح للأساسن الأول أن يفعل ما يحلو له). لكن ما اكتشفته بعد ذلك، هو أنني لست في حاجة للبحث عن مصادر النار لإشعال أسهمي، فلدي المصدر الدائم، مع بايك كان هُناك مشعل يستخدمه للإضاءة، وما اكتشفته هو أنني يُمكنني رمي ذلك المشعل على الأرض وإشعال الأسهم منه في أي وقتٍ شئت.

هل من مزيد؟!

نصيحة أخيرة متعلقة بالسهام، وهي ألا تطلق سهم على عدوك قبل أن تتحقق من كم الضرر الذي ستحدثه ضربتك، سوف تُلاحظ شريطًا يظهر عندما تقوم بالتصويب على جندي ما، إذا امتلأ ذلك الشريط، فإن ضربة واحدة سوف تكون كافية وقاتلة!

ما هو انطباعك؟
Happy
21%
Thumbs Up
64%
Laugh
7%
Unsure
0%
Surprised
7%
Sad
0%
Devil
0%