الرئيسية » أجهزة ذكية » هواتف iPhone 6 /6s تعاني من مشاكل ضعف فى الأداء والسبب مشاكل فى البطارية

هواتف iPhone 6 /6s تعاني من مشاكل ضعف فى الأداء والسبب مشاكل فى البطارية

بواسطة AhmidAziz في 11 December,2017
featured image
أجهزة ذكية

اشتكي العديد من المستخدمين حول العالم من بعض المشاكل فى أجهزة iPhone 6 /6s منذ فترة كبيرة أن الهاتف يغلق نفسه بنفسه فجأة وأطلقت أبل وقتها حملة لاستبدال الهواتف التي أصابها العطل ولكن بعد فترة وجيزة انتشرت المشكلة بشكل أكبر وأصدرت أبل وقتها إصدار 10.2.1 من iOS زعمت فيه الشركة أن المشكلة قد حلت.

ومن فترة قريبة بدأ أحد رواد موقع Reddit نقاشًا حول حقيقة أن هواتف 6/6s قد أصابتها الشيخوخة واصبحت أبطأ بالمقارنة بالفترة الأولى لهم.

حيث زعم أحد المستخدمين أن الهاتف كان يحصل على رقم 1471/2476 في اختبار GeekBench ولكن نفس الهاتف الآن يحصل على 839/1377 وهو ما يعد تدهور كبير فى مستوى أداء الهاتف.

المستخدم أيضًا ذكر أن الأداء عاد مرة أخرى للطبيعي بعد أنا قام بتغيير البطارية للهاتف وأرجع السبب أن البطارية فى البداية كانت قوية وكانت تمد الهاتف بطاقة مستمرة ولكن مع الوقت قل أداء البطارية وهو ما سبب في الماضي بعض المشاكل عند المستخدمين من اغلاق الهاتف المفاجئ! ويبدوا أن أبل مع التحديث 10.2.1 قد غيرت في منظومة التحكم بالطاقة الخاصة بتلك الهواتف لتقوم بتقليل تردد المعالج مع الوقت كما تفعل مع أجهزة ال mac بالضبط وهو ما يؤثر على أداء الهاتف بشكل كبير.

الميكانزم الخاص بذلك المنظومة هو أنه العالج يضبط التردد الخاص به بناءًا على الفولت الخارج من البطارية مهما كان وهو تخليل منطقي جدًا من وجهة نظري الشخصية وأكاد أجزم أنها هي السبب لجميع الأقاويل التي تؤكد أن أداء هواتف ال iPhone تعاني من بطئ مستمر بمرور الوقت واداؤها يتدهور.

فإن كنت تشك أن هاتفك ال iPhone 6/6s  قد مر بتلك الفترة من الشيخوخة فقم باستبدال البطارية بأخرى جديدة وستنعم مرة أخرى بالأداء القوي للجهاز كأنه جديد تمامًا.

ما هو انطباعك؟
Happy
8%
Thumbs Up
58%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
17%
Sad
8%
Devil
8%