أجهزة ذكية
الرئيسية » أجهزة ذكية » كل مانعرفه عن Samsung Galaxy Note 9 – التصميم والمواصفات والسعر

كل مانعرفه عن Samsung Galaxy Note 9 – التصميم والمواصفات والسعر

بواسطة وردة عبد الحكيم في 28 June,2018
featured image

تستعد سامسونج للكشف عن هاتفها الرائد Samsung Galaxy Note 9 يوم 9  أغسطس القادم بمواصفات عالية وتصميم مميز، وذلك ضمن محاولة الشركة الكورية إستعادة حصتها من سوق الهواتف الذكية والتي كانت قد فقدتها بسبب ضعف نسبة مبيعات Galaxy S9 ، الذي لم يحقق الأهداف التسويقية الخاصة به.

وتضع سامسونج أمالاً كبيرة على هاتف  Samsung Galaxy Note 9 ، على أمل أن يعيد إليها النسب العالية من المبيعات التي حققتها مع هاتف Galaxy S8 الذي حقق نجاحاً كبيرا للشركة وأرباح طائلة خلال العام الماضي، بالنسبة لجهاز نوت 9 فإنه قد يشبه إلى حد كبير هاتف نوت 8 الناجح هو الآخر، ولكن مع إضافة لمسة أكثر حداثة وبعض التفاصيل التي توفر تجربة مميزة مع هاتف ذكي بشاشة واسعة وإمكانيات رائدة.

جمعنا لكم في هذا الموضوع التصميمات والمواصفات وكل المعلومات حول جالاكسي نوت 9، وفقاً للتسريبات المختلفة والتوقعات الخاصة بموقع phonearena .

مواصفات Samsung Galaxy Note 9

التصميم

لن نتفاجئ حين نقول أن تصميم جالاكسي نوت 9 لن يختلف كثيراً عن نوت 8 ، فشاشة Infinity Display من سامسونج والتي قدمتها في هاتفيها الرائدين Samsung Galaxy S8 و S8 بلس عام 2017 ، مناسبة ومعاصرة بما فيه الكفاية لهاتف رائد مثل نوت 9  ولن تحتاج الشركة لبذل أي مجهود في إعادة تصميمها.

وبالنسبة للحواف، فكانت سامسونج من أول الشركات التي تبنت تصميمات الشاشة الواسعة من الحافة للحافة، وهو ما تستمر فيه الشركة مع Galaxy Note 9 الجديد، كذلك لا يمكن أن نغفل أن Galaxy Note 9 سوف يأتي بدون نوتش ، فقط حافة خفيفة في الأعلى تضم الكاميرا وأجهزة الاستشعار.

لذلك من المتوقع أن يأتي Galaxy Note 9 بهذا الشكل:

Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9

للأسف لم تظهر بعد صور حقيقية لـ  Galaxy Note 9 ، ربما لأن عملية الإنتاج لم تبدأ بعد، ولكن بعد تحديد موعد إطلاقة نتوقع أن نراه قريباً، ولا يتوقع أحد أن يحصل الهاتف على تغييرات كبيرة عن Note 8 من حيث التصميم، اللهم حواف أقل سمكاً في الأعلى والأسفل.

كذلك ستقوم سامسونج بإعادة مستشعر البصمات إلى مكانه أسفل الكاميرا الخلفية، بعد أن قامت بنقله إلى جانب الهاتف في Galaxy Note 8 وهو الأمر الذي لم يكن غير عملي للكثير من المستخدمين.

شاشة العرض

بالنظر إلى شاشة نوت 9 فمن المتوقع وفقاً للتسريبات أن يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة مع نسبة طول إلى عرض 18.5:9 ، هذه الشاشة يمكن أن تصل درجة دقتها إلى 2960×1440 بكسل، على الجانب الآخر تتجه بعض الأنظار إلى ماسح ضوئي للبصمات مدمج داخل الشاشة والموجود داخل أجهزة أجهزة مثل Huawei Mate 20 Pro Porsche Design و XIAOMI Mi 8 Explorer Edition و Vivo NEX . لكن هذا الخيار ليس مرجح إلى حد كبير، ولا توجد أية دلائل عليه حتى الآن.

يمكننا أن نرى الفرق بين حجم Galaxy Note 9 و Galaxy Note 8 بشكل واضح في الصورة التالية:

Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9

الكاميرا

من المؤكد أن سامسونج ستقدم لنا إعدادات كاميرا مختلفة تماماً عما شاهدناه في Galaxy S9 + ، فسوف يحتفظ الهاتف بإعدادات الكاميرا المزدوجة لنوت 8 مع بعض التحسينات الملحوظة في تقنيات وخوارزمية التصوير،

وبالحديث الدقيق، فربما يرث نوت 9 نفس مجموعة الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل الموجودة في S9 + ، في حين أن الكاميرا الأمامية ستحصل على الأرجح على مستشعر 8 ميجابيكسل المميز من سامسونج.

Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9

قلم S Pen الذكي

بالحديث عن الميزات الرائدة في Note 9، لا يمكن أن نغفل الحديث عن قلم S Pen الذكي، على الرغم من أن جميع سلسلة نوت تتميز بقلم S Pen ، إلا أن قلم نوت 9 سيكون أذكى من أي قلم موجود في نوت آخر، فمن المتوقع أن يأتي القلم بإتصال بلوتوث ذكي بالهاتف يمكن استخدامه كقلم عادي للكتابة على ورقة بيضاء ثم تنتقل تلك الكتابة وتسجل على الهاتف عن بعد، كذلك هناك إشاعات أخرى حول المزيد من الإستخدامات للقلم مثل الرد على المكالمات.

Samsung Galaxy Note 9 ، نوت 9

المواصفات التقنية:

فيما يتعلق بالمواصفات التقنية الخاصة بالجهاز الرائد، فمن المنتظر أن يأتي Galaxy Note 9 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 المميز للطراز الأمريكي من الهاتف، في حين يتضمن الطراز العالمي معالج Exynos 9810 Octa الخاص بشركة سامسونج، وتقترن هذه المعالجات بذاكرة تخزين عشوائية 6 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايتـ كذلك هناك أخبار حول عمل سامسونج على نموذج سعة 512 جيجا بايت من التخزين الداخلي، و 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، لكنه سيكون متوفر فقط في أسواق خاصة.

فيما يتعلق بنظام التشغيل، فمن المتوقع أن يتم شحن جالاكسي نوت 9 مع اندرويد أوريو 8.1  مباشرة من العلبة، على أن يتم إجراء تحديث سريع على Android P عند إطلاقه.

السعر والإطلاق:

حددت سامسونج موعد الإطلاق الرسمي للهاتف يوم 9 أغسطس القادم، ومن المتوقع أن تفتح سامسونج فترة الطلب المسبق لمدة اسبوعين بعد الإعلان على أن يتم شحن الجهاز في نهاية أغسطس. ومن المتوقع أن يتراوح سعره من 900 إلى 949 دولار.

ما هو انطباعك؟
Happy
47%
Thumbs Up
14%
Laugh
2%
Unsure
8%
Surprised
5%
Sad
23%
Devil
2%