الرئيسية » العاب » مراجعة النسخة العربية من لعبة حرب البقاء Lineage 2

مراجعة النسخة العربية من لعبة حرب البقاء Lineage 2

بواسطة وردة عبد الحكيم في 15 July,2018
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

lineage 2 the revolution

الكاتب
15 July,2018
تاريخ الإصدار

28 يونيو 2018

وصف سريع

لعبة تقمص الأدوار متعددة اللاعبين عبر الانترنت.

إسم اللعبة

Lineage 2: Revolution

الشركة المطورة

Netmarble Neo

الشركة الناشرة

Netmarble

المنصات

الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة "أندرويد" و "iOS"

المعالج

Unreal Engine 4

تحقق الألعاب الإلكترونية على الهواتف المحمولة نصف إيرادات الألعاب العالمية، حيث استطاع هذا النوع من الألعاب أن يحدث ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية خاصة مع تقدم إمكانيات الهواتف الذكية والدعم المستمر من الشركات المصنعة للرسوميات المتطورة والتقنيات الجديدة، وآخرهم تقنية GPU Turbo التي بدأت هواوي في دمجها مع هواتفها الذكية.

واليوم نستعرض معكم لعبة Lineage 2 أو حرب البقاء وهي واحدة من أبرز الألعاب الإلكترونية القائمة على تقمص الأدوار عبر الإنترنت، والتي تقدمها الشركة المنتجة Netmarble باللغة العربية بالكامل لمستخدمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 24 دولة مختلفة عبر سيرفر “أسود الجزيرة”.

حيث ستتوفر واجهة اللغة العربية من اللعبة على أنظمة iOS وأندرويد بالإضافة إلى الأسواق العالمية التي استضافت النسخة العالمية باللغة الإنجليزية منذ انطلاقتها في نوفمبر 2017، كما يستمتع اللاعبون الجدد والحاليين عبر السيرفر الجديد باللغة العربية بميزات مستوحاة من ثقافة المنطقة صُممت لهم خصيصاً، بما في ذلك الأزياء العربية التقليدية، وشخصية “روك زعيم الساحة”.

كذلك تستضيف Netmarble حدثًا ذهبيًا حصريًا للاعبين في السيرفر العربي لمدة شهر كامل، حيث سيتم دعوة اللاعبين لتشكيل مجموعات لتحقيق أعلى قدر من نقاط المعارك بهدف الوصول إلى 4000000 قوة قتالية، وسوف يحصل الفريق الفائز على تمثال ذهبي سيتم وضعه في منطقة جديدة تسمى “ماجنادين” تكريماً للفريق الفائز.

كما سيحصل كل عضو في الفريق على مجسم مطلي بالذهب من عيار 24 قيراط خلال حفل خاص سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقاً، بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى المجموعات العشرة الأعلى تصنيفاً على 30000 عملة من الألماس الأحمر والتي يمكن استخدامها في اللعبة.

لعبة حرب البقاء ، لعبة Lineage 2

وسوف يحظى اللاعبون الذين يقومون بالتسجيل في السيرفر العربي للعبة بباقات ترحيبية، إضافات إلى المزيد من المكافآت لعمليات تسجيل الدخول الأسبوعية والشهرية المتواصلة، وتتضمن:

  • حزمة المبتدئين، للاعبين الجدد.
  • مكافآت النظام الأساسي، الإضافية لمستخدمي منصات آبل جوجل.
  • تعزيزات نقاط الخبرة في السيرفر الجديد، التي ستُمنح للمستخدمين الجدد الذين يدخلون سيرفرًا جديدًا.
  • مكافآت الحضور, المخصصة للمستخدمين الجدد لمساعدتهم على تحقيق نمو أسرع.
  • مكافآت رفع المستوى، التي ستُمنح للاعبين الجدد لكل 10 مستويات يتم الوصول إليها.

النسخة العربية من لعبة حرب البقاء Lineage 2

لعبة حرب البقاء ، لعبة Lineage 2

لعبة Lineage 2 أو حرب البقاء هي واحدة من أبرز ألعاب تقمص الأدوار عبر الانترنت والتي تمتاز بمحتواها المذهل من الصور والجرافيكس بجودة AAA؛ وأجواء العالم المفتوح؛ والمعارك واسعة النطاق التي يخوضها اللاعبون ضد بعضهم البعض عبر الأجهزة المتحركة التي تعمل بأنظمة “iOS” و”أندرويد”. وتضم اللعبة مميزات عديدة يعشقها اللاعبون كتلك الموجودة في ألعاب أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو أجهزة الألعاب المتخصصة. كما يمكن للاعبين أخيراً اختبار المعنى الحقيقي لخوض تجربة إحدى أبرز ألعاب تقمص الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت والاستمتاع مع ملايين اللاعبين حول العالم، وكل ذلك عبر أجهزتهم المتحركة.

تستند لعبة تقمص الأدوار عبر الانترنت حرب البقاء Lineage 2 إلى لعبة الحاسب Lineage 2 ويلتزم الإصدار الأحدث من لعبة حرب البقاء بإرثه المستوحى من لعبة الحاسوب الأصلية، حيث المعارك المفتوحة المذهلة والغارات علاوة على الترقيات الجديدة وإعادة تصميم الشخصيات لتلائم الأجهزة الذكية.

تجربة اللعبة

بمجرد الدخول إلى اللعبة فإن أول ما سوف يجذب اهتمامك في هذه اللعبة هو عالمها الجميل، لديك هنا عالم واسع وضخم لتتجول بحُرية، وسط عدد كبير من المناطق المختلفة والمخلوقات المختلفة التي يمكنك ركوبها -عند مستويات أعلى- لتتجول بشكل أسرع، لكن التصاميم الدقيقة والمختلفة داخل أجواء هذا العالم هو ما يجذب العين حقاً.

في البداية أنت بحاجة إلى تصميم الشخصية الخاصة بك، والتي تأتيك بطابع الشخصيات العربية والمقاتل العربي:

أنشئ شخصيتك في سيرفر اسود الجزيرة : إذهب إلى “قائمة” > “حدث” > “Web Event” > أنشئ أو اشترك في فريق.

لعبة حرب البقاء ، لعبة Lineage 2

بالنسبة للنسخة العربية فبمجرد التسجيل وبدء الشخصية سوف تحصل على العديد من المهارات والأسلحة القتالية والهدايا لبداية قوية، كذلك هناك خيار التجهيز التلقائى لتقوم اللعبة بتجهيز الشخصية بالأسلحة المناسبة .

تصميم الشخصيات ورسوم اللعبة مذهلة فعلاً وتستعرض دقة رائعة في المؤثرات الضوئية والظلال وأشكال الشخصيات، وفيها عمق كافي يجعلك تنسى أحياناً أنك تلعب لعبة هواتف، الموسيقى جميلة والأداء الصوتي رائع جداً من الممثلين الصوتيين، من الواضح أنهم قدموا أفضل ما عندهم في إبراز الشخصيات.

أهم ما يميز لعبة حرب البقاء Lineage 2  هو اللعب الجماعى، قم بتكوين الفريق الخاص بك حتى 5 أشخاص في الفريق الواحد، وكما ذكرنا سوف يحصل الفريق العربي الأول على تمثال داخل اللعبة، كما سيحصل اللاعبون في الفريق على تماثيل ذهبية حقيقية يتم تسليمها لهم في حفل كبير، وذلك من أهم المحفزات لخوض اللعبة على سيرفر “أسود الجزيرة” .

قصة لعبة Lineage 2

قصة لعبة حرب البقاء Lineage 2 جيدة ليست خارقة للعادة أو تقليدية، أنت مغامر جديد تبدأ رحلتك على الجزيرة التي تريدها، ثم تبدأ في إكتساب المهارات والتدرج في مستويات اللعبة والتنقل بين الجزر المختلفة، مع دفاعك عن الجزيرة ضد غزوات مخلوقات تدعى الأورك، وملاحقة الساحر المسؤول عنهم، إلا أن هدفك الرئيسي يبقى اكتساب المهارة والقوة العظيمة لمحاربة الشر وما إلى ذلك، وباختصار هنالك مقدار لا بأس به من الأكشن بالنسبة للعبة هواتف.

في المراحل الأولى نجد أسلوب اللعب بسيط وسهل، وينطلق مع فكرة تصميم الشخصيات التي تبدو بسيطة في التصميم لكن مع عمق جيد يسمح لك بتطوير مهارات شخصيتك مع إتمام المهام المستمرة.

عند لعب اللعبة لأول مرة يتاح لك العديد من الخيارات لتخصيص شكل الشخصية بشكل كبير والإختيار بين 4 أنواع من الشخصيات والتى بناءاً عليها تختلف قدراتك داخل اللعبة فكل نوع من تلك الشخصيات يمتلك خصائص معينة مختلفة عن الشخصيات الأخرى

رسوميات اللعبة كانت مذهلة بالنظر إلى أنها لعبة هواتف ذكية فجودة الرسوميات كانت مذهله حتى أنها تضاهى ألعاب الحاسب الشخصى

إذا كنت تلعب بمفردك فسوف تأتيك المهام الفردية بشكل مستمر لزيادة طاقتك وتجميع العملات الذهبية والنقود للحصول على طاقة مرتفعة وشخصية مميزة، في المراحل الأولى من اللعبة هناك ميزة القتال التلقائي لإنهاء المهمات دون القيام بأي شئ حرفياً، قد تبدو فكرة غير جيدة في البداية، لكن  القصة والمهمات هي فقط جسر، الهدف منه جذبك من أجل اللعب أكثر لرفع مستوى شخصيتك، فهنالك عدد لا يحصى من المهمات التي يمكنك إنهائها، ولاحقاً يتاح إليك خيار دفع الذهب لانهاء المهمات، هذه الجواهر تحصل عليها أثناء تقدمك في اللعبة، ويمكن شرائها بأنواعها المختلفة بالمال الحقيقي.

لعبة حرب البقاء يمكنها أن تلعب نفسها بدون تدخل منك

أيضاً في هذه اللعبة سوف تلاحظ وجود نظام مصمم بعناية لجذب اللاعبين وإغرائهم على رفع المستوى بأسرع ما يمكن كي يستمتعوا بكافة محتويات اللعبة، ففي كل مرة ترفع بها مستوى الشخصية سوف يتم تهنئتك بفتح القفل عن ميزة ما، الدردشة مغلقة حتى تصل إلى المستوى 20 وهنالك الكثير من الميزات مثل تطوير الأسلحة والتعديل عليها يتطلب منك الوصول إلى مستويات معينة وإلى رقم معين من المهمات.

بالحديث عن التعديل، تستطيع تحسين قوة أسلحتك عبر دمجها مع أسلحة أخرى من نفس الصنف لتطوير قوتها، وهذا يشمل الدروع أيضاً، كما ويمكنك تطوير المهارات التي تمتلكها الشخصية عبر نقاط المهارة المكتسبة من تقدمك أيضاً، وهنالك غيره الكثير من خيارات التحسين والتطوير، وكلها كما ذكرت هي لجذب اللاعب على الاستمرار واللعب.

اللعب الجماعي

تظهر ميزات لعبة حرب البقاء Lineage 2 الحقيقية في اللعب الجماعى، وكما ذكرنا سابقاً يمكنك تكوين فريق يصل إلى 5 أفراد ودعوة أصدقائك إلى الإنضمام إليها أو التعرف على اشخاص جدد للإنضمام إلى فريقك، لكن يجب أن يكون مستواك جيد بما فيه الكفاية لإنشاء الفريق الخاص بك وإلا عليك الانضمام إلى فريق موجود بالفعل حتى تزداد قوتك.

Netmarble's Lineage 2

عند الانضمام إلى حلف ما سوف تتاح أمامك خيارات عديدة للعب الجماعي مثل غزو حصن ما والاستحواذ عليه ثم الدفاع عليه أيضاً، ويمكنك المشاركة في مبارزات 30 ضد 30 لاعب أو القتال في معارك حلف ضد حلف لرؤية من الأقوى والأفضل، ويمكنك لوحدك المشاركة في معارك لاعب ضد لاعب، وكما نرى هنالك محتوى ضخم كثيراً بالنسبة للهواتف.

تمتلك لعبة Lineage 2 نافذة في المنتصف من الأسفل، تظهر فيها رسائل طلب المساعدة من اللاعبين لقتال زعيم ما، كما وتستعرض دردشات اللاعبين حول العالم ورسائل من مطور اللعبة حول ظهور زعيم لفترة مؤقتة أو لاستغلال عرض محدود وما إلى ذلك.

لكن الجانب الذي قد لا يكون مرضي لمحبي الألعاب الإلكترونية أنه رغم اتساع لعبة Lineage 2 وقدرة اللاعب على التجول بحرية في عالم اللعبة، إلا أنه لا يمكنك تحدي من هو أعلى منك في المستوى، وتحتاج إلى أداء الكثير والكثير من المهام حتى تصل إلى مستوى اللاعبين الآخرين في اللعبة.

كذلك لعبة حرب البقاء Lineage 2 غير ممتعة للعب الفردي بالدرجة العالية، فالمهام الفردية وسيلة لغاية وحيدة وهي اللعب الجماعي، خصوصاً أن الأعداء يعودون للظهور مراراً وتكراراً في نفس اللحظة التي تقتلهم بها.

ايضاً إذا كنت متمرساً على الألعاب الإلكترونية فقد تشعر ببعض الانزعاج من تصميم لعبة Lineage 2 في المهام، التي تبدو خاطئه في ترتيب وتمركز الشخصيات، حيث تجد الوحوش تتجول جنب شخصيات القصة من البشر دون وجود أي مشكلة، وعندما تتحدث معهم يُفزعون من وجودهم، وأحياناً تجد مهمة تطلب منك جمع أغراض من الأرض مع أنها موجودة حرفياً بجانب شخصية القصة التي طلبت منك ذلك، كما تجد الكثير من المهام الأخرى الغير هامة والتي يطلب منك اجتيازها.

نقاط القوة

+ رسوميات مبهرة وأداء جيد على الهواتف الذكية.
+ ترجمة عربية كاملة لجميع مراحل اللعبة.
+ تصميم عربي وزي عربي للشخصيات.
+ مسابقات حقيقية مع إمكانية الفوز بتمثال ذهب حقيقي.
+ اللعب الجماعي وخوض المعارك بين المجموعات.
+ خيار اللعب التلقائي وإنهاء المهام البسيطة سريعاً.
+ أصوات عالية الجودة وأداء مميز.

نقاط الضعف

- أخطاء في تمركز اللاعبين.
- أخطاء في تصميم اللعبة.
- عدم وجود دبلجة عربية.
- الذكاء الإصطناعي.
- التكرار فى اللعبة قد يصيبك بالملل.

التقييم
تقييم عرب هاردوير
القصة
7.0
أسلوب اللعب
8.0
الرسوميات
9.0
الصوتيات
7.0
الخلاصة

لعبة حرب البقاء Lineage 2 هي لعبة جماعية من الطراز الأول مع تصميم جيد وعالم واسع ومناسب للهواتف الذكية، لن تستمتع باللعبة كثيراً في حالة اللعب الفردي، كذلك هي جيدة جداً لمحبي الألعاب الإلكترونية، لكن بالنسبة لمحترفي الألعاب الإلكترونية فقد يجدوا اللعبة أقل من مهاراتهم الاحترافية.
فى أوقات كثيرة ستشعر أن اللعبة مكررة ومملة بعض الشيئ وذلك لكبر حجم اللعبة فلجأ المطورون إلى تكرار المهمات .. خاصية اللعب التلقائى أو Auto Questing مفيدة فى بعض الأحيان عند وجود مهمة مملة لا تريد لعبها ولكن ما فائدة اللعبة إذا كانت تقوم بلعب نفسها؟!

7.8
التقييم النهائي
You have rated this