صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 39

الموضوع: والله ملينا من انظمة التشغيل

  1. #16
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    3,452
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    أخي ASSEMPLY

    سبق واتهمت الفيستا بالفشل بردك السابق ولهذا اقتصر حديثي على نظام الفيستا
    ولم اتطرق للحديث عن لينوكس .. !

    في البداية انا احد مستخدمي النظام لينوكس ومن المعجبين جداً بالنظام واستخدم توزيعة ubuntu واحياناً Opensuse .. ولا انكر ان لينوكس مضاهي تماماً للويندوز ويحتوي على مجموعة برامج ضخمة تقارن من قريب ببرامج الويندوز وواجهة رائعة اعتبرها واجهة استخدام مثالية وبنفس الوقت جمالية .. لكن هذا لا يعني ان اللينوكس افضل من ويندوز اذا ما كانت المقارنة تقف على الشكل والجماليات لانك تستطيع ان تحول واجهة ويندوز فيستا كواجهة اللينوكس او اي نظام اخر وبأستخدام برامج تجميلية ( ثيمات الفيرتشوال ستايل او غيرها ) كما هو الحال في اللينوكس عندما نستخدم الواجهات والثيمات لتجميل النظام .. وتستطيع استخدام برامج الــ Dock للفيستا كما هو الحال على اللينوكس بأستخدام البرامج المتعددة حال كيبا دوك وغيرها ..

    لن اخوض كثيراً في الجماليات لانها مسألة اذواق وتستطيع الوصول بالنظام واي نظام للشكل الذي ترغب
    بالحديث عن الالعاب ومدى كفائتها كلنا يعلم ان الفيستا بمكتبة الــ DX10 اثبتت جدارتها وامكانياتها لتشغيل الالعاب المختلفة وكانت هي النقلة من عالم الــ DX9 ( مكتبة ويندوز XP ) القديمة ..
    لا ننكر ان الــ DX9 كان افضل من ناحية السرعة بالتعامل مع الالعاب الا انه لم يصل الى جمال ما يعرضة الــ DX10
    المعروف لمتابعي الجيمز بأنه عرض رسوميات تفوق بجودتها مكتبة الــ DX9 .. ولكنه اقل كفائة من ناحية السرعة ويحتاج الى موارد وقطع ذات كفائة حتى تستمتع بجودة الرسوم والمحاكاة في منصة الالعاب على الــ PC .. ولهذا نعود ونقول ان الفيستا والــ DX10 تحتاج الى هاردوير مناسب لكي تعرف معنى الابداع والجمال الحقيقي للانظمة وهذه لن تجدها عند اصحاب الاجهزة المتواضعة ( عفواً ) لان النظام لن يعطي ما لدية .

    من جهة اخرى اللينوكس لم يخصص لمنصة الالعاب والاهتمام به من هذه الناحية شبه معدوم من شركات الالعاب الكبرى التي تهتم للــ DX بشكل رئيسي حال تطوير الالعاب .. بنفس الوقت يمكن تشغيل العديد من الالعاب او اللعاب معدودة على اصابع اليد عبر بنامج المحاكاه ( Wine ) وهذا لا يعني تفوق اللينوكس على ويندوز من هذه الناحية ولا بأي شكل من الاشكال .. ومن خلال ردي اريد ان اوصل رسالة قصيرة لمن يريد ان يشاهد نظام الفيستا على حقيقته .. اولاً ان يراعي ان النظام يحتاج الى هاردوير يناسبة للعمل في بيئته الحقيقية بالشكل المناسب .. ثانياً من المجحف ان نتهم نظام بالفشل لكوننا اخفقنا بتشغيله لاحد الاسباب التي ذكرتها ...



    الرد ليس لمقارنة اي نظام مع الاخر وانما للتوضيح .
    [LEFT][B][U][COLOR=#1122cc]Ivy Bridge[/COLOR][/U][/B][/LEFT]
    [LEFT]Intel® Core™ i7-3770K Processor 4.6Ghz 1.24v
    GIGABYTE GA-Z77X-UD5H Wifi EDITION LGA 1155
    [COLOR=#000000]CORSAIR XMS3 16GB (4 x 4GB) 1600
    [/COLOR][COLOR=#000000] GB WINDFORCE GTX 670 OC 2GB
    [/COLOR][COLOR=#000000]LG Cinema 3D Monitor D2342P 23" FULL HD LED 1920X1080
    [/COLOR][COLOR=#000000]Kingston HyperX 3K 120GB SSD 6Gb/s[/COLOR][COLOR=#000000]
    [COLOR=#000000]Cooler Master's[/COLOR] HAF XM With 4X 200MM
    Antec Kuhler H2O 620 Cpu [/COLOR][COLOR=#000000]Cooling [/COLOR][COLOR=#000000]System[/COLOR]
    XFX Core Edition Pro750W[/LEFT]

  2. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    979
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    جزاكم الله خيرا
    شكرا على المعلومات

  3. #18
    عضو الصورة الرمزية mohaned_nj
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    565
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    الذين يقولون ان الفيستا نظام ليس فاشل.................... هههههههههههههههه

    اليكم بعض المقتطفات التي التقطتها من بعض المواقع بسرعة :




    هل بدأ ويندوز في خسارة سوق الانظمة عام 2008؟
    بعد ان كان نظام ويندوز وحتى وقت قريب النظام المتربع على عرش الانظمة اوضحت الاحصائيات الاخيرة ان نسبة إستخدام النظام قلت ووصلت لأول مرة إلى نسبة أقل من 90% وهي نسبة 89% ويشكل هذا مؤشر خطر بالنسبة لمايكروسوفت التي يجب ان تنتبه إلى خطواتها وتقوم بتحسين النظام القادم لأن نظام فيستا كان أحد الاسباب التي سببت هجرة بعض المستخدمين من نظام الويندوز لاستخدام انظمة اخرى كاللينكس والماك الذان شهدا تطوراً كبيراً في الاونة الكبيرة.


    لماذا لم تبقي مايكروسوفت ويندوز فيستا طويلا في الاسواق وسارعت في اصدار ويندوز سيفن
    كما نعلم حقق ويندوز فيستا اسوء سمعة الي مايكروسوفت لانه كان من وجهة نظر الكثيرون اصدار فاشل من مايكروسوفت لاسباب كثيرة واهمها متطالباته العالية وبطئه وضعيف امام الفيروسات وسهل الاختراق سارعت ويندوز باصدار اخبار حول الويندوز الجديد ويندوز سيفن

    قامت مايكروسوفت بتسليم نسخة اختبارية أولية من نظام التشغيل القادم Windows 7 للحكومة الأمريكية و تحديدا لللجنة الفنية المسئولة عن متابعة مدى استجابة مايكروسوفت لمطالب وشكاوى المستهلكين بأمريكا ، وقد أثار هذا تساؤلات عديدة عن مدى قرب إطلاق هذا النظام للعامة لإرضاء الجمهور الغاضب بسبب مشاكل إصدارات مايكروسوفت الأخيرة وأهمها نظام التشغيل؛ فيستا


    تقرير عن شبكة Utsi الالمانية يؤكد ان 90% من الشركات الالمانية لا زالت حتى الان تستخدم ويندوز xp وانظمة اخرى وذلك بسبب العيوب الكثيرة التي ظهرت في نسخة من ميكروسوفت Vista واظهر مسؤل فالشركة ان اغلب الشكاوي جاءت بسبب عدم الاستجابة الجيدة للنظام لحاجات المستخدمين


    الخميس الماضي كان يوما تاريخيا لMicrosoft, و لكن ربما تاريخيا بمفهوم يختلف عن ما قد يتبادر الى الذهن. فللمرة الأولى في تاريخها, أعلنت الشركة عن تخفيض أسعار النسخ الأصلية من Windows VISTA, نظام التشغيل الذي لم يحظى بما كانت تتوقعه الشركة له من نجاح, و هو ما لم يحدث من قبل في تاريخ الشركة حيث أن النسخة الأصلية من Windows XP مازالت تباع حتى اليوم بنفس السعر الذي صدرت به عام 2001 عند تقديمه للمرة الأولى.



    بعد النقد الكبير الذي تعرض لها نظام فيستا من عدم إستقرار للنظام وإنهيارات متكررة بسبب مشاكل في تعريفات العتاد وكروت الشاشة بالاضافة إلى متطلبات النظام العالية كان لابد لمايكروسوفت ان تعيد التفكير في المنصة التي ساعدت في بناء الشركة.
    ويندوز 7 هو النسخة السابعة من نظام ويندوز والذي تأمل مايكروسوفت ان يتمكن من إعادة الامور إلى نصابها خصوصا بعد ان صعدت آبل ونظام ماك على حساب سمعة فيستا السيئة بالاضافة إلى ان العديد من المستخدمين بدؤوا يفكرون في الانتقال لأحد توزيعات لينكس المحتلفة والتي حظت بتغطية لابأس بها هذه السنة في ظل فشل مايكروسوفت في تحسين صورة فيستا.


    جميع مستخدمي Windows Vista كانوا في انتظار الحزمة الخدمية الأولى في أمل أن تأتي بحلول لبعض المشاكل التي واجهتهم و خاصة فيما يتعلق بسرعة أداء النظام. و لكن للأسف يبدو أن البعض قد واجه مشاكل إضافية مع الحزمة الخدمية التي أطلقتها Microsoft أخيرا, المشاكل تنوعت و لكنها بشكل عام يبدو أنها دارت حول توافقية الحزمة الخدمية مع بعض ملحقات الحاسب و حتى أجزاؤه الرئيسية و خاصة معالج الجرافيكس و الذي شكا الكثيرون من مشكلات كبيرة واجهتهم بعد التحديث، التعليقات على المدونة الرسمية لـ Windows Vista تفصح ببعض المشكلات التي واجهها البعض.

    يبدو ان فيستا مازال غير محبوب من قبل المستخدمين, ففي دراسة قامت بها Devil Mountain Software Inc اوضحت فيها ان 35% من حوالي 3,000 جهاز تأتي محملة مسبقا بنظام ويندوز فيستا يتم إعادة تركيب نسخة ويندوز إكس بي عليها.


    شركة انتل ترفض مايكروسوفت فيستا !
    اصدر متحدث اعلامي باسم شركة انتل بتاريخ 1\7\2008 ان الشركة قررت عدم الانتقال الى ويندوز فيستا بسبب عدم وجود اي داعي للترقية واقر ان الشركة ستبقى على نظام xp لاجل غير مسمى


    اهم اسباب انتشار الفيستا ان الميكروسوفت بمجرد اصدار نسخة الفيستا بالشكل النهائي فرضت على مصنعي الحواسيب المكتبية والمحمولة مهلة قصوى مداهها 6 اشهر بانتهائها لن ترخص لهم xp بعدها وهذا ما اجبر المصنعين للتوجه للفيستا


    أطلقت مؤسسة فري سوفت وير فاونديشن ومقرها مدينة بوسطن الأميركية، موقعا إلكترونيا يحمل اسم https://badvista.fsf.org هدفه كشف عيوب نظام تشغيل ويندوز فيستا الجديد.
    وقالت المؤسسة إن الهدف من إطلاق الموقع هو فضح أضرار وعيوب نظام تشغيل ويندوز فيستا بالنسبة لمستخدم الحاسوب، وتوعيته بأنه سيكون أقل قدرة على التحكم في حاسوبه بسبب نظام التشغيل الجديد.
    ويترقب كثيرون إطلاق هذا النظام الذي تصدره شركة مايكروسوفت ويندوز الأميركية للبرمجيات ليحل محل النظام المعمول به حاليا، وهو Windows XP والذي واجه انتقادات أيضا بسبب وجود ثغرات أمنية فيه.
    وتقول شركة مايكروسوفت ويندوز إن نظام التشغيل فيستا الجديد يعالج الثغرات الأمنية القديمة، إلا البعض ما يزال متخوفا من هذا النظام الجديد.

    عيوب الـ Windows Vista ***
    أكبر عيب واجهني في الـ Windows Vista شراهته للرام بحيث انه يأخذ أكبر سرعــــه من الرام مع العلم اني لدي رام 512 Mb من نوع DDR I ومع ذلك اعااني نوعاً بسيطاً من البطئ..و Microsoft تنصح برام 1 Gb..مع العلم ان الـ Windows Vista لن يقبل التثبيت على رام أقل من 512 Mb..!!

    وكذلك بعض خصائص الفيستا لاتظهر إلا بكرت شاشة قوي ويدعم خاصية WDDM ( اختصار لـ Windows Desktop Disply Manager ) وكان لدي كرت شاشة من نوع Nvidia GeForce 7300 LE بذاكرة رام 512 Mb من نوع DDR II ويدعم WDDM مع العلم ان الكرت خارجي وليس مدمج مع المذربورد..ومن الخصائص التي لاتظهر إلا بكرت شاشة قوي مثل الـ Aero ( الشفافية )..وكذلك برنامج Windows Movie Maker..وكذلك لن تستطيع انشاء قرص DVD من Windows..وكذلك خاصيه النوافذ المتعددة ( ثلاثية الابعاد 3D )..

    وبالنسبة للهارددسك سنحتاج الى بارتشن ( قسم مثل C,D,E وتسمى بارتشن ) سعته 20 Gb او أكثر ومع العلم اني استخدم بارتشن سعته 40 Gb من اصل 250 Gb من نوع SATA واتوقع ان حجم البارتشن لدي زاد من سرعة الـ Windows Vista وكذلك النوع SATA اتوقع انهما سببين لزيادة سرعة الـ Windows Vista ولو لاحظتم سرعة الرام 512 Mb فهذا يعني ان الهارددسك لديه سبب في زيادة السرعة..

    ومن عيوب الـ Windows Vista التي الكل لاحظها من بعد عدة استخدامات هي ان الـ Windows Vista لم يتغير جذرياً..!!..فهذا خطئ كبير من Microsoft واتوقع Microsoft ســوف تجني اكبر خساره في حياتها بسبب هذا الخطأ..

    والـ Windows Vista يكون على DVD وليس على CD فهذا يعني انك تحتاج الى قارئ DVD وانا لدي قارئ ونااسخ ( DVD RW ) خارجي وعملت عليه لتثبيت الـ Windows Vista

    عند الاقلاع لاتظهر صــورة لـ Windows Vista ( هذه ليست مشكله لان Microsoft لم تحدد صــورة الاقلاع حتى الان )

    لن تستطيع فرمتت البارتشن إلا على نوع Ntfs فقط وهذا شئ غريب على الجميع مع العلم ان الـ Windows XP يفرمت على Ntfs - Fat 32




    .............................................اما انا فكانت تجربتي معة سيئة جداً

    فقد حملت نسخة الويندوز لمدة 6 اشهر على احد اجهزتي واخذت ايام واسابيع لاحل المشاكل التي فيه من عدم عمل البرامج فيه وتعرف الجهاز والبطاء الشديد فالاستجابة رغم المواصفات الممتازة فالجهاز واكثر ما كان يزعجني الاسئلة المتكررة والمزعجة للسكيورتي فما كنت احتاج ان اقوم به بال xp ساباً وفي اللينكس الان في ثاواني ياخذ في الvista اضعاف واضعاف الوقت والاكثر من هذا كله ان كل من اشترى جهاز محمول فيه الفيستا ياتيني بعد اسبوع او اسبوعين لاحمل له اي نظام بديل على جهازه وفعلاً كانت تجربتي مع الفيستا سيئة جداً

    لكني أقر ان للفيستا فظل واحد على ............ فبظل الفشل الذريع الذي حدث لويندوز فيستا قررت تجربة نظام تشغيل Linxu ubuntu8.04 ويا لها من رائعة.............. فانا كنت من مستخدمي الويندوز لمدة ما يقارب 10 سنوات ..............وندمت على كل يوم كنت استخدم فيه الويندوز قبل ذلك ................
    فاللينكس وخصوصاً اوبونتو نظام تشغيل رائع جداً
    ليس له فيروسات ولا انتي فيروسات.............ههههههه
    اسرع من الويندوز ..................... أخف من الويندوز..................يستجيب بسرعة
    اجمل بكثير من الويندوز.............ميزات رائعة من سطح مكتب ثلاثي الابعاد.............. الخ
    سهل الاستخدام ........................ مدعوم بشكل كبير بالبرامج .............وخصوصا انها برامج غير مسروقة ...... مصرح باستخدامها وامكانياتها هائلة.................. والكثير والكثييييييييييييير من الميزات الاخرة في اللنكس................................وفوق ذلك كله مجاني

  4. #19
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    131

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    الحسنة الحقيقية والأهم للينكس وغيره من البرامج مفتوحة المصدر...
    أنها عبارة عن توبة من السرقة والقرصنة...


  5. #20
    عضو الصورة الرمزية BlueGene
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    637
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    السلام عليكم

    عندي ملاحظة بسيطة:
    اما بالنسبة للالعاب فقد قمت بتجربة على الفيستا وكانت اللعبة هى Doom 3
    وقمت برفع اعدادات اللعبة على اعلى ما يمكن ALL HIGH *1024ّّX768
    وكما توقعت تقطيع فى عدد الفريمات

    اما على اللينكس وباستخدام برنامج WINE وعلى نفس الاعدادات التى كانت على الفيستا
    استغلت اللعبة بشكل رائع جدا والفريمات وصلت الى 60 FPS
    اذا كانت مواصفات جهازك هي نفسها التي بالأعلى فلا أعتقد انك ستحصل على معد فريمات تتجاوز 30 اصلاً.
    خاصة ان بطاقات Intel لا تعطي اداء جيد في الألعاب.
    ياليت لو تعطينا صورة لمعدل الفريمات بين vista و ubuntu لتأكيد إذا ما فيه كلافه عليك.

    وملاحظة ثانية:
    لماذا تستخدم برنامج Wine بينما هناك نسخة رسمية من اللعبة لنظام linux ؟؟
    الرابط: https://zerowing.idsoftware.com/linux/doom/

    الحسنة الحقيقية والأهم للينكس وغيره من البرامج مفتوحة المصدر...
    أنها عبارة عن توبة من السرقة والقرصنة...
    كيف حالك اخ unreal ? زمان ما شفناك في المنتدى ؟

    على فكرة ,, هل تعتقد ان نسخة doom 3 اللي استخدمها الاخ اصلية ؟
    وكمان لا ننسى ان القرصنه تشمل اكثر من نظام التشغيل و البرامج
    هل تعتقد ان مستخدمي لينكس يستخدمون العاب اصلية ؟
    وما ننسى الافلام و الكتب و الاغاني و المسلسلات وغيرها.

  6. #21
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    55
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    اذا اردت رايي في الموضوع
    فلكل نظام تشغيل ايجابيات وسلبيات , فلا يوجد نظام نموذجي
    فخلاصة تجربة انظمة الويندوز من win95 حتى win vista وتجربة انظمة اللينكس ubuntu 8.04 حتى ubuntu 9.04 beta ونظام ماك 10
    فانا ارى ان احسن نظام جربته هو linux ubuntu 9.04 beta , ولو انه لا زال تجريبي ,انتظر 10 ايام حتى تنزل النسخة النهائية
    ففعلاً سترى معنى الحرية معه
    لكن لا تتوقع ذلك النظام ان يكون نموذجياً كما تتخيل ههههههههههههههه
    فسياتيك النظام خالي من كل شياء كما في الويندوز تماماً عند بداية تحميله وانت عليك ان ترسم النظام بنفسك , ركز على ال compiz اذا كنت تحب المنظر

  7. #22
    عضو برونزي الصورة الرمزية باحث عن المعرفة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,629
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    اخي !! No MeRcY !!

    حقيقة احترم ردّك الموضوعي بشدّة حول الموضوع. وهو ما اتمنّى أن أراه في النقاشات بغض النظر عن موضوع النقاش.

    بارك الله فيك
    [CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"]كلّنا ليبيّون[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

    [CENTER]
    [IMG]https://www.arabhardware.net/forum/picture.php?albumid=282&pictureid=1037[/IMG]
    [/CENTER]

  8. #23
    عضو برونزي الصورة الرمزية باحث عن المعرفة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,629
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    فالجهاز واكثر ما كان يزعجني الاسئلة المتكررة والمزعجة للسكيورتي
    أخي الكريم أنت تستخدم لينكس وتعرف ان الإزعاج نفسه موجود في لينكس. هل تستطيع تنزيل حزمة أو تثبيت برنامج دون أن تكون معك صلاحيات جذر.

    لا اريد أن افترض أنّك تستخدم سطر الأوامر ولكن سطح المكتب هل تستطيع تنزيل خدمة وتثبيتها دون كتابة كلمة المرور كاملة كل مرّة وليس فقط الضغط على continue. فلماذا فسيتا مزعج في سؤاله وكل المطلوب هو ضغطة واحدة على continue وفي لينكس ليست مزعجة و المطلوب كتابة كلمة المرور كل مرّة؟

    حتى الآن انتظر من ابنتو أن يسمح لي بالعمل على شاشتان معاً دون أن أقوم بتعديل هذا الملف
    /etc/X11/xorg.conf

    للعمل الشاشتان تعملان ولكن بعد كل إعادة تشغيل علي إعادة تفعيل إحدى الشاشتان ومن ثم عمل apply وهي عملية مزعجة جدّاً واستطيع حلّها ببساطة بالدخول كجذر للنظام ومن ثم تعديل الملف من سطر الأوامر وإعادة تحميل سطح المكتب لم أقم بذلك لعدة أسباب احدها تجريب نظام ابنتو الجديد لمعرفة إن كان سيقوم بذلك من خلال لوحة التحكم في الشاشة دون الرجوع إلى سطر الاوامر أم لا حتى اﻻن النسخة التجريبيّة 9.04 لم تقم بذلك.
    [CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"]كلّنا ليبيّون[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

    [CENTER]
    [IMG]https://www.arabhardware.net/forum/picture.php?albumid=282&pictureid=1037[/IMG]
    [/CENTER]

  9. #24
    عضو الصورة الرمزية mohaned_nj
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    565
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث عن المعرفة مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم أنت تستخدم لينكس وتعرف ان الإزعاج نفسه موجود في لينكس. هل تستطيع تنزيل حزمة أو تثبيت برنامج دون أن تكون معك صلاحيات جذر.

    لا اريد أن افترض أنّك تستخدم سطر الأوامر ولكن سطح المكتب هل تستطيع تنزيل خدمة وتثبيتها دون كتابة كلمة المرور كاملة كل مرّة وليس فقط الضغط على continue. فلماذا فسيتا مزعج في سؤاله وكل المطلوب هو ضغطة واحدة على continue وفي لينكس ليست مزعجة و المطلوب كتابة كلمة المرور كل مرّة؟

    حتى الآن انتظر من ابنتو أن يسمح لي بالعمل على شاشتان معاً دون أن أقوم بتعديل هذا الملف
    /etc/X11/xorg.conf

    للعمل الشاشتان تعملان ولكن بعد كل إعادة تشغيل علي إعادة تفعيل إحدى الشاشتان ومن ثم عمل apply وهي عملية مزعجة جدّاً واستطيع حلّها ببساطة بالدخول كجذر للنظام ومن ثم تعديل الملف من سطر الأوامر وإعادة تحميل سطح المكتب لم أقم بذلك لعدة أسباب احدها تجريب نظام ابنتو الجديد لمعرفة إن كان سيقوم بذلك من خلال لوحة التحكم في الشاشة دون الرجوع إلى سطر الاوامر أم لا حتى اﻻن النسخة التجريبيّة 9.04 لم تقم بذلك.
    شكراً لك
    المضحك في الفيستا هو انه عند كل عملية تحميل برنامج يسألك هل انت متأكد:confused: ............ فتقول له نعم ............. استمر ..........فتنتظر......:ah22:.وبعد ساعة يسألك مرة اخرى هل انت متاكد:confused: ........... فتقول له نعم ............ استمر ............ وتنتظر :ah22:................. وبعدها يسالك هل انت متأكد:confused: ...... فتقول نعم ......... فيقول لك للاسف هذه النسخة لا تعمل في نظامك حاول مع برنامج اخر :mad::ah26::ah42:....................ههههههههههههه هههه

    اما في اللينكس فكلامك صحيح لكن بامكانك تحميل 100 او 1000 برنامج فقط بضغطة زر واحدة مع بكتابة كلمة السر لمرة واحدة:D
    اما بالنسبة لمشكلة الشاشة فلم اواجها من قبل فانا اوصل شاشتين احياناً في جهازي كل ما عليك عمله هو الذهاب الى استبيان الشاشة في 8.10 اما في 8.04 فاذهب الى اعدادت الشاشة (المخفية في شريط الادوات )
    وهنالك برنامج اخر اكثر من رائع بامكانك استخدام الجهاز كجهازين في وقت واحد كل جهاز مستقل بالكامل .............. سوف اجلب لك اسم البرنامج


    انا لا اقول ان اللينكس نموذجي 100% ولا اقول ان الويندوز فاشل فنظام XP كان فعلاً من انجح الانظمة ففي عام 2003 وصلت نسبة مستخدمي الويندوز حينها الى 97% هل قراءت تعليقي السابق ؟
    هل بدأ ويندوز في خسارة سوق الانظمة عام 2008؟
    بعد ان كان نظام ويندوز وحتى وقت قريب النظام المتربع على عرش الانظمة اوضحت الاحصائيات الاخيرة ان نسبة إستخدام النظام قلت ووصلت لأول مرة إلى نسبة أقل من 90% وهي نسبة 89% ويشكل هذا مؤشر خطر بالنسبة لمايكروسوفت التي يجب ان تنتبه إلى خطواتها وتقوم بتحسين النظام القادم لأن نظام فيستا كان أحد الاسباب التي سببت هجرة بعض المستخدمين من نظام الويندوز لاستخدام انظمة اخرى كاللينكس والماك الذان شهدا تطوراً كبيراً في الاونة الكبيرة.

  10. #25
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    3,452
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    mohaned_nj

    الفيستا يسألك عند تنصيب اي برنامج هل انت موافق اولا ..
    هذه خاصية تستطيع ايقافها من الــ كونترول بانيل الخاص بالنظام بكل سهولة فلا يعود النظام لسؤاله الذي تدعي بأسلوب غريب .. .. مع اني لم اصدف كل هذه التكرار من الاسئلة حين تنصيب البرامج .

    ازل اشارت الصح التي تكون بداخل المربع .. اعمل ريستارت للنظام بعدها لن يزعجك الفيستا بالسؤال
    فلا تهول من الامور
    [LEFT][B][U][COLOR=#1122cc]Ivy Bridge[/COLOR][/U][/B][/LEFT]
    [LEFT]Intel® Core™ i7-3770K Processor 4.6Ghz 1.24v
    GIGABYTE GA-Z77X-UD5H Wifi EDITION LGA 1155
    [COLOR=#000000]CORSAIR XMS3 16GB (4 x 4GB) 1600
    [/COLOR][COLOR=#000000] GB WINDFORCE GTX 670 OC 2GB
    [/COLOR][COLOR=#000000]LG Cinema 3D Monitor D2342P 23" FULL HD LED 1920X1080
    [/COLOR][COLOR=#000000]Kingston HyperX 3K 120GB SSD 6Gb/s[/COLOR][COLOR=#000000]
    [COLOR=#000000]Cooler Master's[/COLOR] HAF XM With 4X 200MM
    Antec Kuhler H2O 620 Cpu [/COLOR][COLOR=#000000]Cooling [/COLOR][COLOR=#000000]System[/COLOR]
    XFX Core Edition Pro750W[/LEFT]

  11. #26
    مشرف سابق الصورة الرمزية ASSEMBLY
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    975
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    ثانياً من المجحف ان نتهم نظام بالفشل لكوننا اخفقنا بتشغيله لاحد الاسباب التي ذكرتها ...


    اخى يمكن انت مريت بتجارب مع ويندوز فيستا اثبتت لك انه نظام جيد

    ولكن من وجهة نظرى انه نظام فاشل واقولها مرة اخرى نظام فاشل
    عفوا هذه وجهة نظر

    ولا افهم ابدا لماذا نتوجه لدعم شركة احتكارية مثل مايكروسوفت اذا كان يمكننا من التقدم للامام بمصادر مفتوحة
    وحرية فى الاستخدام

    من وجهة نظرى ايضا ان افضل نظام تعاملت معه لشركة مايكروسوفت هو
    وبندوز اكس بى ومازلت استخدمه ولكن اغلب عملى اصبح على اللينكس الان

    وبعدين يا اخى احس فى ردك تعصب مايكروسوفتى جامد
    فكها شويه:D

    وفى النهايه المستخدم يقرر ما هو الاحسن من وجهة نظره

    ASSEMPLY


  12. #27
    عضو الصورة الرمزية mohaned_nj
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    565
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !! NoMeRcY !! مشاهدة المشاركة
    mohaned_nj

    الفيستا يسألك عند تنصيب اي برنامج هل انت موافق اولا ..
    هذه خاصية تستطيع ايقافها من الــ كونترول بانيل الخاص بالنظام بكل سهولة فلا يعود النظام لسؤاله الذي تدعي بأسلوب غريب .. .. مع اني لم اصدف كل هذه التكرار من الاسئلة حين تنصيب البرامج .

    ازل اشارت الصح التي تكون بداخل المربع .. اعمل ريستارت للنظام بعدها لن يزعجك الفيستا بالسؤال
    فلا تهول من الامور
    شكراً لك على هذه المعلومات المفيدة ............. لكننا هجرنا الويندوز من زماااااااااااااااااااااااااااااااان

  13. #28
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    160
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    خبر عاجل بعنوان :أسوأ 10 انظمة تشغيلية تاريخيا
    https://cashflowec.com/index.php?pag...rt&art_id=3631

  14. #29
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    3,452
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    أخ ASSEMPLY انا لست متعصب لمايكروسوفت بالعكس انا احد مستخدمي النظام لينوكس
    لكن ان تتهم نظام بالفشل وهو ليس بفاشل اضن انها تستحق ان تناقش الامر الا اذا انك لا ترغب بالمناقشة
    وتحب انهاء الامور بشكل تعصبي .

    هذه صورة من توزيعتي ابونتو لكي تعلم اني لست متعصب لمايكروسوفت ..

    [LEFT][B][U][COLOR=#1122cc]Ivy Bridge[/COLOR][/U][/B][/LEFT]
    [LEFT]Intel® Core™ i7-3770K Processor 4.6Ghz 1.24v
    GIGABYTE GA-Z77X-UD5H Wifi EDITION LGA 1155
    [COLOR=#000000]CORSAIR XMS3 16GB (4 x 4GB) 1600
    [/COLOR][COLOR=#000000] GB WINDFORCE GTX 670 OC 2GB
    [/COLOR][COLOR=#000000]LG Cinema 3D Monitor D2342P 23" FULL HD LED 1920X1080
    [/COLOR][COLOR=#000000]Kingston HyperX 3K 120GB SSD 6Gb/s[/COLOR][COLOR=#000000]
    [COLOR=#000000]Cooler Master's[/COLOR] HAF XM With 4X 200MM
    Antec Kuhler H2O 620 Cpu [/COLOR][COLOR=#000000]Cooling [/COLOR][COLOR=#000000]System[/COLOR]
    XFX Core Edition Pro750W[/LEFT]

  15. #30
    مشرف سابق الصورة الرمزية ASSEMBLY
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    975
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: والله ملينا من انظمة التشغيل

    اخى !! NoMeRcY !!

    ماهى مسالة تعصب ولا شى
    بالعكس قالنقاش معك ما حد يتعصب منه

    ولكن انا اتكلم من ناحية معينه ان اللينكس يتفوق على فيستا من ناحية الامن اولا
    وادارة العتاد بشكل افضل وعدم استهلاك الرام بشراهة مثل الفيستا

    انا معك ان الفيستا يتفوق بمكتبة DX10 فى جمال الالعاب وواقعيتها
    ولكن هذا فقط مع بطاقة رسومية قوية

    ولكن هذه المرة لن اقول ان فيستا نظام فاشل
    ولكن راح اقول ان تجربتى مع لينكس اثبتت لى انه افضل من فيستا مع انه يمكن
    ان يوجد اشياء فى الفيستا ليست موجوده فى اللينكس وهذا امر طبيعى
    فلا يوجد نظام كامل

    وبالمناسبة فقد اعجبنى سطح المكتب عندك على اللينكس:D

    وهذا خاصتى



    ASSEMPLY

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. انواع انظمة التشغيل
    بواسطة eng.shaimaa في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-09-2011, 22:19
  2. من خبراء انظمة التشغيل
    بواسطة abohekal في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-09-2010, 16:18
  3. شهادات انظمة التشغيل
    بواسطة h23 في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-06-2010, 01:51
  4. مشكلة بالجهاز مع كل انظمة التشغيل
    بواسطة Eng.MaHMoUD G في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 12-09-2009, 03:21

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •