النتائج 1 إلى 15 من 344

الموضوع: الجزء الاول : بوابتك لإتقان شبكات Cisco بأسلوب سلس وميسر CCNA ثم CCNP

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو الصورة الرمزية CiscoCertified

رد: الجزء الاول : بوابتك لإتقان شبكات Cisco بأسلوب سلس وميسر CCNA ثم CCNP

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الشبكات مشاهدة المشاركة
    السؤال الأول:
    أنت تقول أن iso المنظمه الدوليه لوضع معايير الشبكات وش علاقة الساعات بالشبكات؟

نقطه أخرى :
    يعني انا أفهم من كلامك لو عندي مثلا جهاز من شركة مايكروسوفت اقدر اركب برنامج مثلا من شركة ابل توك عليه واقدر اجعل عندي في نفس الشبكه أجهزه مثلا من شركة مايكروسوفت وأبل توك ارجو التوضيح ان كان كلامي فيه شي من الخطأ
    أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد إذن الاستاذ عادل اللي ما شاء الله عليه تبارك الله عامل شغل جامد جدا جدا جدا >>> إستمر وبالتوفيق

الاخ الحبيب اللي ^

بالنسبه للون الاحمر لا تعليق

اللون الاخضر استاذي كلامك صح وخطأ في نفس الوقت يعني تقدر تخلي عندك في الشبكه أجهزه من مايكروسوفت وأجهزه من أبل وسيرفرات لينكس و IBM وكل الاجهزه تكون عندك في نفس الشبكه وشغاله زي الحلاوه بس بالنسبه للي قلته في الاول وهو عندك جهاز من شركة مايكروسوفت اقدر اركب برنامج مثلا من شركة ابل توك عليه هذا لا ما يصلح يعني على نفس مثلا الويندوز تنزل برامج ابل لا هذا غلط بس اجهزه متفرقه تقدر والسلام عليكم ورحمة الله

أحلى تحيه

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبابي إخواني

عدت لكم مجدداً وأنا أشهد الله تبارك وتعالى على محبتكم في الله

وكما تعودت أبدأ فأعتذر عن التأخير لكن إن شاء الله سيكتمل العمل وكذلك بالرد على الإخوة الأعضاء مع كثرة الإنشغال

ثم أشرح المحاضرة الجديدة والله المستعان هو الموفق وهو ولي أمري ولا حول لي ولا قوة إلا به

أخي 7amasa7 أسأل الله أن ينفعك به اللهم إستجب

أخي الحضرمي2000 لا أستطيع شكرك لكن اللهم يا عزيز يا ذا الطول والإمداد جازه عني خير الجزاء وأجزل له المثوبة وأعلم أن أن من كسب بدعائك لي فالملائكة تقول ولك مثله وأسأل الله لك الزيادة من كل خير والوقاية من كل شر بارك الله فيك

أخي بيبرس جدة أهلا بأهل الساحل مرحباً بك أخي ونفعك الله بتلك المحاضرات

أخي onepiece شكر الله لك أخجلتم تواضعنا بارك الله فيك ولا نستغني عن مشاركاتكم الجميلة وأرفع أكف الضراعة إلى الله أن يجمعني بك وبإخواننا في الله في الجنة إنه ولي ذلك والقادر عليه

أخي mahmoud saad وأنا إستمتعت أكثر بوجودك والله أسأل أن يوفقك لما يحب ويرضى

أخي hanymop اللهم يا حنان يا منان يا من أنت أرحم بنا من آبائنا وأمهاتنا أرفق بعبدك أبو سالم ووفقه لما تحب وترضى الله أغنه من فضلك اللهم يسر أمره وإشرح صدره وبارك له في أهله وماله وولده
    بص يا سيدي إنت طالما إستخرت إتوكل على الله ولكن بص خليني أحكي لك عن إحصائية عملها أحد معاهد البحوث في الغرب وخلينا نأخذ الحكمة من أفواههم وإن كانوا كافرين
    عملوا إحصائية على خريجي كلية معينة بعد عشر سنوات من وصل منهم لأهدافه وجدوا أنه لم يصل إلا 3% بس وتلك كانت المفاجأة والسبب كالتالي : تحديد الأهداف ركز الله يرضى عنك
    83% ليس عندهم هدف عارف الناس اللي مشيين بالبركة وبلاش نقول بركة لأن البركة ده شيء مهم من عند الله بل هي في الحقيقة فوضى وعشوائية وبالتالي بعد عشر سنوات لم يحصلوا على 10 أحلامهم
    أما 14% فكان عندهم أهداف فقط في الدماغ غير مكوبة ليس لديهم خطة في الحياة بل هي أحلام في العقل ومع ذلك فإن دخلهم ثلاثة أضعاف الشريحة الأولى
    أما الـ 3% فكان عندهم أهداف مكتوبة وخطط مرسومة ومتعوب عليها ومدروسة وهؤلاء كان دخلهم 10 أضعاف الشريحة الاولى
    أنا بقى بقول لسعادتكم إنت عايز إيه إيه أهدافك أحلامك خططك إكتبها وحدد لها جدول زمنى وتحدى الوقت لا تنسى إكتبها وسير ممكن إنت في حياتك في إتجاه وإهدافك في إتجاه وهذا لن يدوم لكنه سيكون لفترة وعند تحديد بعض الأهداف ستجد أن الحياة تتغير وأن الذي تقودها وتتحكم فيها مع الرضا والقناعة الكاملة فلا تجعل اليأس يدخل حياتك
    عارف إمسح من قاموسك كلمات العجزة والفاشلين " مش هأقدر - مش هينفع - مستحيل - صعب - .... " كل ما تيجي كلمة من دول على بالك قلها فشت عارف الفشت إنسى إطردها بسرعة لكن حدد أهدافك أخيراً الله يكرمك
    ومنتظرين متابعتك من السعودية أنا هناك وإذا نزلت الرياض لعلنا نلتقي وعندها أقدر أساعدك أكثر والله يا أخي نفسي أعمل حاجات كتير لكل المسلمين ولكن مش عارف الحياة مشاغل لكن دعواتك
    وعليك بالنصيحة لهؤلاء المدربين إكتب لهم كلمات رقراقة لينة مليئة بالمشاعر المشفقة والحانية الناصحة في ورقة وإعطها لهم أو إتركها على مكتبه في دفتره وإحذر أن يكون بها كلمات غليظة لعل الله يهديهم
    وأنا أقول من هنا يا إخواني اللي مش قد حاجة لا يخدع نفسه يشوف غيرها ويحذر من أكل مال لا يحق له فأيما جسد نبت من سحت فالنار أولى به أسأل الله أن ينجينا ويهدينا سواء السبيل أن يجعلنا من أهل الجنان اللهم آمين

أخي muhsoliman وأنا كما سانك يو كتير (إبتسامة)

أخي muhsoliman وجزاك الله بالمثل وزيادة اللهم آمين

أخي sbasha98 وإنت كمان ربنا يسعدك ويزوجك من الحور العين والحور الطين اللهم آمين (إبتسامة)

أخي محب الشبكات بوركت السؤال الأول مش فاهمه إنت عارف فهمي بطيء (إبتسامة) فأرجو التوضيح أكثر حتى أجيب
    وأما السؤال الثاني فأجاب عليه أخونا وصديقنا المبدع CiscoCertified إجابة شافية كافية وأرجو أن يكون كلامه واضح
    وأنا شاكر لك يا محب الشبكات اللي هية كمان بتحبك قوي مشاركاتك معنا منذ البداية

أخي وصديقي CiscoCertified ماشاء الله عليك على ما تعودنا فاهم فاهم ربنا يسلمك ويعلمك ويفهمك ويكرمك اللهم آمين وأحلى تحية (إبتسامة)

أخوكم

عادل الحميدي
    *إذا لم يكن عون من اللّه للفتى*
    *فأوّل ما يجني عليه اجتهاده*

عضو

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
    أما بعد ،،،

الوحدة الثانية : OSI

أولاً طبقة التطبيقات Application Layer :

وهي مجموعة من البروتوكولات تقدم خدمات تستخدمها البرامج للوصول إلى الشبكة يعني مثلاً لو عندي ملف وورد عايز أرسله على الشبكة فما هي طريقة إرساله أول شيء البروتوكولات تشتغل وتقول هذا الملف لكي يرسل لازم نعمل كده الأول ثم كده ثم ... قوانين وقواعد إرسال الملف وهكذا

ومن التطبيقات الشائعة في الشبكات : أو البروتوكولات
    سبق توضيحها لكن التفصيل الأكبر لها سيكون في الوحدة الثالثة
    ده غير إني سآخذ هذه المفاهيم على مرات عديدة كل مرة أشرحها بطريقة مختلفة مع إيضاح بعض المعاني المبهمة والله المستعان حتى توضح الصورة مكتملة

ثانياً طبقة التقديم Presentation Layer :

وهي المسئولة عن ترجمة أي عملية على الجهاز إلى لغة الكمبيوتر

أمثلة لأنواع الترجمة :

عملية الترميز Coding لأي حرف بمقابله في شفرة ASCII وأظن عارفين الأسكي كود شرحناه
    عملية ضغط البيانات Data Compression لخفض حجم البيانات المرسلة على الشبكة لسرعة نقلها حيث يلغي المعلومات المكررة
    علمية تشفير البيانات Data Encryption لحماية البيانات المرسلة على الشبكة بإستخدام مفتاح Key يعرفه الجهاز المستقبل

لاحظ ولا تنسى حدوث العمليات العكسية لكل ذلك عند الإستقبال حيث إن الجهاز المرسل SRC يركب ويرمز ويضغط ويشفر والجهاز المستقبل DST يفك ويترجم

ثالثاً : طبقة الجلسة Session Layer

وهي المسئولة عن تنظيم تبادل الحوار Dialog Control
    والحوار معناه : تبادل المعلومات بين النظامين

ولتبادل الحوار أساليب :
    1- التناوب ثنائي الإتجاه : Tow way Alternate
    والمشهور بالاسم Half Duplex
    ومعناه أنه لا يسمح سوى لجهاز واحد أن يرسل في نفس الوقت والآخر يستقبل
    إرسال أو أو أو إستقبال ليس الاثنين في وقت واحد

2- التزامن ثنائي الإتجاه : Two way Simultaneous
    والمشهور بالاسم Full Duplex
    ومعناه إمكانية الإرسال والإستقبال من الجهازين في نفس الوقت
    إرسال و و و و و إستقبال في وقت واحد

كما أن لهذه الطبقة مهمة أخرى ألا وهي
    إمكانية الإحتفاظ بعينة تقدر تقول نسخة من آخر جزء مرسل من البيانات حتى تتمكن من معرفة النقطة التي إبتداءاً منها سوف تعاد عملية الإرسال وهذا في حالة عطل الشبكة ثم عودتها للعمل من جديد

المحاضرة قد تكون صغيرة لكن مهمة أرجو قرائتها بعناية بارك الله فيكم وأن تحت أمركم وفي أي تساؤل نحن نجيب والله المستعان
    *إذا لم يكن عون من اللّه للفتى*
    *فأوّل ما يجني عليه اجتهاده*