النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    9,880
    معدل تقييم المستوى
    108

    المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !



    السلام عليكم




    ترددت كثيراً في وضع هذا الموضوع ولكن الواقع الذي نعيش فيه يفرض علينا ذلك ترددت الأقاويل و الأخبار السابقه دائماً و تلك الأيام مرت بسرعه
    كبيره وواقع المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي أصبح يبدو و كأنه من الماضي سمعنا عن وعود محركات سوف تعمل على مصادر مفتوحه و حتى يومنا هذا لا جديد
    على الواقع , المحركات الفيزيائيه في مهب الريح هذا هو العنوان الهادف أولاً بـ PhysX و تقدمه البطئ البطئ و الذي لا يرضي الطموح على الرغم من خروج بعض الألعاب
    و أخرها كان Mafia II ولكن هذا لا يكفي فهذا شبه تعجيز , و على الوجه الأخر للتصريحات و الأخبار عن المحركات المفتوحه التي سوف تعمل عبر OpenCL
    ولكن لا جديد من ذلك الوقت و حتى يومنا هذا فنحن نرى اليوم الواقع ما بين التقدم البطئ جداً لـ PhysX و الإنعدام الكامل لأي شيء يذكر عن المحركات التي طالما سمعنا عنها
    كـ Havok و أن AMD تقوم بتطويره كي يعمل عبر OpenCL و أنتهي بالجديد الأخر Bullet

    روابط ذأت صله

    ATI تعرض ال GPU Physics أمام مؤتمر مطوري الألعاب

    AMD و Havok تعرضان التسريع الفيزيائي على الـ GPU، مع أوّل تطبيق حيّ للـ OpenCL

    AMD تقدم الأدوات لمطوري الألعاب لدعم ال Physics مفتوح المصدر

    مبادرة AMD لمحرك فيزيكس مفتوح المصدر!

    Bullet يدخل القائمة : AMD تواصل دعمها للمحركات الفيزيائية المفتوحة...

    هل تتفقون معي أن المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح ؟ , هذا الموضوع للنقاش كي نعود للذكريات و الماضي ما بين الإنتظار و تأمل في واقع كنا نتمناه جميعاً

    أرجو الإلتزام و عندم الخروج عن الموضوع
    [CENTER]Jiraiya-OUT[/CENTER]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية CR@N$H
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    6,152
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !

    برايي المتواضع أن المحركات الفيزيائية المعتمدة على المعالجات الرسومية "فاشلة" لعدة اسباب
    1- بطيئة التطور
    2-منصات الالعاب لا تدعمها مما يجعلها نادرة على الحاسب
    3-الاحتكار فحتى المحركات مفتوحة المصدر لا يتم العمل عليها بشكل مشترك
    وعمليا يمكن ان تستغل احدى انوية المعالج بالكامل من اجل هذه الحسابات فكما تعلم ان المعالجات الحديثة حتى الان لا تستغل بشكل صحيح وبالاعتماد على تعليمات الX86 و توابعها سنحقق Stander لم نستطع الحصول عليه في المعالجات الرسومية
    [CENTER][COLOR=#800000][/COLOR][/CENTER][CENTER][COLOR=#b22222][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251887"]أ ب هاردوير "المعالج" الجزء الثاني[/URL][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#800000][B]
    =====================
    [URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=249113"]أ ب هاردوير...[/URL]
    ============
    مدونتي
    [URL="http://black0dreams.wordpress.com"] Black0Dreams[/URL]
    [/B][/COLOR]
    The Dreams are the fake hope of our pointless life
    [/CENTER]

  3. #3
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,274
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !

    تطور بطى و احتكارية و ابواب مغلقة و دعاية مفرطة الى هذة الانظمة ..... !
    من راى ان تدخر هذة الشركات اموالها و تطور بة شيى جديد او تطور لنا تقنية ال 3D فهى بالنسبة لى افضل 1000 مرة من اى معالجة فزيائية، فالتقنية اذا دخل فيها الاحتكار اصبحت على اعتاب نهايتها !

  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    803
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !

    المحركات الفيزيائية تعطي الشركات ميزة إذا تم أستخدامها بشكل عملي ودوري مثلا في حالة nVidia إذا تم إستخدام PhysX في كل 3 ألعاب من 10 ألعاب تراعاها nVidia سواء ماديا أو تقنيا فسنري الـPhysX سيتطور بشكل كبير مع الأخذ في الأعتبار أن تقوم البطاقة ذاتها بمعالجة الـPhysX وليس لأغراض البيع أن تجعل nVidia
    تقنية كهذه تحتاج بطاقة مستقلة لتعمل بشكل صحيح ولا تؤدي إلي تجربة لعب سيئة مع تفعيل PhysX
    كما هو الحال مع AMD إذا رأينا Bullet في ألعاب أكثر سيبقي هذا المحرك متجدد دائما ولكن لا جديد
    .. النقطة الأهم وهي أن بعض محركات الألعاب قد تأتي بمعالجات فيزيائية لا بأس بها
    مثل CryEngine 3 لعبة Crysis 2 مثلا لعبة جيدة جدا في هذا المضمار مما تحتويه من تأثيرات النيران والأنفجارات والمياه أيضا بعض الألعاب التي تعتمد علي3 Unreal Engine كلعبة قد لا يلاحظها البعض وهي singularity
    فهي تحتوي علي بعض التأثيرات الفيزيائية الجيدة جدا .. ولكن أري أنها فكرة جيدة فعلا هو أن تقوم برمجة المعالجات الفيزيائية بالكامل علي نواة من المعالج المركزي لم أعرف أن هذا ممكن
    [CENTER][SIZE=2][/SIZE][/CENTER]

  5. #5
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,466
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !

    الأساس هو تطور ألعاب الحاسب من الأصل والذي هو بطيء وينقصه الكثير من الاهتمام للأسف

    nVIDIA تستخدم ال PhysX كوسيلة تسويقية

    AMD ترد بتصريحات عن Havok أولاً ثم Bullet للتسويق أيضاً

    ولا نرى شيئاً في النهاية أو نرى ألعاباً تعد على الأصابع

    المكتبات وطرق البرمجة موجودة ومعروفة

    المشكلة الرئيسية إنه على ما يبدو لم يعد الاهتمام بألعاب الحاسب على المستوى

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية mahdi611
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    686
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !

    اضم صوتي لجميع الردود التي سبقت فنحن نلاحظ انه في الاونه الاخيره ان مجال الهاردوير بشكل عام سبق مجال السوفتوير بمراحل

    وهو ما يفسر عدم وجود دعم سوفتويري لهذه التقنيه بشكل كافي في مجال الالعاب

  7. #7
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: المحركات الفيزيائيه بالتسريع الرسومي في مهب الريح !



    جميع المحركات الفيزيائية تعتبر تكنلوجيا تكميلية تجميلية معقدة نسبيا

    تحتاج الى وقت طويل لبرمجتها واضافتها على الالعاب بشكل اساسى

    كل محرك لة اسلوبة وتصميمة وطريقة كتابتة الكودية

    لذلك لا اتوقع ان تكون سرعة انتشارة كبيرة وخاصتا هذة الايام فى ظل انشغال الشركات المصممة

    بأنتاج العاب الكنسول فى المقام الاول .:ah38:

    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    NVIDIA ..سبتت نفسها مع هذة التكنلوجيا عن طريق تقديم دعما جديدا للفيزيكس بالسماح لة بأن يعمل عن طريق المعالج

    ايضا بجانب الGPU ..

    وان كانت عدد الالعاب التى تدعم الفيزيكس على ال GPU الى الان لا تزال قليلة

    ************************************************** ***********************

    هُناك بالفعل تأخر فى الظهور لهذة المحركات الفيزيائية بصورة قوية وملموسة فى الالعاب

    ولكن لا اعتقد انها فى مهب الرياح

    ************************************************** ********************

المواضيع المتشابهه

  1. هل جربت الفيزيائيه مع كروت ATI????
    بواسطة hisham.errish في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-06-2009, 03:49
  2. كروت الفيزيائيه و ATI سؤال عنها.
    بواسطة Brigadier في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-09-2008, 13:16
  3. الكروت الفيزيائيه؟
    بواسطة عبد الحميد حامد في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 04-06-2007, 19:56
  4. ASUS P4C800 تعلو فوق الريح وABIT max3 في أدراج الريح
    بواسطة FXU في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 03-11-2003, 15:21
  5. ازاحة لأسماء المحركات في عملية ( الفرمتة )
    بواسطة أم اليمان في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-06-2003, 05:27

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •