المتحكم الوحيد في هذا الأمر هو ال Developer
أحياناً يوازن بين الأداء وإستهلاك الطاقة
لو خلّاها 60 فريم الجهاز يسخن والبطارية تستهلك أسرع,
وغير كده المطور بيكون مُحدد وملتزم بمعايير ميكروسوفت الصارمة للحفاظ على الأجهزة.
في حين أن فيه بعض المطورين الآخرين يعطونك هذا الخيار في التحكم في أداء اللعبة
من خلال خيار أسمه
"Conserve Battery"
يكون في الأصل مفتوح لتحقيق أقل إستهلاك ممكن للبطارية
ويمكن للمستخدم غلقه إذا أراد ذلك أو لو كان هاتفه قوي العتاد (Lumia 930)
وتجد هذا الخيار في ألعاب مثل Threes و Crossy Road.
وأخيراً بعض المطورين يجعلونها حسب الجهاز المثبّت عليه اللعبة
فنسخة Asphalt 8 على Lumia 520 مثلاً
ليست كمثيلتها على Lumia 930
ف GameLoft أضافت تحسينات قوية في الجرافيك للإستفادة من عتاد 930 القوي
وهكذا.....
المفضلات