صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    323
    معدل تقييم المستوى
    10

    Unhappy لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600



    السلام عليكم
    على قول المثل يا فرحة ماتمت
    بعد وصل جميع القطع من مراوح ومعجون
    ومع بعض التغيرات من صندوق ومشتت
    لم استطع الوصول الا الى 3.4 فقط
    علما ان الحرارة ممتازة ولكن الاستقرار لم يكن ممتاز الا عند سرعة 3.4
    ومع محاولتي تجاوزها الى 3.5
    وذلك برفع تردد الناقل الامامي ورفع فولت المعالج 1.40625
    وكذلك رفع فولت الرام الى 2
    لم يكن الجهاز مستقر نهائيا
    وذلك بظهور الشاشة الزقاء مرة ومرة تجمد الجهاز
    والغريبة في الامر
    ان الجهاز مستقر على سرعة 3.4
    بفولت 1.35000 للمعالج
    وفولت 1.9 للرام
    فارجو مساعدتي في تجاوز هذه السرعة ؟

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية yazan soft
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    7,228
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    fsb overvoltage = +0.2
    mch overvoltage = +.0.1
    ddr2 overvoltage = + 0.2
    cpu voltagecontrol = 1.47
    system memorymultiplier = 2
    اذا لم يثبت فتكون الرام توقفت عند هذا الحد ,, لاتنسى ان الرامات عند بتردد 667 ولسرعه 3600 يلزم رامات بتردد 800 اقل شي ,,
    [CENTER][url=http://valid.canardpc.com/show_oc.php?id=1731522][img]http://valid.canardpc.com/cache/banner/1731522.png[/img][/url][/CENTER]

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    323
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    شكرا لك اخي يزن
    لكن خلاص بصراحة اقتنعت بسرعة 3.4
    الى ان يرزقني الله واشتري رامات بتردد يا 1066
    وبعدها احاول الكسر الى اكثر من كذا
    على العموم شكرا لك مرة ثانية

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية sul2005tan
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    730
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    برطم حاشي ماشاء الله سرعة رائعة ، انا اتمنى اوصل 3000 لكن خلاص انا اقتنعت بسرعة 2800 لان معالجي من الريفيجن القديم b3 ؟ اخوي برطم لو ماعليك امر ممكن تقول لي نوع المشتت اللي تستخدمه ومن وين شريته وبكم سعره ؟
    [CENTER]من مواضيعي

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=50784&highlight=%CC%E3%ED%DA+%E3%DA%C7%E1%CC%C7%CA+AMD"]جميع معالجات Intel من العام 2000[/URL]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=53629&highlight=%CC%E3%ED%DA+%E3%DA%C7%E1%CC%C7%CA+AMD"]جميع معالجات AMD K8[/URL]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=63181&highlight=%CC%E3%ED%DA+%E3%DA%C7%E1%CC%C7%CA+AMD"]تقرير عن معالجات AMD K10[/URL][/CENTER]

    [CENTER] عدنا بعد طول غياب :)

    [/CENTER]

    [CENTER][IMG]http://alfadeel.googlepages.com/rapita5.gif[/IMG][/CENTER]

  5. #5
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية Stone
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    5,167
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    انا حاولت على 3.2 ولكن احتاج فولت عالي جدا يقدر 1.41 للبايوس

    اكتفيت بـ 3.0


    YouTube : intel 2600k with Noctua NH-D14

    Case
    : Cooler Master High Air Flow 932 (Painted) || Display : ASUS VE276Q Black 27 inchs || Sound Card : Creative Blaster X-Fi Titanium Fatal1ty
    Headphones : ATH-AD700 || Mouse : Logitech G9 Laser || Mouse pad : Steelseries Fnatic || Keyboard : Logitech G15 || CPU Cooler : Noctua NH-D14

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    323
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    اسف اخوي sul2005tan
    على التأخر في الرد
    نوع المشتت هو زالمان 9700
    اشتريته من جدة وسعره 300 ريال
    ومن هذه الموقع
    http://www.goldenliontech.com/forum/index.php

    ابشرك اخوي total90
    تم الوصول الى سرعة 3.4
    وبثبات لمدة 3 ساعات ببرنامج ORTHOS
    وحرارة لم تتجاوز 60 درجة وفي بعض الاحيان تنزل الى 58
    بس المشكلة ان فولت المعالج 1.4
    وفولت fsb overvoltage = +0.2

  7. #7
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية Stone
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    5,167
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برطم الحاشي مشاهدة المشاركة
    اسف اخوي sul2005tan
    على التأخر في الرد
    نوع المشتت هو زالمان 9700
    اشتريته من جدة وسعره 300 ريال
    ومن هذه الموقع
    http://www.goldenliontech.com/forum/index.php

    ابشرك اخوي total90
    تم الوصول الى سرعة 3.4
    وبثبات لمدة 3 ساعات ببرنامج ORTHOS
    وحرارة لم تتجاوز 60 درجة وفي بعض الاحيان تنزل الى 58
    بس المشكلة ان فولت المعالج 1.4
    وفولت fsb overvoltage = +0.2

    مشالله كسرك ممتاز جدا ...
    ما عليك امر شوفلي VID بالــ Core temp كم يساوي ؟


    YouTube : intel 2600k with Noctua NH-D14

    Case
    : Cooler Master High Air Flow 932 (Painted) || Display : ASUS VE276Q Black 27 inchs || Sound Card : Creative Blaster X-Fi Titanium Fatal1ty
    Headphones : ATH-AD700 || Mouse : Logitech G9 Laser || Mouse pad : Steelseries Fnatic || Keyboard : Logitech G15 || CPU Cooler : Noctua NH-D14

  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية a7m1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,858
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة total90 مشاهدة المشاركة
    انا حاولت على 3.2 ولكن احتاج فولت عالي جدا يقدر 1.41 للبايوس

    اكتفيت بـ 3.0
    مشتتك يشيل لغاية فولتية 1.60 اذا ماخاب ظني
    يخليك تكسر ل 3.6
    وأكثر .
    فأستغل هذه الميزة بالمشتت ...
    posts:1. 000
    [LEFT]CPU: intel Core 2 Duo e8400 thinking what clock speed :D
    Hs:ThermalRight Ultra 120 Extreme Black
    + 1x [B][U]12 cm Genric Fans 4000 rpm , 150 CFM[/U][/B]:D:D + as5
    Memory: g.skill 4gbPI 2x2gb pc2-8500 , 1066
    Main Board: MSI p35 Platinum
    PSU: Antec bp550
    HDD: Seagate Barracuda 7200.10 SATA 3.0Gb/s 160-GB Hard Drive
    Graphics Card: SAPPHIRE ATI Radeon HD 4850
    Extras
    1x Dlink Airplus G+ DWL-G520+ Wireless PCI Adaptor
    13 in 1 Reader
    OS:WIN XP PRO 64-bit sp2 , updating[/LEFT]

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    323
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    ابشر اخوي
    total90
    VID =1.2625v
    بس لا اعتقد انه صحيح لانه ثابت سواء رفعت فولت المعالج او قللته

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية a7m1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,858
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برطم الحاشي مشاهدة المشاركة
    ابشر اخوي
    total90
    VID =1.2625v
    بس لا اعتقد انه صحيح لانه ثابت سواء رفعت فولت المعالج او قللته
    هالقيمة أخي
    تفيد ب شنو
    تفيدك كلما قلت طبعا تختلف من معالج لأخر
    وهي الفولتية اللازمة لتشغيل المعالج على سرعته الطبيعية وهي صحيحة ولازم تكون ثابته
    وممكن تعرفها أحيانا من البيوس لو كان البيوس يعرض لك قيمة ثابته كما هذه
    طبعا هي أفضل مليون مرة من قيمة أخونا سالم . total90
    بسبب وكما أتذكر vid=1.3250 وطبعا بخلاف نسخه المعالج وأصداره وتاريخ صنعه وكل هالخرابيط كلما قلت كل ماكان أفضل. لأن الحرارة تكون أقل على السرعة الأفتراضية وكذالك عند كسر السرعة صحيح أنه يحتاج نفس الفولتية المزيودة لكن أساسا الفولتية النهائية عند السرعة الواحده تكون أقل ...
    أتمنى أنه المعلومة وصلت لك وبالتوفيق .
    [LEFT]CPU: intel Core 2 Duo e8400 thinking what clock speed :D
    Hs:ThermalRight Ultra 120 Extreme Black
    + 1x [B][U]12 cm Genric Fans 4000 rpm , 150 CFM[/U][/B]:D:D + as5
    Memory: g.skill 4gbPI 2x2gb pc2-8500 , 1066
    Main Board: MSI p35 Platinum
    PSU: Antec bp550
    HDD: Seagate Barracuda 7200.10 SATA 3.0Gb/s 160-GB Hard Drive
    Graphics Card: SAPPHIRE ATI Radeon HD 4850
    Extras
    1x Dlink Airplus G+ DWL-G520+ Wireless PCI Adaptor
    13 in 1 Reader
    OS:WIN XP PRO 64-bit sp2 , updating[/LEFT]

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    323
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    شكرا لك على هذه المعلومات اخوي a7m1
    وكما قلت هذه القيمة موجود في البيوس
    وهي القيمة الافتراضية للمعالج على ما اعتقد

  12. #12
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية Stone
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    5,167
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    مشالله ... صحيح مثل ما قال اخوي احمد واحسن مليون مره ( احباط الكويتين ) لول

    اللي عندي 1.3520 وما قدرت اوصل الى 3.2 الى على الفولت 1.41

    يعني انت تقدر توصل بالفولت هذا الى 3.6 راهي =)

    بس ما ادري شنو اللي وقفك ؟؟؟

    اللي عرفته من موقع قيقا بايت انه اصدارين للوحه مالتك اي اصدار اللي عندك ؟ ... وما ادري اي بيوس تستعمل ؟

    وثاني شي في فيديو مثل دليل حق نفس لوحتك ونفس المعالج يوضح شلون تقدر توصل الى 3.6 ..

    http://www.overclock.net/gallery/sho.../14191/cat/501


    YouTube : intel 2600k with Noctua NH-D14

    Case
    : Cooler Master High Air Flow 932 (Painted) || Display : ASUS VE276Q Black 27 inchs || Sound Card : Creative Blaster X-Fi Titanium Fatal1ty
    Headphones : ATH-AD700 || Mouse : Logitech G9 Laser || Mouse pad : Steelseries Fnatic || Keyboard : Logitech G15 || CPU Cooler : Noctua NH-D14

  13. #13
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية Stone
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    5,167
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    اذا تقدر بعد تحط حق الشباب الخطوات اللي سويتها حق البيوس

    MB Intelligent Tweaker (MIT)
    Robust Graphics Booster: auto
    CPU Clock Ratio:
    CPU Host Clock Control:
    CPU Host Frequency(Mhz) :
    PCI Express Frequency (Mhz) :
    C.I.A.2: disabled
    Performance Enhance : standard
    System Memory Multiplier (SPD) auto
    Memory Frequency(Mhz):
    DRAM Timing Selectable : Manual
    Standard Timing Control
    CAS Latency Time: : 5
    DRAM RAS# to CAS# : 5
    DRAM RAS# Precharge : 5
    Precharge Delay(tRAS) : 15
    Advanced Timing Control
    ACT to ACT Delay(tRRD) : auto
    Rank Write to READ Delay : auto
    Write To Precharge Delay : auto
    Refresh to ACT Delay : auto
    Read To Precharge Delay : auto
    tRD : auto auto
    tRD Phase Adjustment : auto
    Command to #CS Timing : auto
    Clock Driving and Skew Control
    CPU/PCIEX Clock Driving Control :
    CPU Clock Skew Control : Normal
    (G)MCH Clock Skew Control : Normal
    System Voltage Control : Auto
    DDR2 OverVoltage Control : auto
    PCI-E OverVoltage Control : auto
    FSB OverVoltage Control : auto
    (G)MCH OverVoltage Control : auto
    CPU Voltage Control : auto
    Normal CPU Vcore : 1.32500v

    Advanced Bios Features
    CPU Multi-Threading :
    Limit CPUID Max to 3 : disabled
    No-Execute Memory Protect : Disabled
    CPU Enhanced Halt(CIE) : disabled
    CPU Thermal Monitor 2 : enabled
    CPU EIST Function : disabled
    Virtuaalization Technology:

    انا ما ادري نفس البيوس اللي عندك ولا لأ

    اذا نفسه كمله واعرضه على الشباب ...
    موفق


    سلام


    YouTube : intel 2600k with Noctua NH-D14

    Case
    : Cooler Master High Air Flow 932 (Painted) || Display : ASUS VE276Q Black 27 inchs || Sound Card : Creative Blaster X-Fi Titanium Fatal1ty
    Headphones : ATH-AD700 || Mouse : Logitech G9 Laser || Mouse pad : Steelseries Fnatic || Keyboard : Logitech G15 || CPU Cooler : Noctua NH-D14

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية a7m1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,858
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برطم الحاشي مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على هذه المعلومات اخوي a7m1
    وكما قلت هذه القيمة موجود في البيوس
    وهي القيمة الافتراضية للمعالج على ما اعتقد
    العفو أخي
    ممكن يعرضها لك البيوس لوحده
    أو يحددها لك أثناء تعديل vcore
    أو مايسمح لك بتقليل vcore عن vid بعض اللوحات تدعم undervolt وهي تقليل الفولت عن الأصل
    طبعا أبيك تفرق بين قيمة الفولت الواصلة للمعالج الي أهي تتغير وتختلف بأختلاف vcore
    وهذه القيمة الثابته التي لا يمكن تميزها عند شراء المعالج ومثل ماقلت تختلف من معالج لأخر مثلا q6600 g0 له أكثر من قيمة وكذالك باقي المعالجات
    وبالتوفيق .
    [LEFT]CPU: intel Core 2 Duo e8400 thinking what clock speed :D
    Hs:ThermalRight Ultra 120 Extreme Black
    + 1x [B][U]12 cm Genric Fans 4000 rpm , 150 CFM[/U][/B]:D:D + as5
    Memory: g.skill 4gbPI 2x2gb pc2-8500 , 1066
    Main Board: MSI p35 Platinum
    PSU: Antec bp550
    HDD: Seagate Barracuda 7200.10 SATA 3.0Gb/s 160-GB Hard Drive
    Graphics Card: SAPPHIRE ATI Radeon HD 4850
    Extras
    1x Dlink Airplus G+ DWL-G520+ Wireless PCI Adaptor
    13 in 1 Reader
    OS:WIN XP PRO 64-bit sp2 , updating[/LEFT]

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية a7m1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,858
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لم استطيع تجاوز 3.4 في Q6600



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة total90 مشاهدة المشاركة
    مشالله ... صحيح مثل ما قال اخوي احمد واحسن مليون مره ( احباط الكويتين ) لول

    اللي عندي 1.3520 وما قدرت اوصل الى 3.2 الى على الفولت 1.41

    يعني انت تقدر توصل بالفولت هذا الى 3.6 راهي =)

    بس ما ادري شنو اللي وقفك ؟؟؟

    اللي عرفته من موقع قيقا بايت انه اصدارين للوحه مالتك اي اصدار اللي عندك ؟ ... وما ادري اي بيوس تستعمل ؟

    وثاني شي في فيديو مثل دليل حق نفس لوحتك ونفس المعالج يوضح شلون تقدر توصل الى 3.6 ..

    http://www.overclock.net/gallery/sho.../14191/cat/501
    لو فعلا 1.352 راح يموت لك المعالج بالمشتت الأصلي وهذي غلطة مطبعية
    تقصد 1.3250 وهالفولتية معقوولة
    والله يعين
    ويعطيك العافية .
    [LEFT]CPU: intel Core 2 Duo e8400 thinking what clock speed :D
    Hs:ThermalRight Ultra 120 Extreme Black
    + 1x [B][U]12 cm Genric Fans 4000 rpm , 150 CFM[/U][/B]:D:D + as5
    Memory: g.skill 4gbPI 2x2gb pc2-8500 , 1066
    Main Board: MSI p35 Platinum
    PSU: Antec bp550
    HDD: Seagate Barracuda 7200.10 SATA 3.0Gb/s 160-GB Hard Drive
    Graphics Card: SAPPHIRE ATI Radeon HD 4850
    Extras
    1x Dlink Airplus G+ DWL-G520+ Wireless PCI Adaptor
    13 in 1 Reader
    OS:WIN XP PRO 64-bit sp2 , updating[/LEFT]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تجاوز الشبكة المحلية لشبكة الانترنت
    بواسطة SAM-82 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-04-2012, 21:22
  2. خطورة تجاوز تردد 4.0GHz مع معالج E8400
    بواسطة mohamedpchell في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 05-03-2011, 01:30
  3. هل ستتمكن شركة AMD من تجاوز محنتها الحالية ؟
    بواسطة Emirates في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-04-2007, 13:50

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •