webmatrixسوف تكشف مايكروسوفت غدا عن اصدارها الكامل لبرنامج WebMatrix الذى يساعد الاشخاص المبتدئين فى تطوير الويب ببناء موقع ويب بكل سهولة ونشره ايضا على شبكة الانترنت .

وقد يدعم البرنامج كل مايحتاجه المطور لبناء موقع ويب متكامل ,حيث يصفه فريق عمل البرنامج بانه (صغير,بسيط,سلس) ,كما يعد البرنامج جعبة متكاملة لجميع الادوات حيث يجمع بين ال "IIS Express ,ASP.NET ,SQL" كما يوفر البرنامج محرر قاعدة البيانات ,ادارة الخادم وموقع الويب ,تحقيق البحث الامثل ,واضافة الى كل ذلك امكانية نشر الموقع بعد بناءه على شبكة الانترنت ,حيث تعاونت مايكروسوفت مع عدد من الشركات المستضيفة وذلك لكى توفر امكانية استضافة المواقع لمستخدمى WebMatrix ,وبالطبع اذا كان لديك المكان المناسب لاستضافة موقعك يمكنك استخدامه .
ولكن قد ياتى السؤال الان ,لماذا توفر مايكروسوفت برامج بالمجان ؟ وبالطبع الاجابة بسيطة ,وهى ان مايكروسوفت تسعى لتطبيق نظرية  upselling اى انها تسعى من وراء ذلك الى مكسب كبير فى مبيعاتها ,حيث تسعى مايكروسوفت الى جعل جميع العالم يستطيعون تطوير المواقع عبر الويندوز,وبالتالى تحظى باكبر مبيعات لبرامجها الشهيرة والاكثر شعبية لتطوير المواقع (SQL server,visual studio)  .,بينما اظهر فريق عمل برنامج webmatrix الذهول عند الحديث عن عملية upsell ,واشاروا انهم لم يضعوا هذا الامر من اهدافهم عند بناء البرنامج .

بينما ظل الكثير يفكرون الى اى مدى ستصل رؤية مايكروسوفت ,ولكن اعتقد ان ويب ماتريكس الجديد سيلائم جيدا ماكنا ننتظره من مايكروسوفت .

والان اذا كنت مبتدئ فى تطوير المواقع ,انت الان تستطيع تصميم موقع كامل بكل سهولة دون الحاجة الى العناء ,كما يمكنك نشره على شبكة الانترنت باسعار رمزية من مايكروسوفت .

"تعريف بسيط لعملية الupselling :هى استراتيجية مبيعات توفر فرص لشراء منتجات او خدمات اكثر ,كثيرا ماتكون لغرض وحيد وهو الوصول الى بيع اكبر ,وقد يعد هذا المثال يوضح اكثر هذه العمليه (عند شراء الوجبات السريعه مثل الهامبرجر ,تجد امين الصندوق يسالك:تريد بطاطس مع الوجبة ؟ وذلك فى محاولة لشراء المزيد من الاغذيه )"

ويمكنك معرفة المزيد عن برنامج WebMatrix من هنا

المصدر