الرئيسية الأخبارالفئة ECS B75 الجديدة من اللوحات الأم لأجهزة الكمبيوتر هي المثالية للاستخدام في المنزل والعمل

logo

أعلنت شركة إليت جروب لأنظمة الكمبيوتر (ECS) عن طرح فئة جديدة من اللوحات الأم – الفئة B75. وتعتمد اللوحات الأم الثلاث هذه لأجهزة الكمبيوتر على دعم شريحة B75 Express من شركة Intel.

وذلك من أجل استغلال أحدث تقنيات وحدات المعالجة المركزية: ميزة المشروعات الصغيرة من Intel، بالإضافة إلى التوافق مع المنتجات الأقدم ومسار الترقية في المستقبل. توفر هذه اللوحات مجموعة رائعة من الميزات للاستخدام في المنازل والشركات، ويشمل ذلك وصلة محرك الأقراص الصلبة SATA 3.0 بسرعة تصل إلى 6 جيجا بت/ثانية، وUSB 3.0 لنقل البيانات الخارجية بسرعة عالية، إلى جانب شرائح PCI Express 3.0 وDirectX 11 من أجل التعامل مع الرسومات المتقدمة.

هناك ثلاث من اللوحات الأم في الفئة ECS B75: اللوحة B75H2-D، واللوحة B75H2-M2، واللوحة B75H2-M3. تتميز اللوحتان B75H2-M2 وB75H2-M3 بصغر الحجم، حيث إنهما بمقاس 244 مم × 200 مم من نوع Micro ATX، في حين أن اللوحة B75H2-D من النوع DTX.

ميزة المشروعات الصغيرة

تأتي اللوحات الأم الثلاث كلها مزودة ببرمجيات مزايا المشروعات الصغيرة من Intel للأمان والإنتاجية ، ومجموعة من الأدوات المصممة لمساعدة الشركات الصغيرة في غدارة البنية الأساسية لأجهزة الكمبيوتر خاصتها من أجل تعزيز الإنتاجية وحماية البيانات عالية القيمة وخفض تكاليف التشغيل.

تتضمن SBA ميزات أمان مثل مراقب البرمجيات، من أجل مراقبة برمجيات الأمان المهمة وتنبيه المستخدمين في حالة تعرضها للخطر؛ والنسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها، وهي التي يمكنها بدء تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا خارج ساعات العمل الرسمية لتوفير تكاليف الطاقة وتجنب مقاطعة المستخدمين؛ ومانع USB لحماية الكمبيوتر والشبكة من الإصابة بالفيروسات والديدان وبرامج التجسس التي تجملها أجهزة USB. تتضمن ميزات SBA مركز صحة الكمبيوتر الذي يمكنه بدء الكمبيوتر لتنفيذ عمليات الصيانة وفحوص النظام؛ وموفر الطاقة لإيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر بعد ساعات العمل الرسمية، ويبدأ تشغيلها بعد ذلك تلقائيًا كل صباح بدلا من تركها قيد التشغيل كوال الوقت؛ وتحتوي اللوحة الأمر B75H2-D من التشكيلة DTX على تكنولوجيا Intel vPro لتمكين أفضل الحلول لبيئة الشركات المدارة بأجهزة الكمبيوتر.

توافق وطاقة متواصلة غير مسبوقين

توفر الفئة ECS B75 من اللوحات الأم الدعم الكامل للجيل التالي من وحدات المعالجة المركزية Ivy Bridge من Intel للحصول على أداء متطور، لكنها لا تزال تحتفظ بالتوافق مع وحدات المعالجة المركزية Sandy Bridge ذات الفتحات 1155 الأقدم لتوفير مسار ترقية سهل. وتقبل الفتحة LGA1155 في اللوحات معالجات Intel Core i7/i5/i3/Pentium/Celeron الجديدة من الجيل الثاني والثالث. ووحدات المعالجة المركزية حتى 95 وات معدومة في اللوحة B75H2-M3.

إن شريحة Intel B75 Express الجديدة الموجودة باللوحات الأم توفر دعم USB 3.0 متكامل من دون شرائح خارجية، الأمر الذي يرفع من مستوى الأداء وقابلية التوسيع والثقة في التشغيل. وهذه اللوحات تتضمن دعما رسميا للجيل الثالث من PCI Express يضاف إلى تكنولوجيا البطاقات، وذلك من أجل الاستفادة بالشكل الأفضل من الأجيال القادمة من البطاقات الرسومية وكذلك من أقوى الطرازات الحالية.

قابلية للتوسيع وقابلية للتوصيل

توفر كافة لوحات الفئة B75 مجموعة كبيرة من خيارات التوسيع والترقية. وبالإضافة إلى الفتحات PCI Express 3.0 البالغة 16 فتحة للبطاقات الرسومية، فإن كل لوحة تتضمن فتحة 1 PCI Express 2.0 واحدة على الأقل، حتى أن اللوحة B75H2-M3 تضيف فتحتي PCI قياسيتين لدعم البطاقات الإضافية الأقدم.

وهناك سعة ضخمة للتخزين الإضافي الفائق باستخدام أجهزة Serial ATA (SATA 3) 6 جيجابت/ثانية. وتشتمل منافذ الاتصال على 4 منافذ USB 3.0 و6 منافذ USB 2.0 وشبكة منطقة محلية جيجابت.

وتتم معالجة مدخلات الفيديو المتكاملة عن طريق فتحات VGA وHDMI أو DVI، كما أن هناك 6 قنوات صوت محيطي عالي الدقة.

بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تحديث التطبيقات والعمليات، فهذه اللوحات توفر أيضًا تراثا عظيما من الدعم للأجهزة والبرمجيات من خلال ميزات مثل عنوان COM / المنفذ التسلسلي وعنوان منفذ الطابعة الخطية (LPT) (غير متوفر في اللوحة B75H2-M2).

ميزات المستخدم المتقدمة

بالنسبة للمتحمسين لأداء الأجهزة، توفر هذه اللوحات الجديدة قدرا كبيرا من التحكم للحصول على أعلى مستوى من أداء الكمبيوتر، علاوة على أنها توفر برنامج ECS M.I.B. III من أجل الإقفال السهل والمريح. ويوفر هذا البرنامج مجموعة متقدمة من ميزات موالفة التردد لأداء الأنظمة والتوافق الفائق للألعاب.

ثقة في الأداء مدى الحياة

لضمان الثقة في الأداء مدى الحياة ورضا العميل، تقوم ECS بتطبيق إجراءات صارمة لمراقبة الجودة على كافة منتجاتها. كما أن المكثفات الصلبة ذات مدة الخدمة الطويلة الموجودة في منطقة حيوية من وحدة المعالجة المركزية تتولى الحماية من الأعطال، حتى في أشد الظروف صعوبة. وتقوم الحماية من التفريغ الالكتروستاتيكي (ESD) من تلف المكونات بسبب الكهرباء الاستاتيكية في ظروف الطقس البارد، وذلك من أجل تعزيز قوة التحمل وإطالة مدة الخدمة. وتتوفر اللوحات الأم من الفئة ECS B75 حاليًا.

1

2