https://www.youtube.com/watch?v=Rpfm93zZ844

كل قطعة هاردوير تطلق اليوم تدعم نظام إضاءة RGB LED قابل للتحكم به, سواء كان ذلك مع اللوحة الأم, بطاقة رسومية, ذاكرة عشوائية, قرص تخزين, مروحة تبريد, مشتت هوائي أو مائي, كيس حاسوب, الأجهزة الطرفية من ماوس, كيبورد, ماوس باد...حتى وصل الأم إلى شاشات العرض و الحواب المكتبية الجاهزة.

هذا الانتشار الغير مسبوق لتقنية الإضاءة جعلها مطلوبة من قبل أغلب اللاعبين ومحبي التعديل, فمن خلال هذه الإضاءة أنت قادر على جعل شكل حاسوبك يتغير 360 درجة ونحن لا نبالغ عندما نقول ذلك, فعامل الإضاءة بداخل كيس حاسوبك بجانب باقي قطعك من الأجهزة الطرفية وجعلها تعمل بشكل منفصل او حتى بشكل متزامن بعدة وضعيات مختلفة تجعلها مثيرة للاهتمام.

والدليل على طلبها الكبير هو إطلاق أشهر الشركات في عالم الهاردوير كل منتجاتها بنظام إضاءة RGB. من هذه الشركات التي سنتحدث عن تقنيتها هي MSI التي تقدم تقنية Mystic light بجانب عدد مختلف من الخيارات التي تتيح لك تحكم شامل وغير مسبوق لتلك الإضاءة, ولا ننسى كذلك دعم هائل لعدد مختلف من منتجات الشركات المصنعة لتلك التقنية, بحيث لم يعد لديك عائق بين توصيل وتزامن تلك الإضاءة في لوحتك مثلاً او بطاقتك مع كيس الحاسوب والأجهزة الطرفية من باقي الشركات. في هذا المقال سنتحدث عن دور تقنية Mystic light من MSI وكيف لها ان تغير من جمالية حاسوبك..لننطلق سويتاً

تقنية Mystic light ماذا تقدم؟

هذه التقنية أطلقت لأول مرة في عام 2015 وكانت ثورة في عالم الإضاءة الخاصة بالحاسوب لأنها لم تكن تعطي فقط إضاءة LED واحدة بل أتت كإضاءة RGB قابلة للتحكم بها لتوفر لك ما يصل إلى 16.8 مليون لون مع إمكانية اختيار عدة وضعيات مختلفة تصل حتى 7 وضعيات والكثير من الخيارات التي لم يكن من الممكن الحصول عليها في السابق. طعباً تطورت التقنية مع الزمن أي منذ عام 2015 حتى اليوم لتصبح في أفضل حالاتها سواء من ناحية شرائط الإضاءة المستخدمة التي أصبحت كل نقطة إضاءة قابلة للتحكم به بشكل منفصل أو من ناحية دعم السوفت وير الخاص بها.

تدرجت تقنية الإضاءة MSI Mystic light في البداية مع اللوحات الأم ثم نحو البطاقات الرسومية, لتصل لاحقاً إلى حواسب MSI المكتبية المختلفة, ثم إلى الأجهزة الطرفية من ماوس وكيبورد ومساعة الرأس والاجهزة المحمولة. أي أن كل منتجات MSI أصبحت تدعم تلك التقنية الثورية لتوفر لك مزيج رائع من الخيارات الضوئية الرائعة. ستجد أن منتجات MSI الداعمة لهذه التقنية كاللوحات الأم كثيرة لتشمل تشكيلة كبيرة من اللوحات بشرائح X299/X99/Z270/Z170/H270/B250/X399/X370/B350/Z370, ونفس الأمر مع البطاقات الرسومية التي تشمل أحدث بطاقات انفيديا GTX 10 و بطاقات AMD RX Vega.

حتى تتحكم بتلك الإضاءة على منتجك الداعم سيكون عليك تحميل برنامج MSI GAMING او Mystic light المتوفر لاستخدامه على الحاسوب أو على الهاتف الذكي بنظام أندرويد أو IOS. من هذا البرنامج ستجد خيارات كثيرة لتتحكم بحاسوبك ومنها خيار LED وهو الخيار الذي يتيح لك التحكم بكامل نظام الإضاءة للوحة أو المنتج الذي تستخدمه.

ماذا عن Mystic light sync و Mystic light extension؟

بالنسبة لـ Mystic light sync فهي عبارة عن خدمة إضافية تضيفها MSI لتقوم بعمل تزامن مع أي منتج لديك يدعم تقنية Mystic light, فبما أن كل منتجات MSI تدعم هذه التقنية قد تفكر بشراء منتج أخر ليس من MSI فالنقل كيس حاسوب أو ذاكرة عشوائية وغيره وتريد القيام بتزامن لوني مع باقي منتجاتك, كل ما عليك معرفته ان MSI بفضل تواصلها مع أغلب الشركات الرائدة في مجال الهاردوير أصبحت المنتجات المصنوع من قبل تلك الشركات مدعومة بتقنية Mystic light مما يعني أنك لن تواجه أي مشكلة في القيام بتزامن لوني حقيقي بين مختلف المنتجات الاخرى...كما تشاهد هذا جانب من الشركات التي تدعم تقنية MSI.


هذه العملية تتم كذلك من خلال برنامج MSI GAMING او MSI Mystic light المتوفر لاستخدامه على الحاسوب أو على الهاتف الذكي بنظام أندرويد أو IOS. كل هذه المنتجات التي تشاهدها وغيرها من تلك الشركات ستكون داعمة لتقنية إضاءة MSI Mystic light مما يفتح لكل التزامن والتعديل على مصراعيه دون أي عوائق تذكر.

أما بالنسبة لـ Mystic light extension فهي عبارة عن ميزة متوفرة مع أغلب اللوحات الأم الحديثة من MSI تسمح لك هذه الميزة بتوفير منفذ برأس 4pin لتوصيل أي شريط إضاءة RGB عليه لتوسع من قدرة الإضاءة بداخل كيس حاسوبك, فلو كانت اللوحة لا تعطيك الإضاءة الكافية من شرائط الإضاءة الخاصه بها, تستطيع ان توصل شرائط الإضاءة الإضافية التي يأتي بعضها مع اللوحة الأم أو يمكن أن تشتريها بشكل منفصل وتوصلها بلوحتك.

هل يجب أن يهتم فرق اللاعبين حول ميزة Mystic light party؟