انفيديا و Uber توقف مؤقتاً اختبار المركبات الذاتية القيادة بعد وفاة أحد الأشخاص! - عرب هاردوير

هل هو خطأ يقع على عاتق انفيديا؟ هل أخطأ الحاسوب في عملية حساب المسافة الصحيحة للتوقف قبل الحادث الذي أدى إلى دهس ذلك الشخص؟ أم أن الأمر يعود إلى عطل في مركبة Uber ادى إلى هذا الحادث المحزن؟ حتى الأن لا يعرف ماهو السبب في عدم توقف المركبة بالوقت الصحيح التي كانت تعمل بنظام القيادة الذاتية من انفيديا. بسبب هذه الحادثة أعلنت انفيديا أنها أوقفت مؤقتا عملية اختبار المركبات الذاتية القيادة بعد حادث مميت بسيارة القيادة الذاتية من شركة Uber الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تعلمون تستخدم شركة Uber منصة حاسوب انفيديا في سياراتها الذاتية القيادة.

وفقاً لتصريح رسمي من انفيديا فلقد ذكرت البارحة انها اختبرت تلك السيارات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة، اليابان وألمانيا وذكرت “أنه حادث مأساوي…لقد أوقفنا مؤقتا اختبار سياراتنا على الطرق العامة. مع هذا الشركة ستواصل جمع البيانات من جميع أنحاء العالم عبر السيارات التي يتم التحكم بها بواسطة الناس”.

كيف حدث الحادث؟

وفقاً للمعلومات التي انتشرت البارحة فهي تؤكد أن شركة Uber كانت تختبر أحد المركبات في الطرقات ونتيجة لذلك تعرضت على ما يبدو لخلل ما أدى إلى دهس Elaine Herzberg بعمر 49 سنة حيث كانت تمشي خارج ممر المشاة لتصدمها السيارة في أحد شوارع الولايات المتحدة الأمريكية بعد عدم تمكن السيارة ذاتية القيادة من التوقف في الوقت المناسب, تم نقل المصابة إلى المشفى ولكنها توفيت بسبب الجروح الخطرة التي تعرضت لها.بعد هذه الحادثة أوقفت Uber جميع اختبارتها لتلك المركبات على الطرق العامة مؤقتاً.

بالمناسبة تلك الحواسب التي تصنعها انفيديا تعالج المعلومات التي تأتي من السيارة والقادمة من خلال أدوات الاستشعار، الكاميرات والميكروفونات بسرعة كبيرة حيث ينبغي لتلك البيانات أن تُعالج في جزء من الثانية لكي تستطيع المركبة اتخاذ القرار الصحيح أثناء سيرها وأي خطأ سيؤدي إلى مشكلة كبيرة.

على الرغم من هذا الحدث المحزن إلا ان مستقبل القيادة الذاتية سيكون نقلة نوعية حول العالم حالما يعتمد بشكل رسمي..ما رأيكم انتم؟