ميكروسوفت تُدشِّن موقع Skype for Web مع مكالمات فيديو HD - عرب هاردوير

بعد عِدة أيامً من إطلاق جوجل ل Google Due عبر المُتصفح، تقوم ميكروسوفت بتوفير خدمة Skype for Web بخاصية مكالمات الفيديو عالية الجودة.

لا تنحصر الحروب بين الشركات التقنية الكُبرى مثل Google و Microsoft و Apple على الأجهزة والأنظمة الظاهرة أمامنا صاحبة الدعاية الأكبر والاستحواذ الأكبر على حديث المُهتمين بالتقنية، ذلك لأن هُناك حُروباً أصغر حجماً ولكنها ذات قيمة كبيرة تدور في خلف الأحداث عتادها التطبيقات والخدمات الأُخرى.

طالع أيضاً: في اليوم العالمي للمرأة … إليكم ما يُمثِّلُها في وادي السيليكون

ميكروسوفت تُدشِّن Skype for Web ودعم مكالمات الفيديو

بعد أيامٍ قليلة من إطلاق جوجل لخدمة Google Duo لتُمكن المُستخدمين من الوصول إليها عبر المُتصفحات، وبعد فترةٍ طويلة تمتد لأكثر من عام مُنذ إطلاق شركة WhatsApp موقع WhatsApp for Web التي مكنت المُستخدمين من القيام بكافة ما يُمكنهم القيام به على تطبيق الهاتف عبر المُتصفح وبشكلٍ آمن تماماً باستخدام ماسح أكواد QR، قامت ميكروسوفت اليوم باتخاذ خُطوتها بإطلاق خدمة Skype for Web، وهي الخدمة التي ستُمكن المُستخدمين من التواصل مع بعضهم البعض بدون الحاجة لاستخدام تطبيق Skype بل عن طريق المُتصفح مُباشرةً.

ليس ذلك كُل شيء، فقد دعمت الشركة خدمة Skype for Web بإمكانية التواصل عبر مُكالمات الفيديو عالية الجودة HD لتتفوق بذلك على عدد كبير من مُنافسيها في سوق تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي والمُحادثة.

كذلك دعمت الشركة خدمتها بمجموعة من المُميزات الحصرية والتي من بينها تسجيل المُكالمات وعمل مُكالمات فيديو جماعية بالإضافة إلى شريط الإشعارات الذي يُنبهك بوصول الرسائل وخاصية الذكر – @Mentions في المُحادثات الجماعية للإشارة لأحد الأشخاص بأنك تُحادثه.

كما وفرت أيضاً خدمة Skype for Web الجديدة مجموعة من المُميزات الأُخرى التي رأيناها في تطبيقات أُخرى مثل WhatsApp for Web و Messenger مثل البحث عن كلمة داخل المُحادثات ومعرض الوسائط للوصول للملفات التي تمت مُشاركتها بسهولة.

طالع أيضاًفيس بوك تخطط لدمج Messenger و WhatsApp و Instagram بحلول عام 2020

بالنسبة لتوفر Skype for Web فهي مُتوفرة على نظام Windows 10 و macOS X 10.12 وما هو أعلى منه وذلك من خلال مُتصفحات Google Chrome و Microsoft Edge بإصداراتهما الأخيرة.

أما بالنسبة لبقية المُتصفحات مثل Safari أو Firefox، فلم تقم ميكروسوفت حتى هذه اللحظة بذكر موعد توفر الخدمة على أياً منهما.

يُذكر أنه لاستخدام الخدمة عليك الدخول إلى صفحة web.skype.com باستخدام أحد المُتصفحات السابق ذكرها.