الرئيسية الأخبارهاتفي هواوي Mate 30 و Mate 30 Pro قادمان يوم 19 سبتمبر

خلال الأسبوع الماضي، أعلن العملاق الكوري سامسونج عن هاتفيه الرائدين جالاكسي نوت 10 ونوت 10 بلس والآن يستعد منافسه العملاق الصيني هواوي لإطلاق الهاتفين الرائدين  Mate 30 Proو Mate 30  الشهر المقبل.

Mate 30

ووفقا لتقرير صادر عن موقع الأخبار الروسية hi-tech، فإن شركة هواوي سوف تطلق الهاتفين Mate 30 و Mate 30 Pro مدعومين بشريحة جديدة من نوع Kirin 990 في يوم 19 من شهر سبتمبر القادم.

وأضاف التقرير إلى أن رئيس قسم البرمجيات بشركة هواوي “وانغ  تشينغلو” قد صرح خلال مؤتمر مطوري الشركة والذي انعقد في الصين الأسبوع الماضي أن الهاتفين سوف يظهران أولا في أوروبا كما سوف توفر الشريحة الجديدة Kirin 990 ميزة استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة.

إقرأ أيضا : تلفزيون هونر الذكي أول جهاز بنظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS

ووفقا لأحد التسريبات، فسوف يضم هاتف Mate 30 مستشعرين للكاميرا بدقة 40 ميجابيكسل مع شاشة عرض تعمل بمعدل تحديث 90 هيرتز وهي مماثلة لشاشة هاتف OnePlus 7 Pro،   وسيعمل كلا الهاتفين على واجهة هواوي EMUI 10 المبنية على نظام التشغيل Android Q.

وعن نظام التشغيل الجديد Harmony OS، فيقول ريتشارد يو الذي يترأس مجموعة أعمال المستهلكين بهواوي بأن هواتف Mate سوف تعمل بنظام التشغيل أندرويد ولن يتم اطلاق نظام التشغيل Harmony OS على الهواتف الذكية بل سيظهر بشكل تدريجي على أجهزة التلفاز الذكية والشاشات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للإرتداء في عام 2020.