الرئيسية الأخبارجزء جديد قادم لسلسلة الرعب Resident Evil Project Resistance

خبر عاجل وسعيد لعشاق سلسلة الرعب Resident Evil

حيث أعلنت شركة Capcom اليابانية عبر حسابها الرسمي الخاص بسلسلة Resident Evil عن نيتها للكشف عن جزء جديد من اللعبة في يوم 9 سبتمبر القادم، تحت عنوان “الشر المقيم: مشروع المقاومة – Resident Evil: Project Resistance”

كلنا نعرف أنه منذ عدة أسابيع مضت كانت قد أعلنت كابكوم عن نيتها في عقد فعالية لعشاق السلسلة ليختبروا جزءًا جديدًا لا يزال في مرحلة التطوير خلال الشهر القادم باليابان وأمريكا، وكانت هناك عدة تكهنات حول ماهية هذه اللعبة؛ حيث راح البعض يؤمن بأنها إعادة إنتاج “ريميك” الجزء الثالث: النمسيس من السلسلة وهناك من قال بأنها ربما الجزء الثامن .. بل أن هناك من قال بأنها إعادة إنتاج لسلسلة “داينو كرايسس Dino Crisis”! ولكن مع إعلان كابكوم الحالي عن اسم المشروع والذي أتى مؤكدًا بأنه جزءًا من سلسلة رزدنت إيفل Resident Evil: project Resistance، فقد قطع كل الشكوك. حتى أنهم أطلقوا صفحة خاصة للمشروع: https://www.project-resistance.com/en/

Project RE

ولكن بداخل الصفحة لا يوجد معلومات كثيرة سوى أن اللعبة قادمة على جهاز الحاسب الشخصي ومنصتي PlayStation 4 و Xbox one.

وأن هناك مقطع تشويقي صغير Teaser عن اللعبة سيصدر على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب في يوم 9 سبتمبر القادم. كما تم تأكيدهم على حضورهم مع مشروعهم Project Resistance في معرض طوكيو للألعاب 2019 TGS والذي سيبدأ من يوم 12 سبتمبر القادم، بالإضافة إلى أنه سيكون متاحًا لزوار المعرض تجربة اللعبة.

حسنًا، نحن لا نعلم ماهية الجزء الجديد بالسلسلة والذي هم على وشك الإعلان عنه؛ أهو الجزء الثامن أم إعادة إنتاج “ريميك” للجزء الثالث أو يا ترى سيكون عنوان فرعي جديد مثل Outbreak و revelations؟!

ولكن دعوني أذكركم بشيءٍ ما، بعام 2017 كان هناك تصريح خاص من الشركة عن بدأهم في التخطيط للجزء الثامن من رزدنت ايفل  Resident Evil 8 وهذا بعد أن لاقى الجزء السابع الكثير من الاحتفاء والقبول في وسط محبي السلسلة  وحتى اللاعبين الجدد قد أعجبتهم .. وكانت نيتهم هي الاستمرار على هذا التغيير الذي أحدثوه في الجزء السابع؛ مع أنني لا أعتبره تغييرًا .. بل بالنسبة لي فإن السلسلة هكذا قد عادت لجذورها الأصلية؛ ألا وهو رعب البقاء.

resident evil 7

وكذلك كان هناك بعض التسريبات عن نيتهم في إعادة إنتاج للجزء الثالث، كما أن هناك في لعبتهم Devil May Cry 5 صورة (بوستر) معلق في محطة القطار باللعبة والصورة كانت تعتبر كتلميح من الشركة لجزء رزدنت ايفل حيث كانت الصورة مكتوبًا عليها جملة ” Rise and Fall of Spencer”؛ المتابعين لسلسلة رزدنت ايفل يعلمون جيدًا من هو “سبنسر” أو “الإيرل أوزويل سبنسر” والذي أنشأ مع بعض من زملائه شركة ومعامل “الآمبريلا” والتي هي سبب انتشار فيرس الزومبي.

Rise-and-Fall-of-Spencer-Devil-May-Cry-5

سبنسر هو محور أحداث الأجزاء القديمة وبدايات الآمبريلا، فهل نعتبر أن هذا تلميحًا بإعادة صنع الجزء الثالث أم أنه سيكون جزءًا فرعيًا محوره هي قصة “سبنسر”؟!

تحديث جديد اللعبة قد تكون تعاونية وفرعية coop & spin-off؛ حيث أن بعض معجبين السلسلة أكتشفوا صور جديدة للعبة وقاموا بتسريبها .. الصور توضح 4 شخصيات يحملون أسلحة، هل ستكون اللعبة جزء جديد تابع ل Outbreak؟

project-resistance-resident-evil.original characters

new-resident-evil-game-four-player-co-op-1

new-resident-evil-game-four-player-co-op-2

new-resident-evil-game-four-player-co-op-3

 

سواء كان هذا أو ذاك، فأنا متحمسة للغاية .. ولكن أدعو الله ألا يكون مثل جزء Operation Racoon city أو Umbrella corps مثلًا.