الرئيسية » أجهزة ذكية » تعرف على أبرز إعلانات سامسونج المتوقعة خلال معرض IFA 2019

تعرف على أبرز إعلانات سامسونج المتوقعة خلال معرض IFA 2019

بواسطة محمد يحيى في 4 September,2019
featured image

يعتقد الكثيرون عند سماع اسم سامسونج بأنها شركة متخصصة في تطوير الهواتف الذكية فقط, تلك الفكرة  انتشرت ربما خلال السنوات الماضية نظراً لاستحواذ الشركة الكورية على الحصة الأكبر من سوق الهواتف الذكية عالمياً إلا أنها في الأصل تتطور كافة الأجهزة الإلكترونية بداية من الأجهزة المنزلية التقليدية وصولاً بمعالجات أجهزتها الأكثر تعقيداً.

خلال معرض IFA 2019 الذي سيبدأ بعد يومين في العاصمة الألمانية برلين ستشارك سامسونج بعددٍ من أجهزتها الجديدة والتي ستٌعلن عنها خلال مؤتمرها غداً 5 سبتمبر لتكشف لنا عن تقنياتها الجديدة والأجهزة التي ستعرضها للجمهور أثناء فترة انعقاد المعرض.

هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold

Galaxy Fold

أعلنت سامسونج عن هاتفها القابل للطي في مؤتمر MWC 2019 في مارس الماضي كاشفة عن أول هاتف بشاشة قابلة للطي متاح بصورة تجارية للمستخدمين. الهاتف للأسف لم يتوافر في الأسواق منذ ذلك الوقت بسبب مشاكل حماية الشاشة والتي دفعت الشركة الكورية لتأجيل إطلاقه من أجل إجراء بعض الاختبارات والتعديلات من أجل تجنب أي مشاكل قد تواجه المستخدمين عند إطلاقه رسمياً في الأسواق.

وبصورة متوازية مع فتح باب الحجز المسبق في عدة أسواق ستتيح سامسونج لأول مرة لزوار المعرض استخدام Galaxy Fold والتعامل معه فيما قد يكون المنتج الوحيد الجديد في قطاع الهواتف الذي سيعرض بخلاف هواتف Galaxy Note 10, أجهزة Galaxy Book S وجهازها اللوحي الأخير Galaxy Tab S6.

معالج Exynos 980 للهواتف الذكية

سيشهد معرض IFA 2019 تقديم سامسونج لأول معالج لهاتف ذكي في العالم يدعم اتصالات الجيل الخامس 5G دون شريحة مستقلة. المعالج الجديد من المنتظر أن يوجه نحو هواتف الفئة المتوسطة و الفئة المتوسطة العليا ليجلب معه تقنيات الجيل الخامس لتلك الفئة بعد أن احتكرتها الفئة العليا خلال العام الماضي

أجهزة تلفاز جديدة بدعم HDR10+ على دقة 8K

تتربع سامسونج للعام الثالث عشر على التوالي على رأس الشركات المطورة لأجهزة التلفاز عالمياً فيما تسعى الشركة الكورية لتمديد هذا التفوق بالإعلان عن دعم أجهزة التلفاز التي تطورها لتقنية HDR10+ على شاشاتها الجديدة بدقة 8K لتكون الشركة الوحيدة التي تقدم شاشات بتلك الدقة مع دعم HDR10+.

سامسونج ستقدم خلال المؤتمر مجموعة من شاشاتها الجديدة من عائلة QLED بدقة 8K وبدعم HDR10+ بأحجام تبدأن من 65 بوصة وتصل إلى 98 بوصة وسط مجموعة أخرى من أجهزة التلفاز الجديدة.

أجهزة التلفاز Frame TV

سامسونج

تسعى سامسونج لتغير مفهوم أجهزة التلفاز من كونها أجهزة للمشاهدة إلى كونها جزء من الأثاث المنزلي من خلال سلسلتها الجديدة Frame TV. أجهزة التلفاز من تلك السلسلة لن تعمل فقط خلال فترات المشاهدة بل ستتحول في حال إغلاقها (التوقف عن مشاهدة التلفاز) إلى لوحات فنية تنزين حوائط المنازل أو المكاتب المتواجدة بها.

من المنتظر أن تستعرض الشركة الكورية تلك الأجهزة الجديدة خلال معرض IFA 2019 مقدمة إياها مع مجموعة كبيرة من الخيارات لتخصيص التلفاز وكانه لوحة فنية وليس شاشة عرض.

ثلاجات BESPOKE

على نفس خطي شاشات Frame TV ستقدم سامسونج ثلاجات BESPOKE لتتيح للمستخدمين تخصيص ثلاجاتهم لتكون كقطعة من الديكور المنزلي وليس فقط كجهاز لحفظ الطعام. سامسونج ستتيح أيضاً لمشتري تلك الثلاجات تخصيص الثلاجة من حيث التصميم, عدد الأبواب والأدراج.

وحدات SSD T5

سامسونج

فيما يخص الحلول التخزينية ستعرض سامسونج خلال المعرض مجموعة جديدة من وحدات SSD من عائلة T5 لتقدم للمستخدمين مساحات تخزينية أكبر مع تصميم أصغر حجماً وأكثر أناقة.

الأجهزة المنزلية

ستركز سامسونج وبخلاف أجهزة التلفاز الذكي على تقديم مجموعة من الأجهزة المنزلية الجديدة بعضها سيكون من الأجهزة المنزلية الذكية والبعض الآخر من الأجهزة التقليدية ولكن مع بعض المميزات الجديدة التي تحسن من مهام تلك الأجهزة وتسهل من تجربة المستخدمين.

الأجهزة الأبرز المتوقع أن تكشف عنها سامسونج هو الجيل الجديد من ثلاجاتها وغسالاتها الذكية. حتى هذه اللحظة لا توجد تفاصيل كافية عما ستقدمه الشركة الكورية في الأجهزة الجديدة ولكننا ننتظر بالتأكيد زيادة قدرات تلك الأجهزة ضمن منظومة المنزل الذكي.

دعم أكبر لمساعد Bixby

من المنتظر أن تكشف سامسونج غداً خلال مؤتمرها الذي سيسبق فتح أبواب معرض IFA 2019 عن بعض المميزات والقدرات الجديدة لمساعدها الشخصي Bixby كما أنه من المتوقع أن توسع دعمه داخل عدد من أجهزة التلفاز الذكي والأجهزة المنزلية الذكية بشكل عام.

بعض الأنباء ترجح أن سامسونج قد تطرح أخيراً جهاز HUB المنزلي الخاص بها المعتمد على مساعد  Bixby ولكن لا يوجد حتى هذه اللحظة ما يؤكد تلك الأخبار.

ما رأيكم في الأجهزة التي ستكشف عنها سامسونج خلال IFA 2019 ؟ وهل أنتم متحمسون لأي منها؟
شاركونا آرائكم في التعليقات وانتظروا تغطيتنا الحية لكافة أحداث المعرض على موقعنا وحساباتنا لمواقع التواصل الاجتماعي.
/* ]]> */