Sony في مأزق : قد يصل سعر الـ PS5 لـ 500$ والشركة تتخبط في القرار - عرب هاردوير

شركة Sony تواجه مشكلة جسيمة للغاية في هذه الفترة بسبب الـ PS5 وتحديداً بسبب سعره ، حيث لم تتمكن حتى الآن من وضع سعر مبدأي للمنصة وذلك بسبب غلو أسعار القطع المستخدمة في عملية التطوير في وضع لا يبشر بالخير إطلاقاً إن استمر أكثر من ذلك لأنه سيؤثر على عوامل أخرى قبيل الإصدار ، فما الذي يحدث بالضبط ؟

بتقرير ناري من Bloomberg ، علمنا أن شركة Sony حالياً في مأزق خطير وحرج تجاهد فيه ولكنها لا تقدر أن تصل للحل المناسب ، تلك المشكلة متمثلة في سعر منصة الـ PS5 المقبلة والتي وعدتنا الشركة بأن يكون سعر مناسب للاعبين ، ولكن بسبب أسعار القطع المستخدمة المستخدمة في عملية التطوير والباهظة الثمن ، دخلت Sony في حلقة مفرغة من المشاكل حيث أن سعر وحدة الـ PS5 تم تقديرها لتكون بـ 450$ وهو بالطبع ما لم يكن في الحسبان .

الفكرة في أن جمهور اللاعبين يتوقع سعر معقول مثل سعر الـ PS4 Pro الحالي والذي يبلغ 400$ فقط وبالتالي زيادة في المبلغ المطلوب لن تكون بالإستراتيجية الجيدة بالنسبة لـ Sony ناهيكم عن أن الـ 450$ هي تكلفة التصنيع فقط !! أي لكي تجني الشركة أرباحها المطلوبة سيكون عليها وضع تكاليف عمليات الشحن ، التسويق وكل تلك اللوجيستيكيات في الحسبان وبالتالي قد يكون السعر النهائي 500$ عزيزي القارئ !

ما سبب هذا السعر ؟

ذاك السعر سببه استخدام Sony لمبرد باهظ الثمن للقضاء على حرارة المنصة العالية التي نشهدها في الـ PS4 كما يعود السبب لكل من استخدام الـ DRAM والـ NAND كـ Flash Memory والتي تزايد الإقبال عليها خاصة في سوق الهواتف الذكية وبالتالي أدت كل تلك العوامل لزيادة السعر.

الجدير بالذكر هو أن Sony حالياً منقسمة داخلياً إلى فئتين : أول فئة ترى بأن تبيع الشركة المنصة الجديدة بسعر 400$ مثلاً حتى وإن كان ذلك يعني خسارة كبرى للشركة على أن يتم تعويض تلك الأموال من الألعاب الحصرية واشتراك الخدمات ، أما الفئة الأخرى فتصر على مبدأ أن طريقة الفئة الأولى ستؤدي لخسائر فادحة لـ Sony وبالتالي يتبنون سياسة الإنتظار … الإنتظار حتى تعلن Xbox عن سعر منصتها المقبلة Xbox Series X وبالتالي تحديد السعر على أساس المنافس ولكن الفكرة في أن Xbox ستعلن عن ذلك في الصيف المقبل فهل تنتظر Sony حتى هذا الوقت ؟؟

الفكرة تكمن في الآتي : عدم تحديد السعر حالياً سيؤخر من بداية الحملة التسويقية للمنصة ومن عملية التصنيع والتي تبدأ عادة في الربيع ، وبذلك تخسر Sony وقت ذهبي ، في العموم إن وصل الأمر لهذا الحال فسيكون هناك اجتماع إداري قادم في أبريل أو مايو للوصول للقرار النهائي وبالتالي سينكشف كل شيء في هذا الوقت عن الـ PS5 !

شاركونا رأيكم في تلك التخبطات من جانب Sony ، هل يكون سعر الـ PS5 فعلاً 500$ ؟؟