الرئيسية الأخبارحدث EA Play: ترقية مجانية لـFIFA 21 وMadden 21 على PS5 وXbox Series X

خلال حدث EA Play 2020 ، أعلنت EA عن بعض الأخبار السارة وأخرى حزينة بعض الشيء وتخص قدوم ألعابها مثل FIFA 21 و Madden 21 للجيل المقبل ونسخة الـ PC من اللعبة ، لنتعرف على التفاصيل..

FIFA 21 Madden 21 EA Play

الخبر السار في الأمر هو أنك ستحصل على ترقية مجانية للجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox Series X للعبتي FIFA 21 و Madden 21 إذا قمت بشرائهما على منصات الجيل الحالي سواء PS4 أو Xbox One وهذا ضمن سياسة جديدة تتبعها EA تدعى Dual Entitlement ولكن عليك أن تفعل ذلك قبل صدور FIFA 22 و Madden 22 وإلا سيتوجب عليك شراء اللعبة على الجيل المقبل بسعرها العادي..

على صعيد ميعاد إصدار اللعبة على الجيل الجديد فليس هناك أي معلومات حيال هذا الأمر للحظة ، ويبدو بأن EA ستتحدث عن FIFA 21 أكثر في شهر أغسطس وبالنسبة لسؤال الحلقة الذهبي وهو : ” هل سينتقل كل تقدمي معي من الـ PS4 وحينما أقوم بعمل Upgrade للـ PS5 مثلاً ؟ ” والإجابة نعم ، ستتمكن من نقل كل تقدمك سواء لاعبين ، FIFA Points ، موارد وغيرها وبالنسبة لإقتصار هذا الإنتقال المجاني للجيل المقبل على نسخ اللعبة الفيزيائية أم الرقمية فقط ؟ فهو سيشمل الإثنان معاً ولكن عموماً ستحصل على تحديث رقمي للعبة عند حصولك عليها على الجيل المقبل وإذا اشتريت نسخة أقراص فيمكنك أن تدخل قرص FIFA 21 للـ PS4 لتلعبها على PS5 بشكل طبيعي ولكن لا تتعشم أن تشتري منصة منزلية رقمية ولنقل PS5 Digital وتقوم بإدخال قرص FIFA 21 فيها فليس لها منفذ أقراص أصلاً..!!

على صعيد آخر يخص الـ PC وهو الأمر الحزين جداً ، لن تحظى نسخة الـ PC من FIFA 21 بترقية مثل PS5 و Xbox Series X مستفيدةً بالخواص الرسومية التي ذكرناها هنا في هذا الخبر والتي ستستفيد منها كل ألعاب EA المقبلة من حيث الواقعية وخلافه وهذا يعني بأن FIFA 21 ستصدر على الـ PC بنسخة واحدة عادية مع PS4 و Xbox One فقط .. ويبدو أن EA لم تتعلم الدرس من FIFA 14 وستقوم بنفس الفعلة وهذا ما كنا خائفين منه وتحدثنا معكم حياله في هذه المقالة..

FIFA 21 Madden 21 EA Play

أخيراً ، علمنا بأن FIFA 21 ستدعم Google Stadia ولكن سيتم النظر في الأمر كما أنها قد تصدر لـ Nintendo Switch أيضاً..

شاركونا رأيكم حول تلك الأمور ، طبعاً FIFA ستكون دافع قوي لشراء الجيل الجديد للمنصات المنزلية ولكن الـ PC للأسف لا يحظى بنفس الحب..!