الرئيسية الأخبارشركة Seasonic توفر الصور الأولى لموصلات NVIDIA 12-pin PCIe Molex

شركة Seasonic توفر الصور الأولى لموصلات NVIDIA 12-pin PCIe Molex

2020-08-23 03:04 م

في الشهر الماضي ، سمعنا إشاعة تتعلق بالبطاقات الرسومية من سلسلة GeForce RTX 30 من شركة NVIDIA . وعلمنا أنها سوف تستخدم واجهة طاقة جديدة تمامًا لتسهيل سحب كميات طاقة أعلى مع البطاقات الرسومية الرئيسية للألعاب . والآن ، يمكننا أخيراً تأكيد ذلك بشكل شبه رسمي ، حيث نشرت إحدى الشركات المعروفة في صناعة مزودات الطاقة PSU ( شركة Seasonic ) صورًا لمحول موصل الطاقة NVIDIA PCIe Molex ذي 12 سنًا .

تم نشر الصور بواسطة شركة Seasonic في بوابة الوسائط الصينية Bilibili (بواسطة المُسرّب HXL @ 9550pro) ، وتُظهر الصورة صندوقاً يحتوي على موصل NVIDIA 12-pin PCIe Molex Micro-Fit 3.0 الجديد . يتم حزم موصل Molex داخل صندوق من الورق المقوى ويحتوي على موصل الطاقة ذو 12 سنًا والذي يسحب طاقته من خلال موصلين ذو 8 سنون مباشرة من مزود الطاقة .

شركة Seasonic توفر الصور الأولى لموصلات NVIDIA 12-pin PCIe Molex

يتميز موصل الطاقة 2x 8-pin to 1x-12-pin الجديد بطول 750 ملم والذي يجب أن يكون كافياً لمعظم صناديق الحاسب والتجميعات الحديثة . وقد نشرت Seasonic تصنيفًا لإمداد الطاقة يبلغ 850 وات أو أكثر للاستخدام مع كيبل الموصل الجديد ذي الـ 12 سنًا .

فبناءً على مظهرها ، يبدو أن البطاقات الرسومية من سلسلة NVIDIA GeForce RTX 30 قد تحتوي فقط على موصل واحد مكون من 12 سنًا نظرًا لأنه يستمد الطاقة من موصليّ 2x 8-pin والتي ستوفر قدرة سحب للطاقة تصل الى 300 واط (150 واط لكل موصل ذو 8 سنون) . كما توفر واجهة PCIe نفسها 75 وات من الطاقة للبطاقة الرسومية وهو ما سيكون كافياً للبطاقة الرسومية بنسبة كبيرة .

ما لا نعرفه هو كيف ستوفر شركة Seasonic وغيره من صانعي مزودات الطاقة هذه المحولات . بالتأكيد ، سيتم تجميع جميع مزودات الطاقة الجديدة مع الكيبل الجديد ، ولكن ماذا عن هؤلاء الذين يملكون بالفعل مزودات طاقة ؟! ، قد يضطر هؤلاء إلى شراء الكابلات بشكل منفصل ما لم يتم شحنها مع البطاقات الرسومية Founders Edition .

ووفقًا لحساب Seasonic الرسمي ، تم استخدام موصل 12 سنًا بشكل كبير من قبل NVIDIA للاختبار الداخلي ومن غير المحتمل أن يقوم صانعو البطاقات الرسومية بشحن المحولات بأنفسهم لأن مواصفات المحولات ذات الـ 12 سنًا مختلفة و يجب أن تتطابق مع مواصفات مزودات الطاقة الخاصة بكل مُصنّع بشكل مختلف ، وبالتالي لا يمكن توفيرها إلا بواسطة مزودي مزودات الطاقة أنفسهم .

من المتوقع أيضًا أن يشتمل تصميم بطاقات Founders Edition على أكثر من 20 ملف طاقة مما يجعله تصميمًا أكثر تميزًا من بطاقات سلسلة RTX 20 الرئيسية القياسية . وبينما تتميز بطاقات Founders Edition بموصلات طاقة ذات الـ 12 سنًا ، فإن التصميمات المخصصة من شركات الطرف الثالث ستظل تستخدم الموصلات القياسية مع 8 و 6 سنون كما هو موضح في التسريبات السابقة .

من المتوقع الإعلان عن بطاقات NVIDIA GeForce RTX 30 Ampere في الأول من سبتمبر في حدث رقمي سيستضيفه الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA ، جنسن هوانغ . ونتوقع على الأقل تواجد ثلاث بطاقات رسومية جديدة خلال الحدث والتي ستشمل GeForce RTX 3080 Ti (أو RTX 3090) و GeForce RTX 3080 والجيل القادم من بطاقات Titan .