الرئيسية الأخبارالحكومة الصينية تُفضل إغلاق تطبيق تيك توك بدلا من البيع القسري

الحكومة الصينية تُفضل إغلاق تطبيق تيك توك بدلا من البيع القسري

2020-09-12 01:31 ص

يبدو أن الشركة الصينية بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو الشهير تيك توك تماطل من أجل منع بيع التطبيق كما أنه تتفاوض بشكل متزايد مع حكومة ترامب لإيقاف حظر التطبيق في أمريكا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعطة موعدا نهائيا في منتصف هذا الشهر لكي يتم بيع تطبيق تيك توك لشركة أمريكية وإلا سوف يتم حظر التطبيق هناك.

تيك توك

ودخلت شركة مايكروسوفت وأوراكل في مفاوضات جادة مع الشركة الصينية بايت دانس للإستحواذ على تطبيق تيك توك TikTok ولكن تدخلت الصين عبر قوانين جديدة تحظر بيع التكنولوجيا الحساسة للخارج.

ووفقا لرويترز، فإن الحكومة الصينية تعارض البيع القسري لعمليات تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى ما يبدو فإنها تفضل أن يتم حظر التطبيق بدلا من تنفيذ أمر ترامب.

إقرأ أيضا : تيك توك يكشف عن الخوارزمية التي تجعل المستخدمين يدمنون التطبيق

وترى الحكومة الصينية أن البيع الإجباري سيجعل موقفها ضعيفا أمام الحرب الإقتصادية التي تدور بينها وبين أمريكا، لذا فهى ترى أن اغلاق عمليات التطبيق في أمريكا أفضل من الانصياع لأوامر ترامب.

ومع اقتراب الموعد المحدد والذي ينتهي منتصف هذا الشهر الجاري، واعلان ترامب أن الموعد نهائي ولن يتم تمديده وسوف يتم سريان الحظر بشكل شامل، يبدو أن TikTok في ورطة كبيرة.

أخيرا، إذا كانت شركة بايت دانس تفكر في مصلحتها، فهي بحاجة لقبول أحد المشترين المحتملين سواء مايكروسوفت أو أوراكل الذين كانوا يناقشون عدة طرق لهيكلة تطبيق الفيديو دون برامج رئيسية بسبب قوانين التكنولوجيا في الصين.