الرئيسية الأخبارصدمة: مساحة Xbox Series X ستصل لـ 802GB فقط والباقي ملفات للنظام!!

أهلاً أهلاً بالمصائب ، اليوم صدرت مختلف الإنطباعات من شتى المحللين الذين حصلوا على نسخة مبكرة من Xbox Series X وعلى الرغم من أن الكثير من الأمور كانت إيجابية إلا وأن هناك مشكلة قاتلة مع المساحة التخزينية للمنصة..

تحدثت معكم في الكثير من المناسبات عن فكرة المساحة التخزينية للألعاب على الجيل الجديد وأنها هي عنق الزجاجة الفعلي الذي علينا أن نحذر منه تمام الحذر خصوصاً بعد أن علمنا ببعض أحجام ألعاب PS5 في هذا الخبر الفائت أو عندما علمنا بسعر الـ SSD الإضافي التوسعي الذي توفره Xbox بسعر 220$ لسعة الـ 1TB واليوم ، الأمور ازدادت تعقيداً.

خرجت IGN في انطباعها عن المنصة لتقول بأن المساحة التخزينية التي سيوفرها Xbox Series X ذو الـ 1TB ستصل لـ 802GB فقط من المساحة التي يمكنك استغلالها للحفظ أما البقية فسيتم تكريسها لملفات النظام نفسه ونحن نتحدث عن رقم ضخم يساوي 198GB وهو ليس بالأمر الهين وهذا يعني بأن مساحة PS5 ذات الـ 825GB قد تتقلص لتصل لحدود الـ 600GB مثلاً ؟؟ وماذا عن Xbox Series S ذا الـ 512GB ؟ المشكلة كبيرة وكبيرة جداً.

Xbox Series X المساحة التخزينية SSD

أما عن الـ SSD الإضافي ذو 1TB من Seagate فهو يوفر لك حوالي 920GB فقط وهذا لسنا بمستغربين له ولكن أيعني هذا أننا سنعتمد على شراء تلك القطع التخزينية الإضافية أو أنها ستكون إجبارية علينا ؟ في الحقيقة لا ، لأنه يمكنك تخزين ألعابك التي لا تريدها على أي قرص تخزيني HDD من نوع USB 3.1 ولكن عليك أن تنقل اللعبة التي تريد تجربتها لمساحة Xbox Series X التخزينية الداخلية وقتما أردت اللعب لتستمتع بأحدث التقنيات الخاصة بـ SSD المنصة.

Xbox Series X المساحة التخزينية SSD

طالع : بعد التجربة: شاشات تحميل ألعاب Xbox Series X قلت لثوان..شاهد بنفسك!!

شاركونا رأيكم في تلك المشكلة العويصة !