الرئيسية الأخبارشاومي تتخطى أبل لتصبح ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

تمكنت شاومي ولأول مرة في تاريخها من تخطي أبل في مبيعات الهواتف عالمياً بعد شحنها 46.2 مليون هاتف خلال الربع الثالث من العام الجاري. تخطي شاومي لأبل يجعلها في المركز الثالث في شحنات الهواتف عالمياً بعد هواوي التي حافظت على المركز الثاني بعدد 50.9 مليون هاتف وسامسونج محتكرة المركز الأول منذ سنوات طويلة بعدد 79.8 مليون هاتف.

نجاح شاومي في تخطي أبل يعتمد بشكل كبير على تأخر إطلاق هواتف iPhone 12 لشهر أكتوبر ولكن في نفس الوقت لا يمكننا أن نغفل عن النمو التي حققته الشركة الصينية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي أو بالربعين الأول والثاني خلال 2020.

تقرير Counterpoint والذي كشف عن الإحصائية السابقة كشف أيضاً أن سوق الهواتف الذكية ما زال يحقق انخفاض في شحنات الهواتف مقارنة بالعام الماضي يقدر 4%. هذه النسبة والتي قد يعتبرها البعض سلبية تعتبر تقدم كبير لما كان عليه الوضع في الربعين الأول والثاني من 2020 فشحنات الهواتف الذكية انخفضت بشكل كبير بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيره الاقتصادي على الملايين حول العالم.

مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حافظت 5 شركات فقط من أكبر 10 مصنعي للهواتف حول العالم على نمو إيجابي. مقارنة بالربع الثاني من 2020 حققت كافة الشركات العشر الكبرى على نمو إيجابي كان أكبره نمو شركة ريملي التي حققت نمو ضخم وصل إلى 132%.

Advertisement