الرئيسية الأخبارهواوي تخطط لبيع هونر بقيمة 15 مليار دولار إلى شركات تابعة للحكومة

هواوي تخطط لبيع هونر بقيمة 15 مليار دولار إلى شركات تابعة للحكومة

2020-11-10 05:45 م

وفقاً لأحدث التقارير التي نشرتها صحيفة رويترز، فإن هواوي تنوي بيع هونر “علامتها الفرعية المميزة” في صفقة قيمتها 100 مليار يوان (15.2 مليار دولار) إلى مجموعة شركات مدعومة من الحكومة تحت قيادة شركة ديجيتال تشاينا.

تأتي هذه الأخبار من مصدر داخلي مطلع على الصفقة، والذي يقول أن صفقة بيع هونر ستشمل جميع الأصول تقريبًا بما في ذلك العلامة التجارية وقدرات البحث والتطوير وإدارة سلسلة التوريد. ومن المنتظر أن تعلن هواوي عن الأمر رسمياً يوم الأحد المقبل.

شركة ديجيتال تشاينا حالياً هي واحدة من أكبر الشركات المتعاونة مع هواوي، وهي الموزع الرئيسي لشركة هونر، لكن الصفقة لن تكون خاصة بها وحدها، حيث يشير المصدر إلى أن ثلاث شركات أخرى ستشاركها عملية الشراء هذه وجمعها مدعومة من حكوم Shenzhen الصينية.

على الجانب الآخر رفضت هونر التعليق على الخبر، أم شركة هواوي و Digital China وحكومة Shenzhen لم يردو على طلب رويترز للتعليق على الأمر.

تعتبر Huawei حالياً، ثاني أكبر صانعة هواتف ذكية في العالم بعد سامسونج، و تمثل مبيعات Honor من الهواتف الذكية 26% من إجمالي مبيعات هواوي خلال الشهور الأخيرة، حيث تجاوزت المبيعات 50 مليون هاتف ذكي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2020 وفقًا لشركة الأبحاث Canalys، ومع بيع هونر بالتأكيد خسارة هذا العدد من الهواتف من شأنه أن يؤثر على مبيعات هواوي الكلية.

على الجانب الآخر، قد تكون خطوة بيع هونر فرصة لخروجها من الحظر الذي تخضع له شركة هواوي من قبل الحكومة الأمريكية، والذي يفقدها ميزة الحصول على خدمات جوجل.

جميع الإحتمالات ممكنة، ويبدو أن الأيام القادمة ستحمل تغيرات كبيرة في سوق الهواتف الذكية وفي تاريخ واحدة من أكبر شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم. ننتظر لنرى ما سيحدث.