الرئيسية الأخباربعد حذفه من جوجل بلاي – App Store يحذف تطبيق أنصار ترامب

بعد حذفه من جوجل بلاي – App Store يحذف تطبيق أنصار ترامب

2021-01-10 03:27 م

أعن جوجل بلاي في وقت سابق عن حذف حذف تطبيق أنصار ترامب “Parler”، والذي استخدمه الكثير من مؤيدي ترامب للتواصل فيما بينهم بدلاً من فيسبوك للتخطيط لأعمال العنف الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. والآن أعلن App Store عن حذف تطبيق Parler ايضاً.

تطبيق Parler - تطبيق أنصار ترامب

تطبيق Parler هو شبكة تواصل اجتماعية بديلة لفيسبوك، يروج لنفسه على أنه مساحة حرة للتعبير دون قيود. لم يتمتع التطبيق من قبل بفرصة كبيرة للظهور بين التطبيقات الشهيرة، لكن مؤخراً وبسبب السياسات التي وضعها فيسبوك وتويتر لتجنب الأخبار الكاذبة “Fake News ” والتشديد عليها قبل الإنتخابات الأمريكية لجأ عدد كبير من المواطنين الأمريكان لهذه المنصة المفتوحة.

وبين ليلة وضحاها تصدر تطبيق Parler متجر جوجل بلاي وآب ستور في عدد مرات التنزيل وقت الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر الماضي.

ولأن التطبيق لا يضع قيود على المحتوى الذي تتم مشاركته عليه مثلما تفعل معظم منصات التواصل الإجتماعي، استغل أنصار ترامب ذلك للتجمع وشحن الدعوات لأعمال العنف والإعتراض على نتائج الإنتخابات الأمريكية التي فاز بها جون بايدن. وأصبح Parler  يمكن أن يطلق عليه تطبيق أنصار ترامب حرفياً.

ومؤخراً ازدادت دعوات أنصار ترامب للمزيد من أعمال العنف، وزاد تفاعلهم على Parler بعد حظر فيسبوك وتويتر لحسابات ترامب وأي دعوات للعنف، الأمر الذي جعل كلاً من جوجل وآبل يعلقان تطبيق Parler مؤقتاً ويرسلان إليه تحذيرات بسبب الترويج للعنف، لكن التطبيق لم يأخذ أي رد فعل ضد هذه الدعوات الأمر الذي اضطر جوجل إلى حذف التطبيق من متجرها نهائياً بعد ذلك تبعتها آبل وحذفت التطبيق أيضاً امس.