الرئيسية الأخبارCES21 : شركة AMD تستعرض قوة معالجات EPYC الجديدة مقابل عروض Intel !!

CES21 : شركة AMD تستعرض قوة معالجات EPYC الجديدة مقابل عروض Intel !!

2021-01-12 07:30 م

أعلنت شركة AMD اليوم عن جيلها الجديد من المعالجات المحمولة المبنية على أنوية Zen3 الجديدة والمطورة . في نفس الحدث قامت الشركة أيضاً بإستعراض معالجات EPYC الجديدة الخاصة بها من الجيل التالي من Ryzen لتواجه بذلك زحف العملاق الأزرق في سوق الخوادم .

CES21 : شركة AMD تستعرض قوة معالجات EPYC الجديدة مقابل عروض Intel !!

فيما يتعلق بتصميم معالجات Zen 3 EPYC “Milan” ، نتوقع انتقالًا شبه كامل من النظام البيئي الخاص بالجيل الماضي Zen 2 EPYC “Rome” ، مع المعالجات المتوافقة مع pin لتقدم المعالجات الجديدة ما يصل إلى 64 معالج و 128 ممر PCIe 4.0 . أما بالنسبة للأداء ، فيمكننا توقع قفزة مشابهة للمعالجات المكتبية بما أننا نتحدث عن نفس القفزة المعمارية بين الأجيال ، لذا يجب أن نتوقع أن نرى + 19٪ مكاسب IPC أيضًا . في العرض التقديمي الرئيسي اليوم ، عرضت الدكتورة ليزا سو ، الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، رمز محاكاة التنبؤ بالطقس المعروف باسم WRF ، مع اثنين من معالجات Milan الجديدة مع 32 نواة مقابل معالج الـ 28 نواة الشهيرة من Intel وهو معالج Xeon Gold 6258R . تم عرض العرض التوضيحي لمحاكاة نمط الطقس لمدة 6 ساعات فوق الولايات المتحدة القارية ، والتي كانت ميلان فيها أسرع بنسبة 46٪ من نظيرتها من Intel .

تم حساب ذلك بناءً على المقطع النهائي الخاص بالإطارات التي تمت قبل الكلمة الرئيسية ، والتي أظهرت أنه معالج Intel أكمل المحاكاة بنسبة 56٪ ، في حين كان معالج AMD قد اكمل نسبة 82٪ . أظهر مقياس AMD بعد ذلك فرقًا بنسبة + 68٪ عند مقارنة هذه المعالجات كحلول مفردة . ولكن لم تقدم AMD تفاصيل دقيقة عن باقي النظام المستخدم في اختباراتها . لذا وكالعادة مع مثل هذه النتائج الخاصة بالشركات يجب علينا أنا نأخذها مع بعض التحفظات .

نتوقع المزيد من التفاصيل حول محفظة ميلان و AMD في وقت لاحق من هذا العام. عاجلا وليس آجلا.