الرئيسية الأخبارCES21: الكشف عن لوحتين جديدتين من EVGA بشريحة Intel Z590

CES21: الكشف عن لوحتين جديدتين من EVGA بشريحة Intel Z590

2021-01-12 09:30 م

EVGA-Z590-Series 1

أعلنت EVGA أيضاً عن احدث لوحاتها الأم بشريحة Z590 المخصصة لتشغيل معالجات الجيل الحادي عشر Rocket Lake-S, التشكيلة حتى الان تضم فقط لوحتين الاولى تحمل إسم Z590 DARK والثانية تحمل إسم Z590 FTW WIFI.

توفر هذه اللوحات الأم الجديدة من EVGA والمقترنة بمعالجات الجيل الحادي عشر سرعة وعرض نطاق ترددي غير مسبوقين لأحدث البطاقات الرسومية وأقراص M.2 NVMe SSD ، إلى جانب تحسين الأداء عبر كامل المميزات المرفقة معها. بكل تأكيد سنشهد شرائح أخرى تستخدم مع لوحات EVGA ولكن حتى الان التركيز كله على شريحة Z590 حيث تم تصميم هذه اللوحات الأم بدعم كامل لواجهة PCIe Gen4 القادرة على إعطاء نقل بيانات يصل إلى 16GT / s وهو ضعف الجيل السابق. بما يتلاءم مع هذا الإنجاز، قامت EVGA بتصميم وهندسة هذه اللوحات الأم الجديدة من الصفر ، مما أدى إلى ظهور هذه التحفة الفنية  ذات المظهر الأنيق مع أحدث الميزات.

يقال أن لوحة EVGA Z590 DARK سببت حالة من الخوف في قلوب اللوحات الأم الأخرى بشريحة Z590 وذلك بسبب قدرتها على إعطاء كل قطرة من الاداء القادم من الشريحة الجديدة والمعالجات المركزية. بداية تم تصميم هذه اللوحة الأم بلوحة PCB من 10 طبقات ومدعومة بتصميم دوائر طاقة بـ 22 مرحلة. أضف إلى دعم البطاقات الرسومية بواجهة PCIe Gen4 وأقراص M.2 NVMe SSD لتحقيق سرعات خرافية. بكل تأكيد لن يخشى كاسرو السرعة عند محاولة تحقيق أعلى النقاط مع أي بنشمارك بهكذا لوحة تتضمن دوائر طاقة هائلة.

كما تم تزويد Z590 DARK بأكثر من عشرة خيارات من منافذ USB وثمانية منافذ SATA واثنين من NIC بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية + WiFi 6 / BT 5.1 و 7.1Channel HD Audio وثلاث منافذ M.2 Key-M، واثنين من موصلات المراوح المخصصة للمشتات المائية المتكاملة AIO. ومن ناحية المظهر تم تضمينها بشعار DARK بإضاءة ARGB الأول من نوعه. مع لوحة EVGA Z590 DARK ستكون قادر على تجاوز كل الخطوط الحمراء لتحطم الأرقام العالمية في برامج البينشمارك بجانب الوصول لاقصى الترددات مع معالجك المركزي.

اما على الطرف الأخر فلدينا لوحة EVGA Z590 FTW WIFI التي يقال أنها اللوحة القادرة أيضاً على إخراج أفضل ما لدى معالجات Intel Core i9 من الجيل الحادي عشر بفضل تميزها بدعم البطاقات الرسومية بواجهة PCIe Gen4 وأقراص NVMe SSD.

تعيد هذه اللوحة الأم تعريف ما يعنيه أن تكون For The Win مع تصميم محدث بالكامل والتركيز على زيادة الميزات إلى الحد الأقصى ولكن بحجم ATX. ليس ذلك بحسب بل ستمنح كل المتحمسين وكاسري السرعة كل القوة والأداء والاستقرار مع تصميم دوائر طاقة قوية تشمل 17 مرحلة طاقة و PCB من 8 طبقات. بلإضافة إلى دعم الذاكرة بسرعة 4800 ميجاهرتز وأكثر ودعم اتصال WiFi 6 / BT 5.1 ومنافذ DisplayPort 1.4 و HDMI 2.0 وعدد كبير من منافذ USB. كما  تتميز EVGA Z590 WIFI أيضًا بموصلات ARGB متعددة لتخصيص إضاءة نظامك ودعم 7.1Channel HD Audio.

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا 😉