الرئيسية الأخبارCES21 : معالجات DG2 الرسومية من شركة Intel سوف تأتي بدقة 7nm من TSMC

CES21 : معالجات DG2 الرسومية من شركة Intel سوف تأتي بدقة 7nm من TSMC

2021-01-12 05:00 م

مما لا شك فيه أن نهاية العام الماضي والفترة الحالية من العام الحالي تشهد الكثير من الإطلاقات المتنوعة للمنتجات بفضل معرض CES2021 المُقام حالياً ولأن مرة بشكل رقمي بالكامل . ومن هذه الأخبار المميزة التي وردت إلينا هو معرفة أنه سيتم تصنيع أول بطاقة رسومية منفصلة للألعاب من شركة Intel ، والمبنية على أساس بنية معمارية الشركة الرسومية المعروفة باسم Xe-HPG ، على عقدة تصنيع السيليكون TSMC 7 نانومتر ، وذلك وفقًا لتقرير لرويترز نقلاً عن مصادر “مطلعة على الأمر” .

CES21 : معالجات DG2 الرسومية من شركة Intel سوف تأتي بدقة 7nm من TSMC

يشار إلى أول وحدة معالجة رسومية منفصلة من هذا الجيل داخليًا بواسطة Intel باسم DG2 . حيث تشير التقارير الأخيرة إلى أن Intel ستمنح DG2 مواصفات هائلة ، مثل 4096 وحدة تظليل موحدة عبر 512 وحدة تنفيذ ، و 8 جيجا بايت من الذاكرة الرسومية GDDR6 . في عام 2020 ، أطلقت الشركة DG1 تحت الاسم التسويقي Intel Iris Xe MAX ، مستهدفة فقط سوق المعالجات الرسومية المنفصلة للحواسيب المحمولة . يحتوي DG1 على مواصفات متطابقة مع فئة المستخدمين الإقتصادية ، حيث تتطلع إنتل من خلالها إلى المنافسة في نفس السوق الذي تنافس فيه وحدات المعالجة الرسومية المحمولة من سلسلة GeForce MX من NVIDIA .

ولكن ومن المثير للاهتمام أن العميل الرئيسي الآخر لـ TSMC-N7 بعد انتقال Apple إلى دقة تصنيع N5 ، هو AMD المنافس لشركة Intel . فما الذي يخبئه لنا المستقبل ؟!..