الرئيسية الأخبارCES21: الكشف عن ماوس ASUS ROG Gladius III بإصدار سلكي/لاسلكي

CES21: الكشف عن ماوس ASUS ROG Gladius III بإصدار سلكي/لاسلكي

2021-01-16 05:07 ص

ASUS ROG Gladius III & Gladius III Wireless Gaming 04

بعد نجاح سلسلة ماوس ROG Gladius المخصصة للاعبين منذ إطلاقها في الأسواق, جددت ASUS هذه السلسلة لتكشف عنها ضمن فعاليات معرض CES 2021 من خلال  ماوس Gladius III.

هذه السلسلة تضم ماوس Gladius III السلكي وماوس Gladius III Wireless اللاسلكي حيث تم الاعتماد على تصميم جديد تمامًا مع مجموعة من التقنيات المتطورة والحديثة بما في ذلك نقرات ماوس اليمنى واليسرى والمستشعر الضوئي الحديث ، ودعم الاتصال اللاسلكي الذي يواكب ما يحتاج إليه أي لاعب بعيداً عن مشاكل الخمول والتأخر في الاستجابة مقارنة مع الماوس السلكي.

من ناحية الشكل يلاحظ على الماوس أن هيكله منحوت بعناية ليناسب أنماط يد اللاعبين بين قبضة اليد والمخلب وأطراف الأصابع بسلاسة تامة, أي مهما كان نمط الذي تعتمد عليه في مسك الماوس سيكون مناسب لك. كما تم تخفيض وزن ماوس Gladius III Wireless بنسبة 35% ، من 130 جرامًا إلى 89 جرامًا مما يجعله مرغوب من قبل العديد من اللاعبين الراغبين بماوس احترافي ولكن بوزن أقل, وهو بالمناسبة قرار اتخذته ASUS بعد ما راجعت طلبات جمهور اللاعبين التي وصلتها من الإصدارات السابقة, بينما تأتي النسخة السلكية أخف وزنًا عند 79 جرام. يساعد الوزن الخفيف على منع إجهاد الرسغ والذراع أثناء جلسات اللعب الطويلة, كما تم تحسين قاعد الماوس PTFE ROG Omni والاعتماد على سلك ROG Paracord ذو المرونة الشديدة.

مع هذا الماس يوجد ستة أزرار قابلة للبرمجة، لكن الأبرز هما زري الماوس الرئيسيين والمفاتيح الموجودة أسفلهما, لأن هذا الماوس يمتاز بخاصية ROG Push-Fit Switch Socket II، وهو نظام حصري من ASUS للتبديل السريع للمفاتيح الداخلية ليتيح لك استبدال المفاتيح الخاصة بنقرة الماوس اليمنى واليسرى بسهولة بأي طراز من مفاتيح 3pin الميكانيكية. ولكن ولأول مرة ، هذا الماوس سيكون جاهز لجيل جديد من المفاتيح الضوئية مثل: 5pin Omron optical micro. أضف إلى كل ذلك يقلل الهيكل المعزز لهذه المقابس من تمايل المفتاح لتحسين الشعور باللمس ودقة النقر.

إلى جانب إطالة عمر الماوس، تتيح لك ميزة Push-Fit Switch Socket II تخصيص نوع المفتاح باستخدام مجموعة واسعة من المفاتيح الصغيرة المتوافقة. الجيد بالنسبة لي أن ASUS ستمنح مالكي هذا الماوس زوج إضافي من المفاتيح عند شرائه وذلك في حالة تعطلت المفاتيح المرفقة معها مع الزمن, مع العلم أن مفاتيح ROG Micro عمرها الافتراضي يصل حتى 70 مليون نقرة.

أما بالنسبة لماوس ROG Gladius III Wireless اللاسلكي فهو يستخدم تقنية RF الأكثر تقدمًا ليعتمد على بروتوكول البيانات المحسّن بزمن انتقال إجمالي للنقرات بأقل من 1 مللي ثانية والذي يعتبر الأقل في سوق الماوس اللاسلكي كما تدعي ASUS.

إلى جانب الاتصال اللاسلكي 2.4GHz ، يدعم ROG Gladius III Wireless تقنية Bluetooth 5.1 LE. وكل ما يتطلبه الأمر هو نقرة واحدة على مفتاح الماوس المخصص لتحديد طريقة الاتصال التي تريدها بين 2.4GHz أو وضع Bluetooth أو الوضع السلكي.

ويعد المستشعر الضوئي الموجود على الجانب السفلي لكل من ماوس Gladius III السلكي/اللاسلكي جديد كلياً ويعمل بحساسية  تصل إلى 19000DPI، وهو قادر على التعامل مع 50 جرامًا من التسارع والتتبع بسرعة هائلة تصل إلى 400 بوصة في الثانية. قبل الاعتماد عليه تؤكد ASUS أنها اعتمدت على اختبارات صارمة لتتأكد بأن المستشعر سيوفر تتبعًا بنسبة 1: 1. بغض النظر عن نوع اللعبة التي ستلعبها, سيكون بمقدور ماوس ROG Gladius III ان يتعقب حتى أكثر الحركات خفة بمنتهى الدقة.

تعمل المفاتيح التي يمكن للمستخدم صيانتها والكابل القابل للفصل على إطالة عمر الماوس من خلال السماح بالقيام بإصلاحات سهلة. كما أضافت ASUS مجموعة إضافية من قواعد الماوس عند شرائه لمزيد من الدعم لمالكي هذا الماوس. بالمناسبة يأتي الإصدار اللاسلكي مزودًا بفتحة مخصصة لتخزين قطعة USB الصغيرة لتوفر اتصال 2.4GHz والموجودة داخل هيكل الماوس حتى لا تفقده أثناء التنقل.

ماذا أيضاً؟ قامت ASUS بزيادة الذاكرة المدمجة في ماوس ROG Gladius III لحفظ ما مجموعه 5 بروفايلات ، يمكن تحديدها بسهولة باستخدام الزر المخصص في الجانب السفلي للماوس. وتمتد خيارات التخصيص أيضاً إلى إضاءة Aura Sync ثلاثية المناطق الموجودة على الشعار ، وعجلة التمرير ، والخطوط المحفورة بالليزر والمزينه بزخرفة لتزامنها مع باقي الاجهزة الطرفية التي لديك.

ماذا عن فترة التوفر والسعر؟ للأسف لم تفصح ASUS بعد عن الأسعار ولكن فترة توفرها ستكون في بداية الربع الثاني من هذا العام.