الرئيسية الأخباردعوى قضائية ضد أبل لعدم حذفها تطبيق تيليجرام Telegram من متجرها

دعوى قضائية ضد أبل لعدم حذفها تطبيق تيليجرام Telegram من متجرها

2021-01-18 11:45 م

 رفعت المنظمة الغير ربحية “تحالف من أجل إنترنت أكثر أمانا” أو CSW دعوى قضائية ضد شركة أبل Apple بسبب عدم الإستجابة وحذف تطبيق التراسل الفوري تيليجرام Telegram من على متجر أبل للتطبيقات.

ووصفت المنظمة الغير هادفة للربح والتي تحاول جعل الويب أكثر أمانا، تطبيق التراسل الفوري تيليجرام Telegram بأنه منصة يتم استخدامها للترهيب وتهديد المستخدمين ولا توجد رقابة هناك على المحتوى.

Apple أبل Telegram تيليجرام- Arabhardware Generic Photos

 وقالت المنظمة في الدعوى القضائية ضد أبل Apple، أن تطبيق المحادثات ينتهك سياسات وإرشادات متجر تطبيقات أبل ومع ذلك لم تتخذ الشركة أي إجراءات لإزالته من متجرها.

واستشهد التحالف لإنترنت أكثر أمانا على بعض الرسائل التي يتم نشرها عبر تطبيق تيليجرام والتي شملت محتوى كراهية ورسائل النازيين الجدد ورسائل عنصرية.

إقرأ أيضا : يبدو أن تطبيق أنصار ترامب Parler قد يعود للحياة من جديد قريبا

وهناك أيضا إتهامات تدور حول تيليجرام Telegram والذي لا يقوم بالإشراف على المحتوى بشكل قوي وهذا يعمل على نشر المعلومات المضللة وحتى الإنقسامات العرقية والكراهية بين المستخدمين.

وعلى غرار تطبيق بارلر الذي تم إيقافه من على الويب، تزعم الدعوة أن تيليجرام هو الآخر يتم استخدامه من قبل أتباع ترامب لشحن هجمات مفاجئة على البلاد عند تولي بايدن السلطة.

أخيرا، ترغب المنظمة الغير ربحية CSW من الدعوى القضائية ضد أبل، أن تقوم الشركة بفحص تيليجرام Telegram والتحقق منه عن كثب ومن ثم حذفه أو إيقافه مؤقتا من العمل عبر متجر تطبيقات أبل.