الموقع تحت التجديد

القائمة

شركة Intel تستعد لإطلاق ثلاثة معالجات Tiger Lake-H مع ثمانية أنوية !!

شركة Intel تستعد لإطلاق ثلاثة معالجات Tiger Lake-H مع ثمانية أنوية !!

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2021-02-14

تم تقديم أول معالجات تعتمد على معمارية Tiger Lake القادمة من شركة Intel لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في CES 2021. ومنذ ذلك الحين وقفط هذا الشهر، بدأت أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بوحدات معالجة مركزية بالظهور في المتاجر حول العالم. تستهدف سلسلة H35 رسميًا أجهزة الألعاب النحيفة على غرار سلسلة AMD Ryzen 5000HS من المنافس AMD. حيث يُقدم كلا المعالجين أداء أحادي النواة مشابهًا ، بينما تعد وحدات المعالجة المركزية AMD هي الفائز الواضح في التطبيقات متعددة الخيوط نظرًا للعدد الأكبر من الأنوية.

هذه المرة ، تأخرت إنتل في معالجاتها المحمولة التي تعمل باستهلاك طاقة 45 وات ثمانية الأنوية، وهو ما أجبر صانعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة إما على الاعتماد على سلسلة الجيل العاشر من Comet Lake-H أو استخدام سلسلة معالجات AMD Ryzen 5000H حصريًا. وبالرغم من ذلك، يُزعم أن شركة Intel تخطط لتقديم سلسلة معالجاتها الجديدة ذات الـ 8 أنوية وبقدرة 45 واط بحلول نهاية الربع الثاني من العام الحالي. ويُشير هذا التوقيت إلى أننا قد نسمع المزيد عن وحدات المعالجة المركزية الجديدة في معرض Computex القادم والذي سيُقام في يونيو بعد غياب لمدة عام بسبب تفشي جائحة كورونا.

ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1360251875149287425%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fvideocardz.com%2Fnewz%2Fintel-to-launch-three-8-core-11th-gen-core-tiger-lake-h-series-cpus

ولكن في الوقت الحالي، شارك أحد المتسربين المعروفين وهو momomo_us التكوين المحتمل لسلسلة معالجات H القادمة. حيث يبدو أن أسماء المعالجات المركزية تتطابق مع ما نشرناه بالفعل في خبر سابق. وقد يعني هذا أن المعلومات صحيحة وهو ما يعني أنه في هذه المرحلة ، تخطط Intel لأطلاق أربعة وحدات معالجة مركزية جديدة.

ستطلق الشركة المصنعة ثلاثة وحدات معالجة ذات 8 أنوية ، بما في ذلك Core i9-11980HK وهو متغير غير مفتوح معامل الضرب. كما ستطلق Intel أيضًا معالجي Core i9-11900H و i7-11800H على الأرجح لتوفير ترددات مختلفة للنواة. ومن الواضح أيضاً أن Intel تحاول مطابقة تسمية سلسلة AMD Ryzen 5900H و 5800H ، وقد يعني ذلك أيضًا أن وحدات المعالجة هذه ستستهدف أجزاء AMD المحددة من ناحية الأداء.

شركة Intel تستعد لإطلاق ثلاثة معالجات Tiger Lake-H مع ثمانية أنوية !!

الجدير بالإهتمام هنا هو أن القائمة المذكورة تفتقر إلى معالجات مثل 11500H أو 11750H ، والتي ستكون خلفًا مباشرًا لسلسلة Comet Lake-H. ومع ذلك ، من المثير للاهتمام أن نرى أن أول تسريبات لمعالجات Tiger Lake-H تذكر وجود معالجات أكثر مع 8 أنوية من المعالجات المتوقعة ذات الـ 6 أنوية. وهو ما يجعلنا نقول أنه من الممكن أن تصيح المعالجات المحمولة ثمانية الأنوية الآن هي المعيارًا القادم في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة المخصصة للألعاب ، وقد أكدت إنتل بالفعل أن سلسلة Tiger Lake-H ستعزز ترددات الأنوية لتصل إلى 5.0 جيجاهرتز على أنوية متعددة.

هذا يعني على الأرجح أن وحدة المعالجة المركزية Core i9-11980HK الرئيسية قد تكون قادرة على الوصول لترددات 5.0 جيجاهرتز على نواتين على الأقل ، وستوفر السلسلة أيضًا ما يصل إلى 20 مسارًا من مسارات PCI Gen 4.0 متصلة مباشرة بوحدة المعالجة المركزية. هذا يعني أنه سيكون من الممكن الآن الاستفادة الكاملة من واجهة PCIe Gen 4.0 x16 GPU بالإضافة إلى NVMe PCIe Gen 4.0 x4 في نفس الوقت.

ذات صلة

أضف تعليق (0)